السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

يُعتبر البيض مصدر هام للبروتين والكالسيوم اللازمين لبناء عضلات الجسم والحفاظ على صحة عظامه، وتتنوع الطرق التي يُقدم بها البيض ما بين مقلي ومسلوق وعجة، لذا سأعرض لكِ السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون وبعض فوائده.

السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

يحمي البيض من مخاطر الكوليسترول الضار ويُحسن من نسبة الكوليسترول الجيد، كما أنه غني بفيتامين A، ويبلغ عدد السعرات الحرارية الموجودة في 2 بيضة مقلية كبيرة 155 سعر حراري.

وعلى الرغم من أن حجم البيض صغيراً إلا أن قيمته الغذائية كبيرة حيث يحتوي على الفيتامينات والمعادن التالية:

  • فيتامينات B6, B5, B12, A, E وفيتاميني (د، ك).
  • كالسيوم.
  • فوسفور.
  • سيلينيوم.
  • زنك.
  • فولات.
  • 6 جرام من البروتين.
  • 5 جرام دهون صحية.

أما بالنسبة للسعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون فتمثل 90 سعر حراري، ويُحافظ معدن الزنك على الجهاز المناعي للجسم ويعمل على تحويل الطعام إلى طاقة، كما أنه غني بعنصر اليود المسؤول عن تكوين هرمونات الغدة الدرقية والسيلينيوم.

السعرات الحرارية في البيض المقلي بدون زيت

تناول البيض يُحافظ على صحة الدماغ حيث يحتوي على فيتامينات ومعادن هامة لخلايا الجهاز العصبي والذاكرة، وتُمثل السعرات الحرارية في البيض المقلي بدون زيت 77 سعر حراري بالنسبة للبيضة الواحدة.

السعرات الحرارية في البيض المقلي بالسمنة

تُقدر السعرات الحرارية في البيض المقلي بالسمنة 92 سعر حراري لكل بيضة، و تحتوي البيضة الواحدة على 147 مليجرام من الكولين، والذي يُمثل 27 في المائة من القيمة الغذائية التى تنصح بها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يومياً.

السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الذرة

تبلغ السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الذرة 180 سعر لكل بيضتين، ويحتوي صفار البيض على كمية كبيرة من زياكسانثين واللوتين بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تُقلل من مشكلات الرؤية بالعين، بالإضافة إلى غناه بفيتامين A المعروف بفوائده لصحة العين.

وتُساهم أوميجا 3 في تقليل الدهون الثلاثية بالدم وبالتالي فإن البيض بمثابة الخيار الأمثل لك، فإذا كان مستوى الدهون الثلاثية أقل من 150 فإنه منخفض، وإذا تراوح ما بين 150 : 199 فإنه مرتفع نسبياً، أما إذا تراوح ما بين 200 : 499 فإنه مرتفع، أما إذا وصل إلى درجة 500 فما فوق فإنه يُعتبر مرتفع جداً.

السعرات الحرارية في ساندويش البيض المقلي

يرغب البعض في تناول البيض على هيئة ساندويش خاصة البيض المقلي، وهذا يعني أنك ستحصل على على 555 سعر حراري مرة واحدة، لذا حاول تناوله بدون عيش قدر الإمكان.

ويمتاز تناول البيض في وجبة الإفطار بمنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة، سواء كان على هيئة بيض مسلوق أو مقلي وأحياناً يتم تناوله بين الوجبات للشعور بالشبع.

في النهاية نستخلص أن البيض فوائده الغذائية للجسم كثيرة ومتنوعة، ولكن ينبغي عليكم عدم الإفراط في استعمال الزيوت أو السمن أثناء قليه لتجنب ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم خاصة لكبار السن.

قد يهمك أيضاً:

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *