رشاقتكِ

كيف انحف بطني بدون رجيم؟

كيف انحف بطني؟ سؤال تطرحه الكثيرات خاصة وأن عدد كبير منهن يتبعن حمية غذائية ويُلاحظن نزول وزن الجسم ولكن تبقى الدهون الموجودة بالبطن كما هي، وفي المقال التالي سنتعرف على أبرز الطرق التي يُمكن من خلالها الحصول على بطن مسطحة.

كيف انحف بطني؟

كيف انحف بطني

قد تعتقد بعض السيدات بأن هناك حمية غذائية معينة لابد من اتباعها من أجل الحصول على بطن مسطحة، ولكن لا توجد أي أدلة علمية تُثبت وجود رجيم مخصص لإذابة الدهون الزائدة بالبطن، بل الأمر يتعلق فقط بإتباع عادات غذائية صحيحة إلى جانب ممارسة الرياضة .

وهناك عدة خطوات يُمكنك من خلالها خسارة دهون البطن وتقليل تراكمها تتمثل فيما يلي:

1.تناول كميات كبيرة من الألياف

تمتاز الألياف بقدرتها على منحك الشعور بالشبع وتقليل تراكم الدهون بمنطقة البطن، مثل الخيار والتفاح والشوفان أو البازلاء الخضراء.

2. تحديد حجم وجبة الطعام

لابد من التعرف على عدد السعرات الحرارية بالوجبة قبل تناولها، وإذا كانت هذه الوجبة أساسية وبها سعرات حرارية عالية فينبغي عليكِ تقليل حجمها قدر الإمكان أو تناول نصفها.

3. التقليل من السكريات

يُمكنك تناول الشاي أو القهوة بمعدل ملعقة واحدة في الكوب أو استبداله بسكر دايت، كما يُمكنك استبدال العصائر التى تحتوي على سكريات بعصائر طبيعية بدون سكر.

4. التقليل من الأطعمة المصنعة

تحتوي كل الأطعمة المصنعة على الدهون المتحولة، والملح والسكر المضافة وكل هذه العوامل تؤثر بشكل سلبي على عملية إنقاص الوزن، وتُزيد من صعوبتها.

5. تناول كمية كافية من البروتين

يُعتبر البروتين من أبرز الأشياء التى تُساعد في فقدان الوزن والدهون المتراكمة بالبطن، حيث يُقلل من مستويات هرمون الجوع المعروف علمياً باسم Ghrelin، كما يُعزز من هرمونات تقليل الشهية مما يُساهم في خفض عدد السعرات الحرارية.

6. تقليل الكربوهيدرات

تُعتبر الكربوهيدرات بمثابة العدو الأول لإنقاص الوزن، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا ما البديل؟، مصادر الكربوهيدرات الصحية هي البديل الأمثل لكِ مثل البقوليات والحبوب الكاملة والخضار.

التمارين الرياضية لتنحيف البطن

لا يقتصر تنحيف البطن على ضبط النظام الغذائي الخاص بكِ فحسب، بل تلعب الرياضة دوراً كبيراً جداً في تنزيل وزن الجسم وخسارة الدهون الزائدة بمنطقة البطن، ومن أبرز التمارين الفعالة التى ننصحك بممارستها ما يلي:

1. ممارسة التمارين المتواترة عالية الكثافة High-intensity intermittent exercise

تتراوح مدة هذا التمرين ما بين 10 إلى 30 دقيقة، ويمتاز بفعاليته في تقليل دهون الجسم والبطن خاصة في حال المواظبة عليه، كما أن يُقلل من مقاومة الأنسولين ويُعزز من العضلات الهيكلية.

2. ممارسة تمارين الأثقال Weight training

ممارسة رياضة رفع الأثقال بمعدل 3 مرات أسبوعياً لمدة 16 أسبوعاً، يُساهم في خفض الأنسجة الدهنية بمنطقة البطن، ويُزيد من القوة والعضلات بشكل ملحوظ.

3. ممارسة التمارين الهوائية Aerobic exercise

تُساهم هذه التمارين في حرق السعرات الحرارية وأى دهون متراكمة بمنطقة البطن، ولكن بشرط المواظبة عليها ولا يقتصر دورها على إنقاص الوزن بل تُحسن من الصحة العامة للجسم.

نصائح لتنحيف البطن

  • تناول كمية كبيرة من الماء على مدار اليوم.
  • المشي يومياً لمدة ساعة وممارسة تمارين البطن.
  • تناول الطعام ببطء.
  • الإقلاع عن التدخين لزيادة فعالية التمارين.
  • النوم لمدة 8 ساعات متواصلة.
  • تقليل الإجهاد والتعب قدر الإمكان ومنح الجسم قسط كافِ من الراحة.

في النهاية أتمني أن أكون أجبت على سؤالك “كيف انحف بطني؟” إذا كان لديكِ أى استفسار فشاركيه معنا عبر التعليقات، وسنرد عليكِ على الفور.. دمتم جميلات ذوات قوام ممشوق وبطن مسطحة.

قد يهمك أيضاً:

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى