اسهل طرق التنحيف بالريجيم أو التمارين الرياضية أو العادات الصحية

هناك الكثير من علامات الجمال للجسد حيث أنه سوف تجد المرأة دائما ما تبحث عن الأشياء التي تزيد من جمالها، فالكثير من النساء يعتقد أن أفضل طريقة للحصول على جسد وقوام مثالي يكون عن طريق التنحيف، لذلك سوف نتعرف على اسهل طرق التنحيف .

اسهل طرق التنحيف مع نصائح هامة

شرب الماء اسهل الطرق في التنحيف

حيث يتم تناول كوب ماء علي الأقل قبل كل وجبة، فأنسب طريقة لمنع الجوع هي شرب الماء، وشرب الماء بكثرة خلال اليوم بحد أدني ٨ أكواب من الماء حتى يساعد الجسم على التخلص من الدهون مع التقليل من المشروبات الغازية.

حيث أن المشروبات الغازية تكون من المنتجات التجارية والتي تؤثر بشكل مباشر على رشاقة الجسم ومن المناطق التي تؤثر عليها هي منطقة البطن ويرجع ذلك إلى أن المشروبات الغازية بها نسب عالية من السكر فإذا أردت أن تحصل علي بطن مشدودة عليك الإبتعاد قدر الإمكان عن المشروبات الغازية والعصائر المحلاه.

تناول وجبات خفيفة ليلا

اختيار وجبة خفيفة قبل النوم بمدة لا تقل عن ساعة ويجب أن تكون هذه الوجبة لا تتعدى ١٠٠ سعرة حرارية حيث أن وجبة العشاء يجب أن تكون ما بين الساعة السابعة والساعة الثامنة ولا تتأخر عن ذلك ويجب أن تكون آخر طعام تتناولها ليلا.

تناول كل ما تحب ولكن بقدر قليل مع الاعتدال هي أنسب طريقة للتنحيف ولا تحرمك من ما تحبه

لا تعتمد على الروتين في الوجبات

فلا تجعلها ثلاث وجبات كبيرة في اليوم بل حاول أن تتناول عدة وجبات صغيرة على مدار اليوم، فقد أثبتت الدراسات أن تناول عدد أربع إلى خمس وجبات صغيرة خلال اليوم وذلك بدل ٣ وجبات كبيرة يتحكمون ويسيطرون في الشهية لديهم.

يجب الإعتماد على البروتين في كل وجبة

لأنه من أكثر العناصر مفيدة للجسم وتعوضه عن نقص الطعام، وميزته أنه يشعرك بالشبع علي مدار اليوم.

الإعتماد علي تناول الطعام الصحي

والابتعاد بقدر الإمكان عن الطعام الذي يوجد به مواد حافظة، فإذا أجبرت على تناول الطعام في أحد المطاعم فاحرص على تناول كميات قليلة للغاية ولو تقاسمتها مع الآخرين يكون أفضل.

استبدال النشويات بالخضار

حيث أن التقليل من الأرز والخبز يعتبر من أسرع الطرق للتخسيس فحاول أن تقلل من النشويات بقدر المستطاع.

تناول وجبة الإفطار

هي وجبة أساسية لذلك يجب أن تكون حريص على تناولها لأن عدم تناولها يشعرك بالجوع طوال اليوم فيجب أن تكون غنية بالألياف و حبوب الصباح وتكون خالية من السكريات والحرص على تناول حليب خالي من الدسم.

يجب أن تكون الوجبات غنية بالألياف

حيث أن الألياف تعمل وتساعد على الهضم وتمنع حدث إمساك و تعمل على تخفيض الكولسترول وهي من أسرع الطرق في عملية التنحيف.

تناول الوجبات الصحية

قم بالإبتعاد قدر الإمكان على الوجبات التي تسبب السمنة وهي الوجبات المقلية والدهنية والسكريات.

نزول الوزن ببطء

لا تحاول خفض الوزن سريعا فخفض الوزن سيتغرق بعض الوقت.

النوم بشكل كافي

عندما لا تنامون بشكل كافي فإن الجسم يفرز هرمون الجريلين الذي يشعرك بالجوع ويخفض هرمون اللبتين الذي يشعرك بالشبع.

تنوع الطعام

يجب أن تكون الوجبات بها تنوع من الخضار وسلطات وبقوليات وألياف حتي يستفيد الجسم من كل عنصر.

عدم تناول الوجبات السريعة

يجب عليك التخلص من عادات تناول الوجبات السريعة فأكثر ما يهدد الجسم هي الوجبات السريعة وإن أردت أن تحصل على الرشاقة والتخلص من الكرش فعليك الإمتناع عن الوجبات السريعة.

حيث أن السعرات الحرارية بها مرتفعة جدا وتكون مشبعة بالدهون والتي تكون بالنسبة للجسم تهديد له فيصعب على الجسم التعامل مع نسبة هذه الدهون مما يؤدي إلى تخزين تلك الدهون في منطقة البطن والارداف فحاول قدر المستطاع الإمتناع عن الوجبات السريعة واستبدالها بالوجبات الصحية.

البعد عن الحرمان

فالكثير يعتقد أن الجوع يعمل علي التخسيس ولكن عكس هذا ما يحدث عندما يشعر الجسم بالجوع يقوم بتخزين الدهون ويقلل معدلات الايض ولذلك يجب اتباع التعليمات من خبراء التغذية الذين يقومون بتقليل السعرات الحرارية عن طريق اتباع نظام غذائي صحي حتى يتضمن الحصول على العناصر الغذائية اللازمة والضرورية للجسم.

تجنب التوتر هو اسهل الطرق في التنحيف

أثبتت بعض الدراسات الأخيرة أن التوتر له علاقة مع زيادة الوزن حيث أن التوتر يحث الجسم على تناول الطعام بشراهة لأن التوتر والعصبية والضغوط النفسية  يحفز الجسم على إفراز هرمونات تؤثر على عملية  التمثيل الغذائي فعليك الإبتعاد علي كل ما يثير قلقك ويزيد من عصبيتك والابتعاد عن الأشياء التي تربكك.

قد يهمك أيضا: نظام التخسيس بالماء بالتفصيل لتتخلصين من وزنك الزائد

اسهل طرق التنحيف

اسهل الطرق في التنحيف بالريجيم

رجيم الزبادي

هو من أشهر أنواع الرجيم وينتشر هذا الرجيم في البلدان الأوروبية حيث يستخدم الزبادي في نظامه المتبع لإنقاص الوزن بشكل فعال كما يساعد الزبادي في التخلص من الدهون الموجودة في منطقة البطن على وجه الخصوص.

حيث يحتوي على انزيم اللاكتوز والخاص بعملية الهضم، كما يعطي  الشعور بالشبع أكثر ما يعطي الفاكهة  ويحتوي الزبادي على البكتيريا النافعة والتي تقضي بدورها على البكتيريا الضارة بالبطن.

اسهل طرق التنحيف

رجيم ٥/٢

وهو أيضا من أحد أشهر الطرق في عملية التنحيف ويعتمد هذا الرجيم على مبدأ الصوم المتقطع بمعنى أن تفطر في خمس ايام وان تصوم في يومين خلال الأسبوع.

تكلمنا عن الماء وفوائده في عمل الرجيم وضرورة الإمتناع عن الوجبات المشبعة بالدهون والابتعاد بقدر الإمكان عن السكريات والنشويات والوجبات السريعة وسوف نتكلم عن الرياضة ودورها في عملية التنحيف.

اسهل طرق التنحيف بالتمارين الرياضية

إن ممارسة الرياضة تساعد الجسم علي التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم حيث أن النشاط وممارسة الرياضة يزيد من عدد السعرات الحرارية التي يستخدمها الجسم  وكلما زادت شدة ممارسة الرياضة زادت معه حرق السعرات الحرارية.

وذلك من خلال اتباع نظام غذائي تكلمنا عنه بالأعلى، ولكن في منطقة الكرش الموضوع مختلف بعض الشيء فيحتاج إلى رياضة خاصة بمنطقة البطن.

التمارين الهوائية 

وهي زيادة الحركة والنشاط بشكل ثابت حيث يفضل المحافظة على النشاط طوال فترة الاسبوع أو على الأقل المحافظة من أربع إلى خمس مرات أسبوعيا ويفضل أن تستمر الرياضة لمدة تصل إلى ثلاثون دقيقة يوميا  أو تقسيمها علي مدار اليوم إلى عدة جلسات الجلسة الواحدة لمدة عشر دقائق.

ومن أمثلة التمارين الهوائية و هي الجري وركوب الدراجات الهوائية والرقص والسباحة والقفزعلى الاحبال  والقفز في المكان والهرولة في المكان وبعض التمارين التي تبدأ بالقرفصاء وآخرها القفز في الهواء ورياضة تسلق الجبال وصعود الدرج.

قد يهمك أيضا: وصفات رجيم البروتين بالتفصيل وكيفية تثبيت الوزن بعد التخسيس

اسهل طرق التنحيف

تمارين المقاومة

والغرض من تمارين المقاومة هي خفض الوزن وليس كمال الأجسام بل هى تحسين لقوة العضلات وينصح بممارسة هذه التمارين مرتين أسبوعيا.

ومن أمثلة تمارين المقاومة تمارين تعتمد علي وزن الجسم، وهي تمارين لا تستخدم فيها معدات فمن أمثلتها العقلة ولعبة الضغط وتمارين لوح الخشب  ومن أمثلة تمارين المقاومة أيضا تمارين حبل المقاومة والالات الوزن والاوزان الأخرى.

فيجب تعزيز ما فقده الجسم خلال التمارين وذلك عن طريق اختيار نظام غذائي صحي وهذا ما تكلمنا عنه في الفقرة الأولي ويجب عليك رؤية التقدم الأسبوعي وتقييم ما تم  خلال الأسبوع حيث أنك تضع لنفسك الوزن  المرغوب في خسارته ففي نهاية كل أسبوع تقيم نفسك هل وصلت إلى النتيجه المطلوبة أم لا.

قد يهمك أيضا: افضل جبن للدايت .. اختاري من بين 13 نوع جبن

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى