اللون القرمزي ما هو ؟ وما درجاته؟ واهم تنسيقاته مع الألوان المختلفة

يعد اللون القرمزي من درجات اللون الأحمر وتتميز هذه الدرجة بالغموض والسحر الخاص، وينضم هذا اللون إلى الألوان العصرية الجريئة ويدل على الشجاعة وقوة الشخصية، لذلك فهو يعتبر من أقوى ألوان فساتين السواريه والشعر، ويعتمده الكثيرين في ألوان دهانات الغرف، أو في اختيار جزء من أثاث المنزل.

ما هو اللون القرمزي ؟

سمي هذا اللون بالقرمزي لأنه درجة من اللون الأحمر تنتجه حشرة حرشفية تسمى القرمز، وهو لون أحمر قوي وعميق، ويطلق هذا الاسم على درجات الأحمر المزرقة التي تكون بين الأحمر والوردي، حيث يتم إنتاج هذا اللون بخلط كميات معينة من الأحمر والأزرق والوردي.

اللون القرمزي

درجات اللون القرمزي 

لهذا اللون العديد من الدرجات المختلفة ولكل منهم جاذبية خاصة فمنه :

  • اللون الكارمن: وهو من أغمق درجات هذا اللون، ويميل بدرجة كبيرة إلى الأرجواني.
  • اللون العليقي: من الدرجات الفاتحة للون ويميل إلى الأحمر الفاتح ودرجاته تشبه بقدر كبير العليق الأحمر.
  • اللون القطيفي: من أشهر درجات القرمزي المميزة ويقارب إلى ألوان القطيفة التي تكون ثلاثية اللون، ويكون من الدرجات الأكثر حمرة التي تسمى الماجنتا.
  • اللون الياقوتي: من الدرجات الداكنة والقوية ويشبه لون حجر الياقوت.
  • اللون الكستنائي: من أقرب الدرجات لهذا اللون وهو يميل إلى اللون البندقي المحمر.
  • اللون الكرزي: وهو الذي يميل إلى درجة حبات الكرز الجميلة.
  • اللون السيكوياني: عبارة عن درجة من اللون الوردي المحمر حيث يتم مزجه من كمية كبيرة من اللون الأحمر وكمية بسيطة من اللون الوردي.

اللون القرمزي

اللون القرمزي للشعر 

هذا اللون للشعر يعد من الألوان الجريئة والجذابة ويدل على قوة شخصية المرأة، ولكن مع ذلك فهو من الألوان التي تتلاشى سريعاً في الصبغات، ويحتوي على الكثير من الدرجات فمنها اللون المتوهج والنحاس والأرجواني ودرجة لون العنب ، ولا يحتاج إلى خلط كمية كبيرة لإظهار اللون فقط تكفي ملعقتين لإشباع الشعر باللون.

اللون القرمزي في الديكور 

يستخدم اللون القرمزي في الدهانات لمن لا يريد الديكور المظلم، فهذا اللون من الألوان المشعة المليئة بالطاقة، فيمنح المكان روحاً خاصة عند مزجه مع اللون الأبيض، كما أنه يعطي إحساس بالدفء للمكان أكثر من غيره من الألوان، كنا أن اقتناء أثاث باللون الأحمر يدل على الرومانسية ويضيف شعور من الحب على أرجاء المكان.

قد يهمك أيضا: اللون الموف وأهم درجاته واستخداماتها في الميك اب والملابس والدهانات

اللون القرمزي في الملابس 

يعتبر اللون القرمزي من الألوان الجميلة والصريحة والتي تعطي صورة من الغموض والعمق والجاذبية الخاصة لك، والجمع بينه وبين ألوان أخرى ليس بالأمر السهل، وهو لون مناسب للعديد من الفتيات، وعند ارتداء القرمزي يجب دمجه مع ألوان تضفي عليه الهدوء مثل الأبيض والرمادي والأسود.

ويمكن ارتداء هذا اللون وخاصة في المناسبات غير الرسمية، كأن يتم ارتدائه كجاكيت مع تنورة أو بنطلون من اللون الرمادي أو الأبيض فسيعطي إطلالة شبابية مميزة، والبلوزات من هذا اللون تكون مريحة مع الطلات الصيفية، أما الفساتين فهي تدل على مناسبة مهمة لدى المرأة، وعند دمج هذا اللون مع الألوان يضفي أناقة أكبر مثل :

  • دمج اللون القرمزي الفاتح مع الأخضر الفاتح أو أن يكون اللونين داكنين: ويستحب تقسيمهما إلى كتل ألوان كبيرة حتى يكون المظهر أكثر عمقاً.
  • اللون القرمزي مع الوردي: ولكن يحتاج هذا الجمع إلى عناية شديدة، فيفضل ارتداء القرمزي الفاتح مع الأزرق الفاتح والوردي لتكون هذه الاطلالة مميزة.
  • القرمزي مع البيج : يتناسبوا مع بعضهم كثيراً، ويتم تصميمهم لدى مصممي الأزياء بشكل واسع.
  • اللون القرمزي والأسود: وتعتبر من أشهر الاطلالات الكلاسيكية لذا فكثير ما تستخدم في الملابس الوطنية أو الرسمية، ولو كانت الفتاة هي من ترتدي هذا المزيج فسوف تظهر بإطلالة نارية جذابة.
  • اللون القرمزي مع الأبيض: يتم تناسق هذين اللونين حتى يخفف كل منهما جرأة اللون الآخر وإعطاء مظهر مشرق وأنيق وخاصة للفتيات عند ارتداء بلوزة من اللون الأبيض على تنورة من القرمزي الفاتح.
  • اللون القرمزي مع الأزرق: تتناغم هذه الألوان معاً إلى درجة كبيرة وخاصة الأزرق القاتم وتتناسب هذه الطلة مع النمط البحري فإرتداء البنطلون من اللون الأزرق مع بلوزة من القرمزي يعطي مظهر غير طبيعي وجذاب.

قد يهمك أيضا: اللون التيفاني وأهم استخداماته في الأثاث والديكورات والمطابخ والملابس

اللون القرمزي في المنام 

يشير هذا اللون في المنام وخاصة لو كان للمتزوجة الى احتمالية حدوث حمل، والاستقرار في حياتها الزوجية وحل مشكلاتها، فهذا اللون على الرغم من أنه غامق إلا أنه يحمل معنى الطيبة وقوة العاطفة.

أما للفتاة العزباء فيحمل لها البهجة والفرحة فمعظم الفتيات تفضل هذا اللون في زينتهن وأدوات التجميل، ويدل في الحلم كذلك على نفس المعنى فهو معنى لبداية حياة جديدة ستكون سعيدة بها، أو أنها ستتزوج بإنسان تحبه ويسعدها، وكذلك الأمر لو رأته نساء قد تزوجن من قبل ولم يحالفهن الحظ وتطلقن أو مات عنهن أزواجهن فهو بشرى لبداية جديدة.

وللمرأة الحامل فيدل على حدوث بعض المضاعفات الصحية، لذا فيحب على من تراه في حملها الاعتناء بنفسها وبصحتها.

أما رؤية هذا اللون في منام الرجل دلالته تختلف تماماً، فإذا رأى الرجل أنه يرتدي ثياب قرمزية فهذا دليل على أنه محاصر بالكثير من المشكلات سواء في حياته العملية أو الشخصية، وإن رآه على أنه لون سيارته فيدل على أنه سيمر بحالة مزاجية سيئة.

قد يهمك أيضا: اللون البستاج ودرجاته المختلفة في الملابس ودهانات المنزل والأثاث

تابعي مجلة رقيقه على يوتيوب من هـنـا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى