اللون الفيروزي ودرجاته واستخداماته وتفسير رؤيته في المنام

اللون الفيروزي ودرجاته واستخداماته وتفسير رؤيته في المنام

يوجد الكثير والعديد من الألوان الموجودة في العالم، ونظرًا لأهمية الألوان في حياتنا اليومية نقوم بتجريب الألوان الأساسية الموجودة للحصول على الكثير من الألوان، ويرجع أساس كل هذة الألوان الموجودة حولنا الى ثلاثة ألوان الأصفر والأحمر والأزرق، فعند خلطهم ببعض يمكننا الحصول على درجات مختلفة من الألوان، ويطلق على نواتج خلط هذة الألوان ببعضها الألوان الثانوية، وأجمل الألوان الثانوية اللون الفيروزي .

ما هو اللون الفيروزي

يعتبر اللون الفيروزي درجة من درجات اللون الأزرق والذي يعتقد علماء علم النفس اللوني انه يعطي طاقة تساعد على الهدوء أو اللون الأخضر الذي يعتقدون أيضًا أنه يساعد الإنسان على التوازن فهو لون مائل بين الاثنين، وهو منسوب إلي الحجر الكريم حجر الفيروز.

كما أن علم النفس اللوني يقدر اللون الفيروزي ويقول أنه من الألوان المريحة للعين والقلب، وأنه من الألوان الودودة، فهو من الألوان التي تشفي الروح والعواطف، كما أنه يعتبر من الألوان التي تساعد الإنسان على الاسترخاء والاستقرار النفسي.

يُقال أن القدماء كانوا يعتقدون أن لحجر الفيروز معجزات خاصة به، فعندما يرتدي شخص ما حجز الفيروز الفاتح فهذا يجلب له الحظ السعيد، وإذا تغير لون هذا الحجر من الفيروز الفاتح إلي الفيروز الغامق دل هذا على وجود مشكلة صحية لمن يرتدي هذا الحجر.

اللون الفيروزي

الفرق بين اللون الفيروزي والتركواز

اللون الفيروزي يعتبر يرجع تسميته إلي الحجر الكريم الفيروز الذي يميل إلي اللون الأخضر كما ذكرنا سابقًا، وهو يعتبر درجة من درجات اللون الأرزق السماوي.

اللون التركواز هو عبارة عن درجة فاتحة من اللون الأزرق، الذي نحصل عليه من دمج اللون الأزرق مع اللون الأبيض، فهو من الألوان التي تساعد على الاسترخاء والهدوء النفسي، أيضًا يعطي بهجة للمكان إذا استخدم في طلاء الحوائط.

درجات اللون الفيروزي

لا توجد درجات كثيرة للون الفيروزي، فنجد أن هناك درجات فقط متعارف عليهم كدرجات للون الفيروزي وهما:

اللون البيانكي :

وهذا اللون يميل إلي الأزرق أكثر مما يدل على وجود نسبة لللون الأزرق في تركيبه أكثر من نسبة اللون الأخضر.

الفيروزي الفاتح :

وهو أيضًا يمكننا الحصول عليه من خلال الحصول على اللون الفيروزي ثم تفتيحة باستخدام القليل من اللون الأبيض حتي نحصل على الدرجة المطلوبة.

اللون الفيروزي في الملابس

  • اختيار اللون الفيروزي في الملابس اختيار مميز وجرئ إلي حد كبير، فهذا اللون يظهر جمال المرأة ويلفت انتباه من حولها لها، وتتناسب درجاته مع درجات البشرة.
  • فيمكن للمرأة الشقراء ارتداء فستان باللون الفيروزي الفاتح الذي يطلق عليه اسم ضوء الفيروز فتبدو في غاية الجمال والرقي مع بعض الإكسسوارات والكمليات التي ممكن أن تكون باللون الذهبي أو البيج فهذا يعطي جمال ليس له مثيل لمن ترتديه.
  • وتكون الدرجة التالية له المستخدمة في الملابس هي أخضر الفيروزي، وهو لون يشبة الأخضر في تركيبته الكلاسيكية، فيغلب عليه اللون الأخضر.
  • ويتألق أيضًا عند ارتدائه مع اللون الأبيض، فبنطال من اللون الأبيض مع بلوزة من أخضر الفيروزي وإكسسوار باللون الفضي وحذاء باللون الأبيض يعطي إطلاله مبهرة وجميلة للغاية.
  • أما الفيروزى الذي يحتوي على كمية متساوية من اللون الأخضر واللون الأزرق فيمكن استخدام إكسسوار باللون الفضي في حالة إرتداء بلوزة من هذا اللون، فيمكن ارتدائها على بنطلون جينز غامق مع حذاء أبيض وحقيبة بيضاء.
  • أما في حالة ارتداء فستان بهذا اللون فيمكن استخدام إكسسوار باللون الذهبي، وإذا كانت من ترتديه محجبة فيمكنها استخدام اسكارف ذهبي اللون أيضًا.
  • من يمتلكون بشرة داكنة يفضل استخدامهم للملابس التي يغلب بها الفيروزى عن اللون الأزرق، فهذا يكسبه البرودة مما يجعلة مناسبًا جدا للألوان الدافئة، فيطعي إطلالة جريئة وجذابة.

اللون الفيروزي فى الملابس

اللون الفيروزي في الدهانات

يعتبر الطلاء بهذا اللون من الطلاءات المودرن، والتي يفضل استخدامها في غرف النوم على وجه التحديد، فيمكن طلاء حائط واحد بها وطلاء باقي حوائط الغرفة بأي لون يتناسب مع اللون الفيروزي.

فيمكن استخدام أثاث باللون الأبيض وبعض قطع الديكور باللون الذهبي إذا قمنا بطلاء جميع الحوائط باللون الفيروزي، فهذا اللون يشع بالبهجة والراحة لاقتراب لونه من لون السماء والبحار، فيبعث في الروح الطمأنية والهدوء.

اللون الفيروزي فى الدهانات

اللون الفيروزي مع الرصاصي

استخدام اللونين معًا يعطي تألق وجمال لهما، فكلاهما من الألوان المحايدة التي لا تنسب إلي الألوان الفاتحة أو الألوان الداكنة.

فاستخدام الفيروزي مع الرصاصي يعطي إطلالة جذابة إذا تم تنسيقهم معًا بشكل صحيح، فإذا استخدم اللونين في طلاء الحوائط يعطي راحة نفسية وهدوء للمكان، فيمكن استخدامهم في ديكور غرفة الاستقبال أو المطبخ أو الحمام.

اللون الفيروزي مع البيج

هذا الخليط من الألوان غالبًا ما يستخدم في ديكورات المنازل، حيث نقوم بطلاء حائط واحد فقط من الغرفة به وباقي حوائط الغرفة باللون البيج.

ويكون أثاث الغرفة مزيج بين اللونين، فيمكن أن يكون لون طلاء الأثاث هو البيج ومفروشات الغرفة بالفيروزى.

أو يمكن أن تكون حوائط الغرفة كلها مطلية باللون الفيروزي، وأغلب الأثاث المستخدم يكون باللون البيج وبعض التطعيمات البسيطة باللون الفيروزي كالخدديات، كما يمكن استخدام اللون الذهبي مع هذا الخليط في الديكور فيكسب الغرفة إطلالة جذابة ورقيقة.

اللون الفيروزي

اللون الفيروزي مع الكشمير

دمج هذا اللون مع اللون الكشمير من التنسيقات الجميلة جدًا، ولكن لا يستخدمها الكثيرون، فعند طلاء الحوائط باللون الكشمير واستخدام أثاث باللون الفيروزي تتكون لوحة فنية عظيمة.

ويمكن أيضًا استخدام اللون الأبيض في التنسيقات والديكورات فيعطي لمسة جمالية راقية.

كما أن طلاء الحوائط باللون الفيروزي واستخدام أثاث باللون الكشمير مع تبلوهات باللون الأبيض من التصميمات العصرية الجذابة.

قد يهمك أيضا: أفكار ملهمة لتجديد ديكور المطابخ صغيرة الحجم

اللون الفيروزي في المنام

  • هو درجة من درجات اللون الأزرق، فهو الذي يعبر عن الطمأنينة والراحة، لأنه لون السماء والبحار، فهو يدل على الخير والسعادة.
  • واعتقد بعض علماء التفسير أن رؤيته في المنام ربما تدل على حدوث بعض المشكلات الحياتية، ولكنه أيضًا يأتي ببشارة حل هذة المشكلات في القريب العاجل بإذن الله.
  • ويقول بعضهم أيضًا أنه يدل على هدوء النفس وراحتها، فترمز إلي أن الرائى شخص مسالم وهادئ.
  • كما يعتقد أيضًا أن رؤية الرائي يرتدي ملابس باللون الفيروزي يدل على اقتراب زفاف أو خطوبة.
  • وإذا رأي أنه يخلع ملابس بهذا اللون فربما تكون علامة على حدوث انفصال في علاقته الأسرية أو العاطفية.

رؤية المرأة العزباء للون الفيروزي في المنام

يدل اللون الفيروزي في المنام على الخير والسعادة فيأتي في حلم العزباء ليشبرها بتحقيق ما تتمني، وأن حياتها ستسير بهدوء وراحة، كما أنه يدل على تفوقها في حياتها الدراسية والمهنية.

قد يهمك أيضا: كيفية اختيار الوان الحجاب المناسبة مع ملابسك

رؤية المرأة المتزوجة للون الفيروزي في المنام

يري بعض علماء التفسير أن رؤية المتزوجة للون الفيروزي أو الأزرق في المنام يدل على استقرار حياتها الزوجية، وسعادتها.

كما أن رؤيتها لزوجها يرتدي ملابس فيروزى يدل على أنها تنتظرها سعادة بالغة ومن الخير أفضله وأجمله لها ولأسرتها، كذلك الأمر عند رؤيتها بتغير أثاث المنزل إلي اللون الفيروزي.

قد يهمك أيضا:  ألوان غرف نوم إيجابية لديكور أكثر جمالًا

رؤية المرأه الحامل للون الفيروزي في المنام

يعتقد علماء تفسير الأحلام أن رؤية الفيروزي دليل على أن الطفل الذي تحمل فيه المرأة يكون ذكر، ورؤية هذا اللون بشارة بالخير والصلاح له.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    كل التعليقات

  • يقول فيروزي:

    حلمت اني لابسه حجاب على راسي فيروزي اللون وكنت بمكان عام فيه ناس بس مااتذكر التفاصيل عزبا غير مخطوبه

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على تقدم لك شخص للخطبة مناسب وستفرحي كثيرا بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

المزيد