اللون البستاج ودرجاته المختلفة في الملابس ودهانات المنزل والأثاث

اللون البستاج ودرجاته المختلفة في الملابس ودهانات المنزل والأثاث

إن عالم الألوان عالم مختلف، وكل لون يعبر عن معاني إنسانية كبيرة، ومعظم المقبلين على الزواج يركزون مع الألوان بشكل كبير حتى يختاروا لمنزلهم أجمل الألوان وأكثرها راحة لهم، وكل فترة زمنية معينة يظهر لون معين وينتشر بشكل كبير، ويشكل عامل مهم في موضة الملابس وألوان الدهانات في المنازل والمطابخ، واللون البستاج هو اللون المميز والمسيطر في هذه الفترة.

ما هو اللون البستاج

  • بعد أن سيطر اللون البستاج سيطرته على صيحات الموضة هذا العام، لذا يجب أن نتعرف عليه، ما هو اللون البستاج وكيف يتكون!
  • ينتج هذا اللون عن خلط اللون الأبيض مع اللون الأخضر، لنجد البستاج الذي هو أحد درجات الباستيل، وينتج عن لون البستاج شعورا رائعا كأنك تجلس أمام البحر وتشعر بنفس النشوة في كل مرة، فهو من الألوان الهادئة التي تثير في النفس الراحة والهدوء.
  • اللون البستاج من الألوان التي تدل علي الطبيعة نظرًا لأنه أحد درجات اللون الأخضر ويمكنك الحصول على الدرجة التي تناسبك بتقليل نسبة اللون الأبيض اذا كنت تريد درجة داكنة.

درجات اللون البستاج في الملابس

  • يعتبر أفتح درجات اللون الأخضر في الملابس، فهو من أرقي الألوان وأهدئهم في الملابس، فالبستاج من ألوان الباستيل الرائعة والناعمة ، فيمكنك استخدامه في إطلالتك المميزة، حيث أن ارتداء بلوزة من البستاج وبنطلون من اللون الأبيض وملون شفاه باللون الوردي وحذاء باللون الأبيض وحقيبة باللون الوردي.

  • تحصلي على إطلالة صباحية ناعمة وهادئة وتتناسب في الخروجات البسيطة والذهاب للعمل، وأيضا جيبة باللون البستاج وبلوزة مخططة باللون البستاج واللون الوردي، مع ساعة باللون الوردي وحذاء باللون الأبيض، تكون إطلالة مناسبة لخروجات الفتيات لتكون إطلالة هادئة وناعمة وبسيطة.
  • ويمكنك أيضا الحصول على إطلالة جريئة من البستاج وذلك بإضافة اللون الأصفر للإطلالة، بنطلون باللون البستاج وبلوزة بنفس اللون مع جاكت طويل باللون الأصفر الزاهي وحقيبة باللون الأصفر، وحذاء باللون الأصفر والبستاج معا، وملون شفاه من درجات البني، يعطيك إطلالة جريئة جدا ومختلفة جدا.

  • وبالنسبة للمحجبات فإن فستان من اللون البستاج السادة مع طرحة بها مزيج من ألوان الباستيل وحقيبة باللون الجملي وحذاء جملي، وقد ظهر هذا اللون موضة في عالم الفساتين السواريه فقد انتشر وبكثره في الآونة الأخيرة وأضاف لمسة وزوق عالي ومميز لعالم الفساتين،  فيمكنك اختيار فستان من البستاج  المنقوش ومفتوح الصدر وطويل يكون مناسب جدا في خطوبتك، أو مفتوح من الصدر ومنفوش قليلا وقصير فيتناسب أكثر مع مناسبة كتب الكتاب.
  • وأيضا مناسب جدا لحضور حفلات زفاف الأصدقاء، فستان بستاج ويكون طويل وغير منفوش وحذاء باللون الأبيض، واكسسورات باللون الأبيض أيضأ تكون إطلالتك ناعمة وجذابة ومختلفة.

اللون البستاج فى الملابس

اللون البستاج في الدهانات

اللون البستاج فى الدهانات

  • البستاج يعطى مظهرًا طبيعيا للمكان، لذلك فهو يتناسب بشكل كبير مع غرفة المعيشة، وغرفة الصالون، وغرف الأطفال، وبشكل عام للغرف التي توصل إليها أشعة الشمس، فتمازج البستاج مع ضوء الطبيعة يعطى مظهرا خلاب ورقيق.
  • ومن الأفضل عمل أكثر من محاولة في تدرجات ألوان البستاج للحصول على أكثر درجة مناسبة للمكان أو للغرفة، فعندما تكون غرفة الأطفال باللون البستاج، فإضافة سرير باللون الرمادي الفاتح وأريكة باللون الرمادي الفاتح، وعلي الجدار لوحة ذات خلفية بيضاء ورسمة باللون البستاج والبرتقالي والرمادي، وستائر باللون البستاج والرمادي الفاتح، تعطي مظهرا طبيعيا وهادئ ورائع للغرفة.
  • وفي غرفة معيشة بالبستاح والأريكة باللون الرمادي الفاتح يمكنك إضافة بعض اللمسات البني، والبرتقالي والأخضر والعسلي والأصفر، وعمل مزيج رائعا في الديكور، وذلك للحصول على غرفة موردن طبيعية وهادئة وبها بهجة، وللحصول على غرفة معيشة بالطابع الكلاسيك، فإضافة اللون البني والعسلي بدرجاته هو الاختيار الأمثل لك.
  • وإذا كنت من محبي الأثاث بالألوان الفاتحة، فإن حوائط باللون البستاج وأثاث باللون الأبيض وإضافة بعض لمسات الجمال للغرفة بديكور من ألوان الباستيل هو الاختيار الأنسب لك، أو عند وجود جدران باللون البستاج في غرفة المعيشة إضافة أثاث باللون البيج وبعض اللمسات باللون البرتقالي سيكون اختيار جرئ وفريد.
  • واستخدام اللون كلون دهان للمطبخ يكون أكثر من رائع فالعديد من الأشخاص لا يفكرون في هذه الجراءة في اختيار لون المطبخ بالتحديد، ولكن مع سيراميك باللون الأوف وايت والمطبخ باللون البستاج واللون الأبيض، فسيكون مطبخا رائعا ومختلفا.

قد يهمك أيضا: اللون التيفاني وأهم استخداماته في الأثاث والديكورات والمطابخ والملابس

البستاج في الأثاث

اللون البستاج فى الاثاث

عندما ظهر في الفترة الأخيرة موضة اختيار الأثاث المودرن، تألقت معه بعض الألوان، وانتعشت من هذه الألوان الناعمة والدافئة، وخاصة البستاج الذي هو أحد قائمة الباستيل، فعند اختيارك للمودرن واللون البستاج فإن أكثر ما يناسبه الستائر وبعض الأثاث واللوحات، فمثلا عندما تكون الحوائط باللون الأوف وايت أو الرمادي، فإضافة كرسي من البستاج مع باقي الغرفة التي تكون من درجات الباستيل يكون اختيار رائع جدا.

أو عندما تكون الجدران باللون الفوشيا، يكون أكثر ما يناسب الأثاث هو البستاج مع الأبيض.

قد يهمك أيضا: اللون الأرجواني وتركيبة واستخدامه في الملابس وتفسير رؤيته في المنام

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *