اللون الكشمير وتركيبه ودرجاته واستخدامه في الروج والملابس والدهانات

عالم الألوان من أجمل العوالم التي تدخل البهجة على نفوس الأشخاص والأماكن، وكثيرا ما تربط الألوان بالمناسبات الاجتماعية على حسب عادات وتقاليد المجتمعات، وتتكون الألوان من ستة ألوان أساسية، ويمكننا خلق ألوان جديدة بدمج لونين أو أكثر مع بعضهما البعض بنسب مختلفة، مما يجعلنا نبحث في عالم الألوان اللامتناهي عبر مرور الزمن، ومن أجمل الألوان اللون الكشمير الذي سنوضح لكم كل ما يخصه فيما يلي.

ما هو اللون الكشمير

مؤخرا سيطر لون الكشمير على عالم الموضة والديكور وظهر بشكل قوى وملحوظ في عالم المكياج بدرجاته العديدة، ولأن لون الكشمير أقرب إلى اللون الوردي لذلك هو لون مميز جدا بالنسبة  للسيدات.

وخاصة انه من الألوان المحايدة والتي تظهر جمال جميع درجات البشرة وأيضا من الألوان التي تلائم جميع  فصول السنة لأن درجاته الداكنة تلائم طبيعة فصل الشتاء، أما درجاته الفاتحة تلائم طبيعة فصل الصيف مما ساعده على اللمعان في الفترة الأخيرة عن باقي الألوان.

فقد لفت نظر العديد من المشاهير ومنهم “مصممة الأزياء ” عبير زهير والتي قد وصفته باللون “الجوكر” وذلك لأنها تري أنه يناسب جميع الأعمار من  البالغين والأطفال.

ولأن لون الكشمير من الألوان الناعمة فقد سمى نسبة إلى نوع من أنواع الأصواف القديمة والتي كانت تتميز بنعومة الملمس وجودتها فهي تصل بمستوي التدفئة إلى 6 أضعاف الأنواع الأخرى، وكانوا يحصلون علي هذه الأصواف من الماعز الكشميرية والتي توجد في جبال الهيمالايا.

اللون الكشمير

تركيب اللون الكشمير

في البداية يجب أن نعرف مما تتكون الألوان التي تكون لون الكشمير مثل اللون البنفسجي والذي ينتج عن طريق مزج اللون الأحمر مع اللون الأزرق.

واللون النتيتى مكون أساسي في درجة الكشمير، ويتكون من مزيج بين اللون الأحمر واللون الأزرق وللحصول على درجة ناعمة لابد من أن تكون هذه الألوان نقية تماما.

أما عن درجات الكشمير يمكننا الحصول عليها من عمل مزيج من الألوان الأسود والنبيتى والبنفسجي بمقادير مختلفة، ومن تغير هذه المقادير يمكنك الحصول على جميع الدرجات، فكلما زادت نسبة اللون الأسود في المزيج، زادت درجة غمقان اللون.

اللون الكشمير في الروج

  • إن ملون الشفاه ” الروج” من أهم ما يميز الإطلالة والذي له تأثير كبير فى ظهور جمال المرأة، فبالنسبة إلى لون الكشمير في الروج فمن درجاته  ما يميل إلى اللون البنى الفاتح ومنه أيضا ما يميل إلى اللون البرتقالي ومن درجاته ما تعطى لون أحمر بسيط  للشفاه.
  • فهذه الدرجة من الروج تظهر وكأنها طبيعية لذلك فإنها تناسب جميع المناسبات التي تتطلب مظهر هادئ وطبيعي.
  • ويوجد من لون الكشمير درجتين مختلفتين وهما الدرجة الفاتحة والدرجة الغامقة.
  • ويمكنك الحصول على الروج الكشمير من مواد طبيعة فتقومي بترطيب الشفاه وأيضا الحصول على لون الكشمير الجذاب.
  • تحتاجين إلى مقدار صغير من الفزلين الطبي وأيضا قطعة صغيرة من روج كشمير ونمزجهم جيدا ويمكنك تغير الدرجة عن طريق إضافة النقط البسيطة من كريم الأساس، ثم نضهم في مبرد لمدة صغيرة حتى يتماسك الخليط ونستخدمه.

اللون الكشمير فى الروج

اللون الكشمير في الملابس ودرجاته

  • من الألوان التي تستقر في موضة الأزياء طول السنة اللون الكشمير، ويوجد في جميع صيحات الموضة في الفترة الأخيرة.
  • ويمكنك تسيق لون الكشمير في الملابس مع العديد من الألوان مثل اللون الأزرق الفاتح والوردي، الذين بمزجهم مع الكشمير تظهر بإطلالة مميزة، وأيضا اللون الأحمر والأزرق يتناسب جدا مع الإكسسوار والأحذية بصحبة لون الكشمير، ومع ربط اللون الفيروزي باللون الأبيض يمكننا الحصول على إطلالة مختلفة تماما مع اللون الكشمير.
  • فالبنات والسيدات يمكنهم ارتداء الجينز الأزرق أو الكحلي مع بلوزة من لون الكشمير واستخدام رابطه للشعر باللون الأبيض الكريمى والحذاء من نفس لون رابطة الشعر فإن هذا المظهر يناسب الخروجات الصباحية وأيضا مناسب للعمل.
  • أما إن كنت محجبة فيمكنك ارتداء فستان من لون الكشمير الوردي السادة مع اسكراف أبيض منقوش بدرجات الكشمير مع حذاء مفتوح باللون الأبيض.
  • ومؤخرا سيطر لون الكشمير على المناسبات المسائية مثل الحفلات والأفراح فلمعان بعض درجاته يتناسب جدا مع المناسبات والفساتين السوارية، وخصوصا درجة الكشمير الغامق أو الكشمير الموف مع اسكرف من اللون الرمادي أو الفضي للمحجبات.
  • والنسبة للأطفال البنات فالفساتين القصيرة من اللون الكشمير ومنقوش باللون الأزرق مع الأبيض بالإضافة إلى شريط ستان في الشعر، تزيدهم جمالا ورقة وتناسب جدا فترة الطفولة .

قد يهمك أيضا: كيفية اختيار الوان الحجاب المناسبة مع ملابسك

اللون الكشمير فى الملابس

اللون الكشمير في الدهانات

  • هو من الألوان المميزة جدا في الدهانات وذلك لأنه يمكننا بسهولة تنسيق ألوان الأثاث معه، فإنه يتناسب مع اللون الأبيض والرمادي والأسود والأزرق والكحلى والأوف وايت، كما أنه بإمكانك تحديد درجة اللون التي تتناسب مع الكمشير عن طريق معرفة المساحات الخاصة بمنزلك .
  • فإذا كان منزلك ذو مساحة ضيقة، فعندها يمكنك اختيار الألوان الفاتحة لتزيد من مساحة المنزل الخاص بك مثل اللون الأبيض والرمادي والجراي الفاتح و الأوف وايت، أما اذا كانت مساحة منزلك كبيرة فعندها يمكنك استخدام الألوان الغامقة مثل اللون الأسود والأزرق والكحلي والرمادي الغامق.
  • وبوسعك أيضا أن تضيفي النعومة والبساطة إلى منزلك من خلال دهان الأبواب الخاصة بالغرف بلون الكشمير لتضيف إلى منزلك البهجة والبساطة.
  • هناك العديد من درجات لون الكشمير التى تتواجد للدهانات فهناك الكشمير الغامق والذي يمكن أن يضيف الكثير من الرقي واللمعان عند مزجه مع جدارين من اللون الأبيض.
  • وهناك أيضا الكشمير الأفتح درجة والذي يقع عليه الاختيار غالبا من النساء وذلك لأنه يتماشى مع العديد من درجات ألوان الأثاث.

اللون الكشمير فى الدهانات

خيارات أخرى للدهانات بالكشمير

  • أما عن الكشمير السيمون والذي يتناسب بشكل أكبر مع الأوف وايت والذي يعطى إلى المكان مساحة واسعة،  ويتناسب أيضا  مع الأشخاص الذين يملون إلى البساطة وطابع الفن في الديكور والدهانات.
  • الكشمير الموف يميل بشكل كبير إلى اللون الموف وتعبر هيا الدرجة الأم في درجات الكشمير ويمكن استخدام مع هذه الدرجة ورق الحائط المنقوش باللون الأبيض أو البيج ليعطي بريقا رائعا للمكان.
  • وبالنسبة إلى الأطفال البنات فيقع اخيارهم دايما إلى درجة الكشمير الوردي للتناسب مع ألوانهم ورسماتهم وبساطة الأثاث الموجود في غرفتهم.
  • وإذا كنت من الأشخاص الذين يميلون إلى الألوان المحايدة في الدهانات مثل اللون الرصاصي أو الجراي الفاتح والغامق أو الأوف وايت، فإن اللون الكشمير ودرجاته من أنسب الألون التي يمكنك بها أن تفصل بها من حدة الألوان المحايدة سواء كنت تستخدمه في دهانات الجدران أو في اختيار الأثاث.
  • ويمكنك أيضا أن تجعل الكشمير بدرجاته لون جرئ وذلك عن طريق مزج اللون الكشمير مع اللون الفيروزي، فهذا المزيج يعيك طابع جرئ وجذاب.
  • ويمكننا الحصول على خليط أخر من خلال دمج الكشمير مع البنفسجي أو دمجه مع اللون الفضي.

قد يهمك أيضا: الوان و ديكورات هادئة التي تساعد على التقليل من الاحساس بحرارة المنزل

كود اللون الكشمير

ولأن هناك العديد من الدرجات التي تنشق من لون الكشمير ،فهناك العديد من الأكواد التي تعبر عن الدرجات الخاصة باللون وتستخدم هذه الأكواد غالبا في عند اختيار اللون المناسب للمنزل .

هذه أسماء الدرجات الخاصة باللون الكشمير والأكواد الخاصة بها :

Maroon 1                        # F535AA

Maroon 2                          #E3319D

Maroon 3                         #C12283

قد يهمك أيضا: أفكار ملهمة لتجديد ديكور المطابخ صغيرة الحجم

قدمنا لكم كل ما يخص اللون الكشمير من طريقة تركيبة ودرجاته ودخولة فى الدهانات والملابس و الميك اب ، واكواد اللون الكشمير …

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *