Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

البكاء في المنام بتفسير ابن سيرين والنابلسي وابن هشام

الحزن و البكاء في المنام له الكثير من التفسيرات سواء التفسيرات المبشرة أو التفسيرات التي تدعو إلي القلق ،تختلف بالتأكيد تفسير تلك الأحلام علي حسب الحلم نفسة وعلي حسب الرائي للحلم والحالة النفسية التي يمر بها أو الظروف التي يمر بها هذ الشخص.

إختلف المفسرون فيما بينهم في وضع التفسيرات المختلفة للبكاء في النوم ، في بعض الأحيان يكون البكاء في النوم ترجمة للكثير من الضغوط النفسية والمشاكل التي تمر بها في حياتك ولا يحمل هذا الحل أي معني سوي أنك بالفعل تمر بالكثير من الضغوط النفسية أو الضغوط المادية.

وفي أحيان أخري يدل حلم البكاء علي الكثير من الأشياء وسوف نتناول تلك التأويلات والتفسيرات من خلال هذا المقال وسوف نتطرق إلي الكثير من التفسيرات ل البكاء في المنام مثل تفسير ابن سيرين وتفسير النابلسي وتفسير ابن هشام .

البكاء في المنام (تفسير ابن سيرين ) :

1- يؤكد ابن سيرين أنه في حالة رؤية الرائي نفسة يبكي بكاء شديدا ومصحوب هذا البكاء بالكثير من الصراخ والعويل فهذا يدل علي الكثير من الحزن والأسي والألم وبصفة خاصة ي حالة البكاء علي شخص عزيز عليه ،أما في حالة البكاء دون وجود شخص أخر يبكي علية ويبكي بشدة وصراخ وعويل هذا يدل علي الكثير من الهموم والمشاكل والأحزان .

في حالة البكاء في المنام دون وجود الصراخ أو العويل دل هذا علي التخلص من الهموم والمشاكل التي تواجهة في حياتة ، ودل أيضا علي التخلص من الهم والكرب والنجاة من الهموم والمشاكل ،البكاء في المنام دون الصريخ أو العويل يدل علي العمر الطويل والصحة الجيدة وقدوم المطر والخير والبركة معه .

البكاء في المنام مع الكثير من الأشخاص في حالة وجود جنازو ولكن بدون الصراخ والعويل والحزن الشديد دل ذلك أيضا علي التخلص من الهموم ودخول الفرح والسعادة والخير والبركة إلي منزل صاحب تلك الرؤية.

2- البكاء في المنام مع وجود الكثير من الصراخ والعويل وشق الملابس واللطم علي الوجة ، يدل هذا علي الكثير من المشاكل والهموم الموجودة في الواقع ، كما أن إرتداء ملابس الحداد مع البكاء الشديد والعويل والصراخ يدل أيضا علي الكثبر من المشاكل والهموم والمصاعب.

3- قال إبن سيرين أن البكاء في المنتم مع البكاء عند قراءة القرآن يدل هذا علي الندم علي المعاصي والذنوب والرغبة في العودة إلي طريق الله سبحانة وتعالي ، ودل هذا الحلم علي الكثير من الخير والبركة والتخلص من كل الهموم والمشاكل والعودة إلي طريق الله سبحانة وتعالي.

4- البكاء في المنام للموتي يدل علي راحة الميت في الدنيا والأخرة ودليل علي عملة الصالح ولكن في حين الحلم بالميت دون بكاء ولكنه يشتكي دل هذا علي وجود دين علي هذا الميت يطلب من أحد أقاربة سداد هذ الدين.

قد يهمك ايضا : تفسير حلم الحصان

البكاء في المنام (تفسير النابلسي ) :

1- البكاء في المنام عند النابلسي شبية بتفسير البكاء في المنام عند ابن سيرين ، في حالة البكاء في المنام بشدة وصراخ وعويل وإرتداء الملابس السوداء دل هذا علي الكثير من المشاكل والهموم.

2- البكاء في المنام مع وجود المصحف الشريف والبكاء علي ذنب معين يدل هذا علي العودة إلي طريق الحق والصواب والتخلص من كل الذنوب والعودة من طريق الضلال ، كما أن البكاء في المنام في تلك الحالة يدل علي قدوم الخير والسعادة والتخلص من كل الهموم والمشاكل والذنوب ، ويدل علي خوف صاحب الرؤية من الله سبحانة وتعالي ورغبتة في التخلص من الذنوب والمعاصي والعودة إلي طريق الحق والصواب ويدل أيضا علي التمتع بالصحة الجيدة والعمر الطويل.

البكاء في المنام (تفسير ابن هشام ) :

1- البكاء في المنام دون وجود الصراخ والعويل والحزن الشديد ،يدل علي التخلص من كل الهموم والمشاكل وقدوم الفرج والسعادة والخير والبركة ،وفي حالة البكاء في المنام ولكن بدون صوت مع وجود الدموع يدل هذا علي قدوم الخير له ووصولة وتحقيقة لكل ما يتمناه ، أما في حالة البكاء بصراخ شديد في مكان ما هذا يعني قدوم المصيبة لأهل هذا المكان.

2- البكاء في المنام مع وجود دموع يدل هذا علي وجود المشاكل والحزن ، فهو من الأمور الغير محمودة ، أما في حالة وجود الدم مكان الدموع دل هذا علي أنه من يبكي يندم علي الكثير من الذنوب والمشاكل التي قام بها.

3- البكاء في المنام ويتبع البكاء الضحك كان هذا دليل علي الإقتراب من المصيبة أو الموت ، أما في حالة الضحك في البداية ثم البكاء هذا يدل علي التخلص من الهموم أو الأحزان والمشاكل.

4- عند وجود دموع في العين اليمني مختلفة عن الدموع الموجودة في العين اليسري هذا أمر غير محمود ، ومن رأي أن هناك دموع تخرج من العين اليمني إلي العين اليسري دل هذا علي أن إبنتة سوف تتزوج أو أن إبنة سوف يتزوج ولكن في حالة وجود الدموع الباردة من كل من العين اليمني والعين اليسري دل ذلك علي الكثير من الفرج وجلاء الهموم والمشاكل.

البكاء في المنام (بكاء أحد الأشخاص الأخرون ) :

1- البكاء في المنام علي شخص موجود في الحقيقة ولم يمت وكان هذا الشخص من الملوك أو الحكام أو الرؤوساء وكان البكاء مصحوبا بالصراخ أو العويل والحزن والأسي الشديد دل ذلك علي ظلم هذا الحاكم وعدم صلاحة للحكم ولكن في حالة أن البكاء في المنام غير مرتبط بالبكاء والصراخ والعويل دل هذا علي أن هذا الملك أو الحاكم يراعي الله في شعبة ويساعد الشعب في التمتع بالحياة الكريمة.

2- في حالة رؤية أحد الأشخاص نفسة يبكي علي أحد الأشخاص المعروفين ، هذا يدل علي أن هذا الشخص سوف يصاب بمصيبة كبيرة تتمثل في موت أحد أقاربة أو إصابتة بمصيبة أخري في المال.

البكاء في المنام (للمرأه العزباء والحامل والمرأه المتزوجة ) :

البكاء في المنام للعزباء

البكاء في المنام بدون صراخ وعويل للمرأه العزباء يدل هذا علي زواج هذه المرأه ويدل أيضا علي صلاحها وأدبها وتمسكها بالأخلاق ،وفي حالة البكاء للمرأه المتوزجة دون وجود الصراخ والعويل يدل علي وجود الكثير من الخير والبركة والسعادة والرزق سواء في الأولاد أو الأموال أو العلاقة الجيدة مع زوجها.

المرأه العزباء في حالة البكاء مع وجود الصراخ والعويل يدل علي عدم زواجها ووجود الكثير من المشاكل والمصاعب والهموم للعزباء ، المرأه المتزوجة أيضا في حالة وجود الصراخ الممزوج بالصراخ والعويل ، يدل علي الكثير من المشاكل سواء في تربية الأولاد أو في علاقتها مع زوجها أو وجود الكثير من الأزمات المالية والمشاكل المالية والصحية والنفسية للمرأه وزوجها أيضا .

تحميل تطبيق تفسير الاحلام لتصفح التفاسير بدون انترنت ومجانا :

قومى بتحميل تطبيق تفسير الاحلام للاندرويد من متجر جوجل بلاى من هنا واعرف تفسير الاحلام بدون انترنت مجانا لاشهر المفسرين

البكاء في المنام للحامل

أما للمرأه الحامل يدل البكاء بدون وجود الصراخ والعويل أنها سوف تنجب ولدا سوف يكون من الأبناء الصالحين والبار بها وبزوجها،ولد متمسك بدينة وأخلاق وتعاليم الدين ،ولكن في حالة البكاء في المنام مع وجود الكثير من الصراخ والعويل يدل هذا علي سوف تنجب الطفل المصاب في جسمة أو في أخلاقة.

عن الكاتب

ايمي زايد

كاتبة صحفية مصرية , تقدم لكم كل ما يخص المرأة و ما يساعدها لتخطي الصعاب التي تواجهها في حياتها , و تحيا فقط لمساعدة الناس و افادتهم قدر المستطاع

اكتب تعليق

التعليقات

    • لقد رأيت في منام بان الكل يضايقني رأيت أمي ابي واخواتي وبعض الغرباء يتبعوني ليضايقوني وكما وأحس بنوع من. الظلم علي نفس من طرفهم جميعا وأحاول الابتعاد والهروب الي اعلى وأحيانا يستطيعو الامساك بقدمي ويرجعوني عندما أطير لأعلي واو اصعد الي أماكن مرتفعة فأبكي من الظلم وأبكي حتي استيقظت وانا ابكي بحقيقة

      • لقد راين في الحلم انني انا و زوجي في سيارة و قد اوقفنا الدرك الوطني مع العلم اننا نمر بمشكلة مشابهة هده الفترة فنزل زوجي و ذهب اليهم فقام بصفعه دركي و اخده معه و قد بكى في المنام و انا بكيت ايضا فما هو تفسير الحلم هل بشارة خير و ستحل المشكلة ان شاء الله ؟؟ اريد الرد و شكرا

    • مامعنى البكاء ثم الاستفاقة وانا اواصل البكاء وقلبي مقبض دون صراخ ولا عويل صارت مرة من قبل وكانت لي بشارة اما هذه المرة فحدثت لي هذه عدة مرات واشهر ولم يحدث شيئا؟
      شكرا

  • حلمت بأن شاب يحب ابنة عمي ويحاول اقناع والدها به ولكنه يرفض والشاب يبكي بحرقة دون صراخ وانا وابنة عمي وبعد محاولات يوافق الوالد ولكن بعد فترة من الزمن من ثم يتجادل هو والشاب على انا يتم الخطبة ويوافق

  • السلام عليكم

    انا شفت بمنام من فتره تقريبن 7شهور انو زوجتي ميته وانا عم ابكي عليها بس ماتذكرت بدموع اوبدون او صراخ او بدون صراخ بس الي متذكرو صحيت مبسوط يعني بلمنام وانا عم ابكي رتاحيت كثير وللعلم انو باثنائها كنت متزاعل انا وزوجتي وكانت ببيت اهلها ارجو الرد

  • انا شفت انو قالو انو رليقتي ماتت والانسة ضلت تقلي تعالي سمعي الدرس وانا بعصب عليها وبقلها خلص رسبيني بس تركيني بحالي شوي انا ضليت ابكي لحتى اجت رفيقتي التانية قالتلي شو صار معك رسبتي قلتلها لا ماتت رفيقتي قام قالتلي لا كزابين ماماتت قلتله مبلا ماتت وبلشت ابكي فجأة اجت رفيقتنا وطلعت مالها ميتة وفجأة عانقتها وصرت ابكي وبعدين اجا واحد متل الجن او الشيطان نط فوقها وعانقها بشدة ورماها للارض وحاول ان يقتلها ولكن انا ورفيقتي ركضنا وهجمنا عليه لحتى انا كنت افعل في المنام حركة تهرب الجن والشياطين هي اتمبأت وراء الجلالة ومشيت وهي على وجهي فهو ارتعب وهرب ونجت رفيقتي..😢

  • حلمت امس انني ذهبت الى جبل و لما هبطت نحوه وجدت امراة عجوزة فحضنتها بشدة و كنت ابكي بكاءا شديدا جدا و اقول لها ان عائلتي يقولونا لي انني لا اتحصل على شهادة البكالوريا بالرغم من انني تحصلت على شهادة المتوسط ب 17 وهذه يعني حتى في الحقيقة و انا ادرس الان في الاولى ثانوي ثم قالت لي العجوزة يا بنيتي لا تبكي لانك سوف تنجحي ثم التحقت اختي في المنام و كذلك احتضناتها و تقول لها يا جدتي انا تحصلت شكرا لك و في الحقيقة ان كنزة اختي نجحت السنة ما رايكم ارجو جوابا سريعا

  • ماتفسير رؤية ابن اخت زوجي رضيع 10 شهور هو متوفي من سنه حلمت انه بيجيلي في المنام ان مامته بتعمله فرخه وحطاها في مكان زي حفره وسمعت أنه توفى في الحلم وفضلت بعيط واصرخ وأنا في حضن جدتي مع العلم أن جدتي متوفيه من سنين وبقولها هو كان بيجيلي في المنام وكنت بشوف معاه فرخه يعني هو كان بيقولي اني هموت وكان عياطي وصوتي عالي جدا لأن جوزي صحي على صوتي الحلم كان بعض الفجر على طول ماتفسيره

    • السلام عليكم
      اليوم الصبح بعد ما بعتت ولادي علمدرسة رجعت نمت فحلمت اني بروح بزور قرايبني لانو بدي استعار كندرة منن لانو انا لابسة برجلي شحاطة وكنت بدي روح لمكان تاني وضيعت كندرتي بس لما بفوت لعندن بتفاجئ بمرت خالي اعدة عندن وكلن زعلانين وبعدين بدرى انو بنت خالي ماتت وهية صبية وعزبا بل واقع ،بسألا انو كيف ماتت هيك وشلون بتقلي اما انو كانت تعاني بمرض سرطان بثدي وتعبت ومبارح ماتت بقوم انا بنصدم وبصير ابكي بكاء شديد بدموع وحرقة بس بدون صراخ او عياط ومالي مسدقة انها ماتت وبصير عانق اخواتا وابكي وانا زعلانه كتيير عليها .
      شو تفسير هل حلم لو سمحتو خبروني

  • حلمت اني اكتشفت ان زوجي متزوج وعنده ولد وبنت واخذت ابكي بحرقة ومرارة واشتمه واضربه و ذهبت لاهله اشكي وابكي حتى ذهب صوتي وهم كانه لا يوجد شيء تعاملو مع الامر بكل برودة وطلبت الطلاق من زوجي

  • لدي علاقه بشخص متزوج رأيته في المنام يبكي على وضعه ويشتكي ويقول اهلي اقنعوني بزوجتي وقال كلام كثير

  • أنا حلمت أنا في السيارة مع السائق وأخذني الى مكان غريب ومعي بنت عمي اسمها وفاء و نزلت الى هادا المكان ودخلت فيه وانا في الخارج بقيت ورايت على اعلى السلم توأم بنات في عمر صغير وسقطو علي وأمسكت بهن مرتين وأخذتهم وبدات بل بكاء عليهم الخافت وحنين وبعدها جاءت بنت عمي ومعها رجل شيخ هلت له اريد التوأم قال هؤلاء أولادي وقال لي أنا اعرف والدك وأرسل له السلام معي

  • حلمت انى احضن حبيبى وعندما اخبرتة مابك قال لى لايصلح الكلام امام الناس قلت لة دعك من الناس ورايتة يحضننى وانا احضنة بشدة وهو يدمع

  • حلمت بانني كنت اعد نقود وفجأة ضاعت مني ميلغ كبير منهم وعددتها كثيرا وبحثت فلم اجد شي فبكيت كثيرا حتى ان الدموع تخرج من عيني ماء صافياً غزيراً وجاء ضيوف لزيارتي وسلمو علي وانا لاارد وسالوني عن سبب البكاء فتابعت البكاء بغزارة اكبر

  • رأيت بالمنام ان ابنة عمي تُشنق والذي يشنقها عمي ليس ابوها بل عمي وعمها وانا ابكي واقول لا حرام ونزلت منها دماء ورفعتها عن المشنقة وناديت خواتي وزوجة اخي طلبت من زوجة اخي ان تقص حبل المشنقة عن ابنة عمي وقصته وقمت باحتضان ابنة عمي وانا ابكي واقول حرام ودموعي كانت كثيرة ماتفسيره جزاكم الله كل خير

  • انا لدي اخت متوفي منذو زمن بعيد فرءيت زوجها في المنام يحبني واحبه وكنت ابكي بكاء شديد الا يتركني ويسافر وهو بدوره كان يوعدوني بانه سوف ياخذني معه لانه سيسافر من اجل العمل كان شكله جميل جدا وذوشاء في عمله

  • انا نحلم دائما بنفس الحلم وانا فتاة عندي هااتف من دون علم اخي واحلم دائما بانه اكتشف امر هذا الهاتف وضربني ثم اشعر بالندامة الشديدة ثم ابكي بكاء شديد لكن من دون صراخ او عويل لكن فيه تٱلم

  • رئية احد تعرفه زوجة عمي يقص شعري بلمقص ونار ,وكان هذا شخص جا يخطبني وهي تقول لي انه جا يخطب ابنتها, لما خلصت كلام لقية شعري نصفه مقصوص.

  • لقد رأيت في المنام 3 مرات أصاب بمرض مميت لكنه بغير أعراض و أبكى بسبب المرض بشدة و أودع من أعرفهم بأني سوف أموت فما التفسير ???

  • رأيت في المنام نفسي اطلب من والدتي ان تحضر لي الطعام وعند ذهابها لاشعال الموقد حرقت اصبعها فدعت علي دعوة شر وانا ليس لي ذنب فقلت بصوت عالي لن اربح يا امي وصرت ابكي بشدة وبحرقة واختي تواسيني ما تفسير هذا الحلم رجاءا

    • رئيت في احد البيوت المهجورة ثعبان احمر عندما رئاني انسحب قليلا
      ثم جاء ثعبان اصفر اللون
      فبدأ يتعاركان معا
      ثم تحولوو الى شابين في الغشرينيات يتعركان وينضران الي .