Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير ابن سيرين للأحلام والرؤيا مجانًا وبالتفصيل حسب حالتك الاجتماعية

هل تراودك أحلام في منامك، هل تتكرر معك الرؤيا يوميًا ولا تعرف معناها ودلالاتها، فقط من خلال مجلتنا ” مجلة رقيقة ” سوف نساعدكم على حل ألغاز الأحلام والرؤيا مع تفسير ابن سيرين العلّامة الكبير المفسر القديم والمعاصر بتفسيراته التي تتناسب مع كل عصر.

تفسير ابن سيرين للأحلام والرؤيا

الشيخ العلّامة ابن سيرين واسمه بالكامل أبو بكر محمد بن سيرين البصري والشهير بـ ابن سيرين هو مُفسر الأحلام قديمًا بجانب الكثير من الأئمة والشيوخ والمفسرين والعلماء أمثال النابلسي وابن شاهين وابن هشام وغيرهم، ولكن ابن سيرين ذاع صيته لقيامه بتفسير كل كبيرة وصغيرة في عصره.

وقد حرص ابن سيرين على تفسير كافة الأحلام التي وردت عليه وفقًا لحالة الشخص الاجتماعية سواء كان متزوج أو أعزب وسواء كانت عزباء أو متزوجة أو حامل، أو متزوجة وليس لديها أولاد أو حتى مطلقة.

كل ذلك جعله العالم الأول ورقم واحد في تفسير الأحلام ليس قديمًا فقط وإنما ذاع صيته حديثًا، رغم ظهور العديد من العلماء المعاصرين سواء من العرب بشكل عام أو علماء من الغرب، بل وتطلع علماء النفس أيضًا إلى تفسيرات الأحلام واستشهدوا بتفسيرات ابن سيرين فيها.

فمنهم من أيد ابن سيرين في تفسيراته ولكن هناك البعض خاصةً من الغرب ممن انحرفوا عن تفسيرات ابن سيرين حتى يتناسب التفسير وفقًا للثقافة الغربية المتحررة مقارنةً بالتفسيرات الإسلامية التي اعتمد عليها ابن سيرين.

ورغم ذلك إلا أن انحرافهم عن تفسيرات ابن سيرين قد صبت في الأخير في معاني ابن سيرين البصري التي ذكرها في كتابه الشهير كتاب الأحلام الكبير الذي ضم عدد كبير من أبواب تفسير الأحلام بالتفصيل ويعتبر مرجع كبير وهام لجميع المفسرين والعلماء.

ويمكنكم الاطلاع على بعض تفسيرات ابن سيرين للأحلام والرؤيا الأكثر انتشارًا والتي نالت اهتمامكم وقمنا بعمل مواضيع عنها وفقًا لمطالبكم.

تفسير حلم الثعبان لابن سيرين

تفسير حلم الكلب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الخاتم لابن سيرين

تفسير حلم الموت عند ابن سيرين

البكاء في المنام بتفسير ابن سيرين

تفسير حلم الطلاق عند ابن سيرين

تفسير حلم السباحة لابن سيرين

تفسير حلم القتل في المنام لابن سيرين

تفسير حلم السحر لابن سيرين

تفسير حلم الحج عند ابن سيرين

تفسير حلم الخطف لابن سيرين

تفسير حلم السرقة عند ابن سيرين

تفسير حلم المطر في المنام عند ابن سيرين

تفسير حلم النار في المنام لابن سيرين

ويمكنك من خلال الدخول على هذه الروابط أيضًا مشاركة حلمك مع الكثير ممن رأوا المنام في أحلامهم وتتعرف على المزيد حول دلالة رؤيتك.

تفسير الأحلام لابن سيرين

الأحلام في منام الإنسان تعتبر ألغاز لا بد من أن تقوم بفك شفراتها حتى تعرف دلالتها، مع العلم أنه لا يمكن فك شفرات الأحلام والرؤيا إلا من قبل متخصص في الدين والعلم معًا، وابن سيرين كان هذا العالم المتدين الذي جمع بين العلم والدين وأخرج لنا كتاب الأحلام الكبير.

ولذلك نقوم نحن بتوضيح تفسيرات العلّامة ابن سيرين لكم حول معاني ما ترون في المنام سواء في سياق الحلم أو سياق الرؤية سواء كانت متكررة أم متقطعة أم جاءت مرة واحدة في أحلامك.

ومع ذلك فلا أحد يترك الأحلام بألغازها دون البحث عن معرفة مغزاها؛ باعتبار أنها من الممكن أن تكون رسائل سماوية إليك إما أن تحذر منها أو تتمسك بها، وربما حلمك دليل على شيء تريده أو تنتظره منذ فترة.

لذلك يسعى الكثير منّا إن لم يكن جميعنا إلى تفسير حلمه ومعرفة تأويله ويرغب الشخص في مكان موثوق منه لتفسير رؤيته وبالفعل لا يوجد تفسير أكثر ثقة من تفسير ابن سيرين الذي نوضحه لكم في مقالاتنا بشكل مستمر، وهذه التفسيرات أيضًا يمكنكم الدخول عليها ومشاركة أحلامكم في تعليق عليها.

تفسير حلم السكين عند ابن سيرين

تفسير حلم سقوط الأسنان عند ابن سيرين

تفسير حلم الوضوء عند ابن سيرين

تفسير حلم الصلاة عند ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الميت حي عند ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الملك عند ابن سيرين

تفسير حلم البيت الجديد عند ابن سيرين

تفسير حلم قص الأظافر عند ابن سيرين

تفسير حلم السجن عند ابن سيرين

تفسير حلم المرض عند ابن سيرين

تفسير حلم التمر عند ابن سيرين

تفسير حلم العطر عند ابن سيرين

تفسير حلم المال عند ابن سيرين

تفسير حلم الولادة عند ابن سيرين

تفسير حلم الورد الأحمر عند ابن سيرين

ومن خلال الضغط على الرابط أدناه يمكنكم معرفة تفسير أحلامكم ورؤياكم التي تجدونها في المنام ولا تعرفون على ماذا تدل ولم تجدوها في المواضيع المذكورة سابقًا.

تفسير ابن سيرين للأحلام والرؤيا

ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم تفسيرات الأحلام التي ترغبون في معرفة مدلولها وتأويلها للعلّامة ابن سيرين، وإن رغبتم في تفسير أحلامكم يمكنكم ترك الرؤية في تعليق على هذه المقالة وسوف نوفر لكم عاجًلا موضوع يفسر رؤيتكم بالتفصيل حسب حالتك الاجتماعية.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

اكتب تعليق

التعليقات

  • رايت في المنام بعد صلاة الظهر اني راكب باص ومملوء رجال وذاهبون الى مشغل برتقال وكنت جالس بجانب السائق ونزالنا عند المشغل واعطي كل واحد حبتين برتقال اما انا اعطني ثلات حبات برتقال ممتازات ثم اعطني حبه رابعه صغرمن الثلاث حبات من حيث الحجم

    • حلمته ع الفجر اليوم ، انه انا واقفه وسط جموع من الناس وكأن الساعه قامت و المباني تتهدم وتتكسر والناس تقع من فوقها و انا اناظر للسماء واردد ( اقترب للناس حسابهم و انشق القمر ) وكانت السماء في النهار وقت المغرب و كأن القمر فعلا انشق ولكن لم اراه بعيني في الحلم ثم حملت امراه ع ظهري كانها اختي الصغيره كانت خفيفه لم اشعر بها ع ظهري وحاولت امشي مع الناس ابحث عن المخرج لكن كان هناك مخرج مسدود والناس كثير عنده ولكن انا كنت اعرف ان سقف المكان سيقع عليهم فخالفتهم وذهبت من مخرج تاني كانت الناس خفيفه عنده و انا كنت مطمئنه ف الحلم كاني عارفه ان عملي سينجيني وجالسه اردد ( اقترب للناس حسابهم وانشق القمرر)