اللون التيفاني واستخداماته في الأثاث والديكورات والملابس

تعد الألوان مصدر للبهجة في حياة الإنسان، وتلعب دور هام في التأثير علي شخصية الإنسان ونفسيته وخصوصا الأطفال، فمن الممكن أن يري الشخص ألوان تبهج نفسيته وتجعله يشعر بالإرتياح، وهناك ألوان أخري تبعث علي الشعور بالإنقباض وعدم الراحة، وعلي هذا فإن تنسيق الألوان وتماشيها مع بعضها يبعث علي هدوء الأعصاب والراحة النفسية، وفي هذا المقال سوف نتناول لون رائع ينشر الشعور بالراحة وهو اللون التيفاني أو لون تيفاني.

ما هو اللون التيفاني

يعد اللون التيفاني لون من ألوان الطبيعة لكونه يميل إلي لون السماء وينتمي أيضا إلي أحد درجات البحر، ويقول عنه الأوربيون أنه اللون المأخوذ من حجر الفيروز، ورجوعا إلي هذا فإن لون تيفاني يضفي الشعور بالتميز والصفاء ويعطي إحساس الهدوء والحيوية في نفس ذات الوقت لأنه من الألوان الطبيعية الخلابة التي تأسر القلوب والأنظار.

وفي الأونة الأخيرة أصبح يحتل الصدارة، وأصبح من الألوان المطلوبة بكثرة في عالم الديكور من طلاء ودهانات للحوائط ومن أثاث وديكور،

وأصبح أيضا مطلوب وبشدة في عالم الموضه والأزياء والإكسسوار، وأصبح من أكثر الألوان التي تأسر القلوب وخاصة للسيدات.

اللون التيفاني - لون تيفاني

تركيب اللون التيفاني

يعرف اللون التيفاني أحيانا بأنه اللون المأخوذ من حجر الفيروز، ويعرف أيضا بالأزرق البحري، وذلك لكونه درجة مابين الأزرق والأخضر في ألوان الطيف، ويقال عنه أيضا إنه درجة من درجات اللون الأزرق ويميل إلي لون البحر والسماء، وإذا لم يحالفك الحظ وتجد عبوة جاهزة من لون التيفاني عليك أن تقوم بإضافة اللون الأزرق السماوى مع قليل من اللون الأخضر للحصول عليه.

الفرق بين اللون التيفاني والتركواز

يتشابه اللون التيفاني و التركواز إلي حد كبير، وهما من الألوان التي تثير الجدل بين الناس في تسميتها وذلك لأنهما متقاربين إلي حد كبير.

ويعرف التركواز بأنه درجة من الدرجات الفاتحة من اللون الأزرق، ويتسم هذا اللون ببث الراحة النفسية علي المكان وتهدئة الأعصاب، وهو مناسب جدا لديكورات المنزل ويبعث البهجة علي المكان.

أما التيفاني فهو يشبه حجر الفيروز كما يصفه البعض وخاصة الأوربيون وعلي هذا فهو مائل للأخضر نسبة إلي حجر الفيروز المائل، ويعرفه البعض أنه لون يميل إلي اللون الأزرق للبحر والسماء، وعلي هذا فإنه لون متدرج بين الأخضر والأزرق.

اللون التيفاني

اللون التيفاني مع الاحمر

  • يعرف هذا اللون بأنه لون من الألوان الباردة والمهدئة للأعصاب، وتريح النظر وتهدئ الحالة النفسية للشخص، وعليه فإن إضافة بعض الألوان الصاخبة عليه فإنها تعطي إطلالة رائعة سواء في مجال الديكور أو في الملابس والموضه.
  • فمثلا في مجال االديكور يمكنك دهان الحوائط به ووضع قطعة من الأثاث باللون الأحمر، إو إضافة أكسسوارات ولوحات تحمل اللون الأحمر الجذاب.
  • وفي مجال الموضه يمكن تداخله مع اللون الأحمر، فالأول يبعث علي الراحة والهدوء والأحمر يظهر الأناقة والأنوثة لدي السيدات.

اللون التيفاني مع الاصفر

التيفانى يبعث علي الراحة والهدوء والسكينة ويشعرك وكأنك تجلس في الطبيعة الخلابة، أو أنك تجلس علي شاطئ البحر، ولكن من المهم أن نذكر أنه عند إضافة لمسة باللون الأصفر فإنها تزيد الشكل أناقة وجمال.

فمثلا في عالم الديكور من المعروف أن اللون الأصفر لايتم إستخدامه بكثرة في قطع الأثاث أو الدهانات ولكنه يستخدم في الغالب في اللوحات والساعات والوسادات الصغيرة، والتيفاني يستخدم في قطع الأثاث أو طلاء الحوائط، وتداخل اللون التيفاني مع الأصفر يعطي شكل رائع لديكور منزلك.

أما في عالم الموضة والأناقة فإن الأمر في غاية الأهمية وخصوصا لدي السيدات، والأمر يحتاج إلي جهد وتركيز وتناسق وذوق جيد في الألوان، وعلي هذا فإن اللون الأصفر معه يعطي طلة رائعة فمثلا إرتداء فستان بالتيفانى والحقيبة والإكسسوار باللون الأصفر، يعطي ذلك رونق وطلة بهية.

اللون التيفاني في الاثاث والمطابخ

يعد المطبخ من أكثر الأماكن التي تقضي فيه المرأة وقت طويل وخصوصا إذا كانت المرأة لديها عائلة وأطفال، وعلي هذا يعد هذه الدرجة لون مميز في المطبخ لكونه يعبر عن لون البحر والسماء الصافية فيزيد من الإحساس بالهدوء والراحة، كما يمنح الفرصة علي التنوع في ألوان الإكسسوارات الخاصة بالمطبخ، حيث أنه يليق مع أغلب الألوان.

أما عن تيفاني لون في الأثاث فإنه يعطي مظهر رائع وخصوصا إنه يتناسب مع معظم الألوان، فمثلا من الممكن أن تكون الصوفا وباقي الأثاث به وطلاء الجدران باللون الأبيض، فيعطي إحساس بالوسع وهدوء الأعصاب، ومن الممكن طلاء الجدران به وتنوع الأثاث بالأبيض والفضي والوردي والأسود، وإختيار الإكسسوارات المناسبة بألوان زاهية ومختلفة أخري.

قد يهمك أيضا: اللون الكشمير وتركيبه ودرجاته واستخدامه في الروج والملابس والدهانات

اللون التيفاني في الحوائط

اللون التيفاني في الحوائط

من المعروف أن إختيار هذه الدرجة لدهان الحوائط في المنزل أصبح علي قمة العرش في الألوان لذلك العام، لما له من طابع ملائكي وذوق رفيع وذو طابع كلاسيكي رائع، وعند دهان الحوائط به فإنه يليق مع كافة قطع الأثاث والأرضيات الخشبية بدرجاتها المختلفة.

ويعد أيضا ورق الحائط ثلاثي الأبعاد باللون التيفاني ودرجاته المختلفة مابين الفاتح والداكن يعطي رونق رائع ويتناسب مع كافة الأذواق والألوان في قطع الأثاث والإكسسوار.

وعند دهان الحوائط به يمكنك إستخدام الأثاث باللون البني أو الأبيض أو الأسود  أو الفضي وتنوع الإكسسوارات باللون الوردي والأحمر والأصفر.

ويعد أيضا دهان الحوائط الخارجية في المنزل به والمطلة علي الحديقة أو في بلكونة المنزل من الديكورات الرائعة التي تعطي إحساس رائع وكأنك تجلس في الطبيعة الخلابة، ومن الممكن أن تكون الطاولة والكراسي باللون الأبيض لعمل طلة رائعة علي المكان.

قد يهمك أيضا: اللون البترولي طريقة مزجه وتنسيقه في الملابس والدهانات والمطابخ وغيرها

اللون التيفاني في الملابس

اللون التيفاني في الملابس

تعد إختيار الملابس وتناسق الألوان من الأمور الهامة، ويعد موسم الصيف خاصة من أكثر المواسم التي تنتشر فيها الألوان الفاتحة والجذابة ومن أهم تلك الألوان هو اللون التيفاني، ويمكن تنسيق الألوان في الملابس وإدخاله علي الملابس نفسها أو علي الإكسسورات المصاحبة للملابس.

فمثلا من الممكن إرتداء بليزر به مع القرط والعقد والشنطة باللون الأبيض، ومن الممكن إرتداء فستان باللون الأبيض وعليه سترة باللون الأسود، ومن الممكن أيضا إرتداء بنطلون وبلوزة باللون الأبيض والحقيبة والحذاء يكونا باللون التيفاني، وهكذا فإن تناسق الألوان المختلفة وتناغمها بإدخاله يعطى إطلالة رائعة ومظهر متناسق يزيد من الجمال والحيوية.

قد يهمك أيضا: اللون السيمون طريقة تركيبه واستخداماته في الملابس والاكسسوارات والديكورات

كل لون يدل على شخصية من يحبه ومن يرتديه، تعرفي معنا على اللون الروز وما هي الدلائل التي تدل عليه، وما هي الألوان التي تتناسق معه

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى