Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم البول والتبول في المنام عند ابن سيرين للفتيات والسيدات بالتفصيل

البول أو التبول شيء غير محبب في الواقع فهو فضلات الإنسان، ولكن تأثيره إيجابي في إحساس الشخص بالراحة والاتزان وإخراج الفضلات من جسمه حتى لا يمرض، ولكن ماذا عن تفسير حلم البول في المنام والتبول في مكان ما؟ هذا ما سوف نتناوله في مقالتنا بالتفصيل لكل من الفتيات والسيدات ويجوز أيضًا أن تنطبق التفسيرات على الرجال سواء العازبين أو المتزوجين.

ما قيل في خير تفسير حلم البول في المنام

التبول في المنام فيه خير كثير للرائي عكس ما هو عليه في الواقع وخيره يأتي من منطلق الراحة وإخراج كل ما هو سام وسيء من جسمك؛ ليبقى جسدك نظيف، وحسب تفسيرات ابن سيرين والنابلسي والإمام الصادق وابن شاهين فإن خير تفسير حلم البول في المنام يتلخص في الآتي:

  • من رأت بول كثير في منامها فدليل رؤيتها على المال الكثير والرزق الوفير الذي سوف تحصل عليه في القريب العاجل.
  • من رأت في منامها أن شخص يتبول أمامها فهذه الرؤية دليل على أنكِ سوف تُقدمينَ مساعدة لهذا الشخص في الواقع.
  • ويُقال في حلم البول أنه ميراث قادم وحظ سعيد للرائية وربما توفيق من الله – عز وجل – في تحقيق ما تتنماه.
  • من رأت في منامها أنها تتبول على فراشها أو أنها وجدت بول على الفراش عند دخولها الغرفة فدليل رؤياها على الخير الكثير والنجاح والرزق الوفير والأماني المحققة والأخبار السارة التي سوف تتلقاها قريبًا.
  • من رأت في منامها أنها تتبول لبن فرؤيتها خير ودليل على مكسبها الحلال، وإن رأت شخص يشرب من هذا البول دلّ ذلك على سيرتها الطيبة ومساعدة الآخرين.
  • من رأت في منامها أنها تتبول نار أو ماء ساخن فهذا دليل على أن أحد أبناءك سوف يكون ذات شأن وصالح.
  • من رأت في منامها أنها تتبول طيور فهذا دليل على مدى بر ولدك لكِ بقدر صفات هذه الطيور.
  • ومن تبولت في منامها أقلام هي أو زوجها فهذا دليل على ذكاء طفلها وأنه سوف يكون عالم وحكيم.

اقرأ أيضًا:

تفسير حلم الثعبان

تفسير حلم القطط

  • من رأت في منامها أنها تتبول أعشاب؛ خاصةً إن كان زعفران فدليل رؤيتها الذرية الصالحة لها ولزوجها.
  • من رأت في منامها أنها تتبول جزء صغير من البول وكانت مهمومة دلت الرؤية على انفراج الكرب قريبًا.
  • من رأت في المنام أنها تتبول في مكان وقد تبول شخص آخر في نفس المكان واختلط البولان دل ذلك على نسب قريب سوف يجمعهما.
  • التبول بكثرة في المنام للفقير غنى وأموال كثيرة وطائلة بعكس الغني فتدل الرؤية له على الإسراف وزيادة الفقر.

والبول في المنام قيل في خيره هو ولد ونسب ومصاهرة والمكان أو السلعة أو الشيء الذي تبول عليه الرائي سوف ينال منه ويتمتع به ولده بإذن الله تعالى، وبعكس ذلك في شر تفسير التبول في المنام فهو صرف للمال للغني وتبول الغني على أي شيء يعني أنه سوف يضيع ماله على هذا الشيء.

ما قيل في شر تفسير حلم البول في المنام

أما ما قيل في شر تفسير حلم البول في المنام كما ذكر ابن سيرين فيتمثل في احتباس البول وعدم القدرة على التبول وربما دلّ على ضعف شخصية الرائي وعدم سيطرته على مجريات الأمور فيجد نفسه يتبول في منامه دليل على ذلك، إليكم التفسيرات بالتفصيل:

  • من رأت في منامها أنها تتبول ربما يدل على عدم سيطرتها على حياتها وتدخل أشخاص فيها، وعدم قدرتها على اتخاذ القرارات واتكالها على آخرين.
  • من رأت في منامها أنها تتبول بول بلون غريب ملون بغير لونه الطبيعي فدليل رؤيتها الإسراف والتبذير لأموالها في أشياء تافهة.
  • من رأت في منامها أنها تتبول طين أو رمل فدليل رؤيتها التقصير في أداء فرائض الله سواء صلاة أو زكاة أو غيره.
  • من رأت في المنام أنها تتبول جزء من البول وكانت غنية دل ذلك على فقدان جزء من مالها بقدر ما تبولت.
  • من رأت في منامها أنها تتبول ولكن يخرج براز فدليل رؤيتها أنها تفشي الأسرار وتنم على الأشخاص من وراء ظهورهم.
  • من رأت في منامها أنها تحبس البول وأرادت بعد ذلك أن تتبول ولم تقدر على ذلك فهذا دليل على معاناتها من مشاكل زوجية أو مشاكل عائلية مع الأب والأم.
  • من رأت في منامها أنها لا تقدر على التبول ولديها احتباس في البول فدليل رؤيتها على صعوبة اتخاذ القرارات وتهورها في أفعالها ولا بد وأن تتأنى حتى لا تخطأ خطأ تندم عليه، وربما يدل على التعجل أو قرار ندمت عليه.
  • ومن رأت في منامها أنها لديها احتباس بول وأخرجت جزء منه فقط فهذه الرؤية دليل على عدم إخراجها للزكاة أو الصدقة، وربما دل على دين لا تقدر على سداده.
  • وربما دل التبول في المنام على ضرورة إعادة حسابات الرائية حول نفسها وقرارتها.
  • من رأت في منامها أنها توجد وسط بركة أو نهر من البول أو بول كثير حولها فدليل رؤيتها على خوفها من المستقبل وقلقها حيال وظيفة أو ميراث أو حياة تحبها حاليًا وتخشى فقدانها.
  • من رأت في منامها أنها تتبول وقد بللت ملابسها فهذا دليل على مرض سوف يصيبها، أو مشاكل سوف تنجرف لها أو تبذير أموالها في غير مكانها، وهذا التفسير أيضًا يسري على من ترى في منامها أن شخص يتبول في ملابسه.

تفسير حلم البول للمتزوجة في المنام

التبول ورؤية البول في المنام للمتزوجة لها أكثر من وجه، من رأت في منامها أنها تتبول في الفراش فدليل رؤيتها خير ويدل على الفرج القريب لكل مشاكلها، وربما يدل حلمها على الود والمحبة بينها وبين زوجها وأبنائها.

والحلم دليل على السعادة والتوازن الأسري وحكمتها في حل الأمور والمشاكل مع أسرتها، وسداد دين زوجها إن كان عليه دين وإن كان مسجونًا فرج الله عنه سجنه وحُلت أمورهم.

مواضيع ذات صلة:

تفسير حلم السجن

تفسير حلم المال

تفسير حلم البيض

أما من كانت متزوجة ولم تنجب حتى الآن ورأت في منامها أنها تتبول على الفراش فدليل رؤيتها خير وأن الله – سبحانه وتعالى – سوف يرزقها بولد أو بنت وسوف تكون صالحة وبارة بوالديها.

تفسير حلم البول للعزباء في المنام

التبول للعزباء في المنام دليل خير وصلاح لها فإن كانت تفكر في الزواج ورأت في منامها أنها تتبول في فراشها أو رأت بول كثير فدليل رؤيتها على الزواج القريب مع شخص صالح ويتقي الله فيها، وإن كانت مخطوبة فدليل رؤيتها على عقد قرانها قريبًا بإذن الله تعالى.

قد يهمك الأمر:

تفسير حلم لبس الذهب

تفسير حلم الخاتم

أما إن كانت لا تفكر في الزواج  وتؤسس حياتها العملية فدليل رؤيتها على النجاح وتحقيق طموحاتها وأمنيتها واستجابة دعائها وحل مشاكلها، وربما دلّ على مال كثير ورزق واسع من نصيب الحالمة بقدر ما رأت من بول، فكلما زاد البول زاد رزقها.

ومن رأت في منامها أنها تتبول دم أو تتبول بول لونه أحمر فدليل رؤيتها على زواجها قريبًا بإذن الله تعالى، وهذا التفسير يسري أيضًا على الرجل العازب والمرأة المطلقة والأرملة، ومن تبولت في منامها في مكان لا تعرفه فدليل ذلك على زواجها من شخص من هذا المكان.

تفسير حلم البول للحامل في المنام

التبول في المنام للحامل رزق كثير لزوجها وسلامة لولادتها وجنين سليم بإذن الله تعالى إن كانت أوشكت على الولادة، أما إن كانت في بداية حملها فدليل رؤيتها على جنس المولود ويكون ذكر بإذن الله تعالى.

اقرأ أيضًا:

تفسير حلم الولادة في المنام

تفسير حلم المسجد

ورؤية البول بكثرة في المنام أخير للحامل، ورؤية التبول سواء كانت الحالمة أو شخص آخر أيضًا خير كثير سوف يصيب الرائية، ومن رأت في منامها أنها تتبول في مسجد أو أن زوجها يتبول في مسجد أو على مصحف فدليل رؤيتها خير لمولودها إن شاء فيكون حافظ لكتاب الله – عز وجل -.

تفسير حلم البول عند علماء النفس

وفي رأي علماء النفس فإن حلم التبول ربما يدل على رغبة الشخص في التبول وعقله الباطن صور له هذا الأمر، وربما دل احتباس التبول في المنام على خوف الرائية ممن حولها وتأثيرهم السلبي عليها وقلقها الزائد اتجاه قرارتها الشخصية.

وأيضًا التبول في المنام ربما يدل على رغبة الرائية للتخلص من المشاكل؛ خاصةً إن استمرت في البحث عن مكان حتى تتبول فيه فيدل على حيرتها في اتخاذ القرار وعدم ثقتها في نفسها.

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما ترغبون في معرفته عن تفسير حلم البول في المنام لأكبر علماء التفسير وعلماء الدين، ويمكنكم مشاركة الحلم معنا في تعليق على المقالة.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

اكتب تعليق