ماسكات للبشرة الجافة بمكونات طبيعية غير مكلفة

هل تبحثين عن أفضل ماسكات للبشرة الجافة سواء للتفتيح أو للترطيب؟، اليوم وعبر مجلة رقيقة سنتعرف معاً على وصفات طبيعية للبشرة الجافة للعناية بها فتابعيني.

ماسكات للبشرة الجافة

ماسكات للبشرة الجافة

تُعد البشرة الجافة واحدة من البشرات التي تحتاج إلى عناية واهتمام، خاصة من ناحية الترطيب فهي تحتاج إلى مرطبات قوية كي تتغلغل داخل طبقات الجلد وتُرطبها بعمق، ومن أشهر ماسكات البشرة الجافة ما يلي:

1. ماسك الشوفان والعسل للبشرة للوجه الجاف

يمتاز الشوفان بقدرته على تقشير طبقات الجلد الميتة ويملك خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة، بينما يعمل العسل على تغذية الجلد وترطيبه كما أنه يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من الشوفان.
  • ملعقة كبيرة من اللبن.
  • 2 ملعقة كبيرة من عسل النحل.

طريقة التحضير

قومي بخلط المكونات السابقة معاً للحصول على عجينة لينة، ثم وزعي القناع على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم يُشطف بالماء الدافئ وذلك بمعدل مرتين في الأسبوع.

2. ماسك العسل والجلسرين وزيت الزيتون

يمتلك العسل خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة، بالإضافة إلى خصائصه المرطبة كما يُحسن من مرونة وصحة الجلد.

وهناك أكثر من طريقة يُمكن من خلالها تطبيق عسل النحل على بشرة الجسم والوجه الجاف منها:

  • قومي بشطف جسمك بالماء الدافىء، وبعد ذلك جففيه بلطف وضعي كمية مناسبة من العسل على بشرة الجسم، وافركي بشكل دائري لمدة 10 دقائق، وبعدها يُشطف بالماء.
  • اخلطي ملعقة من عسل النحل مع ملعقة صغيرة من الجلسرين، ثم ادهني يديكِ الجافة بالمزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم تُشطف بالماء الدافيء.
  • يُخلط ملعقة كبيرة من عسل النحل مع ملعقة من زيت الزيتون وقطرات من عصير الليمون، ثم تُدلك به بشرة الوجه أو الجسم، ويُترك لمدة 10 دقائق وبعدها يُشطف بالماء الفاتر.

3. ماسك زيت الزيتون

يُعتبر زيت الزيتون واحداً من الأحماض الدهنية الغير ضارة، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة ويمتلك خصائص مرطبة للجلد الجاف، سواء في الوجه أو الجسم.

كل ما عليكِ هو تمرير كمية مناسبة من زيت الزيتون على الوجه وباقي الجسم ويُترك لمدة 15 دقيقة، ثم يُشطف الجسم بالكامل بالماء الفاتر، ويُرطب بكريم ترطيب مناسب.

4. ماسك جل الصبار

يُعد جل الصبار أو الألوفيرا أفضل ماسك للوجه الجاف، حيث يعمل على ترطيبه بعمق ويُقلل من التشققات والالتهابات الناتجة عنها، بالإضافة لخصائصه المضادة للأكسدة والبكتيريا.

قومي باستخراج كمية مناسبة من الجل من ورقة الصبار، ثم وزعيه على بشرة وجهك وجسمك، اتركيه لمدة نصف ساعة ثم يُشطف بالماء الفاتر.

5. ماسك الأفوكادو

يُعد الأفوكادو من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، كما أنه فعال جداً في ترطيب الجلد، وغنى بالأوميجا 3 التي تُنعم الجلد وتمنحه ملمس حريري.

المكونات

  • 1/2 ثمرة أفوكادو مهروسة.
  • 2 ملعقة كبيرة من عسل النحل.

طريقة التحضير

قومي بهرس الأفوكادو مع العسل، ثم وزعي القناع على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك اشطفيها بماء فاتر وذلك بمعدل مرتين في الأسبوع.

وصفات لترطيب البشرة الجافة

1. وصفة الزبادي للبشرة الجافة

يحتوي الزبادي على حمض اللبنيك الذي يُخلص البشرة من أي بكتيريا أو حكة قد تتسبب في تهيج وجفاف الجلد، كما يمتلك خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات وبالتالي فهو فعال جداً في الترطيب.

كل ما عليكِ هو تطبيق الزبادي على وجهك كقناع، وتمرير باقي الزبادي على جسمك بالكامل، يُترك على بشرتك لمدة 15 دقيقة وبعدها يُشطف بالماء الفاتر وذلك بمعدل مرة في اليوم.

2. وصفة المشمش واللوز والليمون

يُعتبر قناع المشمش من أفضل خلطات البشرة الجافة، حيث يمتلك خصائص مضادة للأكسدة تعمل على حماية البشرة من الشوارد الحرة، وفي نفس الوقت تُصلح أنسجتها التالفة كما يُعزز من مرونتها.

المكونات

  • 4 حبات مشمش.
  • 10 حبات من اللوز.
  • 5 ملاعق صغيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير

قومي بهرس المشمش وطحن اللوز جيداً، ثم أضيفي لهما عصير الليمون، طبقي القناع على بشرة وجهك وجسمك، واتركيه لمدة 20 دقيقة واشطفي وجهك بالماء الفاتر، وذلك بمعدل 3 مرات في الأسبوع.

3. وصفة زيت جوز الهند والليمون

يُعتبر الليمون بمثابة مصدر غني بفيتامين C، كما أنه فعال جداً في التخلص من جفاف الجلد كما أنه مضاد للميكروبات، أما عن زيت جوز الهند فيمتاز بغناه بالفيتامينات وأحماض الأوميجا 3، كما أنه مناسب جداً في ترطيب البشرة الجافة.

المكونات

  • 1/2 كوب من زيت جوز الهند.
  • ملعقة كبيرة من السكر البني.
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير

قومي بمزج المكونات السابقة معاً ثم وزعي القناع على بشرتك، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافيء.

4. وصفة الجلسرين وماء الورد

المكونات

  • ملعقة كبيرة من الجلسرين.
  • ملعقة كبيرة من ماء الورد.
  • ملعقة من عصير الليمون.

طريقة التحضير

قومي بمزج المكونات السابقة معاً، ثم وزعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك اشطفي بشرتك بالماء الدافيء وذلك بمعدل مرة في اليوم.

5. وصفة الفازلين

يُعتبر الفازلين من أبرز الوصفات الفعالة جداً في ترطيب الجلد الجاف، كل ما عليكِ هو دهن لبشرة وجهك وجسمك به ويُترك لمدة 30 دقيقة ثم يُشطف بماء فاتر.

في النهاية أتمنى أن ينال المقال اعجابك، إذا سبق لكِ تجربة أى ماسكات للبشرة الجافة من المذكورة فشاركي تجربتك معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى