تفسير حلم المطر في المنام للعزباء والمتزوجة والمطلقة والحامل والرجل

تفسير حلم المطر في المنام للعزباء والمتزوجة والمطلقة والحامل والرجل

حلم المطر في المنام للعزباء أو المتزوجة أو الحامل من الأحلام التي يختلف تفسيرها حسب تفاصيلها ومن شخص إلى آخر كما يوضح ذلك علماء تفسير الأحلام مثل ابن سيرين وابن شاهين وغيرهم.

نعرض لك في السطور التاليه كل تأويلات الخير والشر في رؤية المطر في الحلم، كما يسعدنا الرد على اسئلتكم في صندوق التعليقات بالأسفل..

ما تفسير حلم المطر في المنام؟

تفسير حلم المطر في المنام

حلم المطر في المنام غالبًا ما يعتبر ضمن الرؤى المبشرة، التي يرى العلماء أنها رسائل من الله سبحانه إلى عباده في أوقات الضيق والغمّ ليطمئن قلوبهم.

ولطالما ربط المفسرون بين رؤية المطر في المنام وبين الرزق بمختلف أنواعه، كما ربطوا بين رؤيا المطر في المنام وبين تغير حال الإنسان إلى الأفضل.

وهم في ذلك يستأنسون بآيات القرآن الكريم التي يعدّ فيها المولى عز وجلّ المطرَ من نعمه على عباده صالحهم وطالحهم.

فيقول سبحانه وتعالى:

((وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن رِّزْقٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ آيَاتٌ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ))

ويقول ربنا في آية أخرى:

((هُوَ الَّذِي أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً لَّكُم مِّنْهُ شَرَابٌ وَمِنْهُ شَجَرٌ فِيهِ تُسِيمُونَ))

ومع ذلك وفي بعض حالات قليلة قد تكون رؤية المطر في المنام من رؤى التحذير والإنذار للعبد، ليهيئه الله عز وجلّ ليتقبل قدرًا من أقداره.

ولهذا سوف نعرض بتفصيل شامل لتفسير حلم المطر في المنام على اختلاف التأويلات من أكثر من مفسّر.

تفسير رؤية المطر في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء المطر في المنام فهذه بشارة من الله عز وجل إليها بتخلصها من الهموم والمشكلات التي تثقل قلبها.

تفسير المشي تحت المطر للعزباء

إذا رأت العزباء أنها تمشي تحت المطر والماء يغسل ثيابها ويطهر جسدها فهي بحاجة إلى توبة إلى الله من ذنوب تفعلها.

كما قد يكون الحلم أيضًا إشارة إلى رزق يسوقه الله إليها، وأنه سبحانه شوف يغشاها برحمات كبيرة لم تتوقعها.

تفسير البكاء تحت المطر للعزباء

بكاء العزباء تحت المطر إشارة إلى هموم ومشكلات تملأ نفسها ولا تجد من تفضفض إليه بشكواها لكن الرؤيا تخبر أن الله يسمع دعاءها ويعلم ما يحزنها وسيجعل لها فرجًا قريبًا.

تفسير المطر في الحلم للمتزوجة

حلم المطر في المنام للمتزوجة كلّه خير بإذن الله، فإذا رأت المتزوجة السماء تمطر في منامها دلّ ذلك على سعادة تغمر حياتها.

تفسير المشي تحت المطر للمتزوجة

المشي تحت المطر للمرأة المتزوجة فيه إشارة إلى أن سعيها على زوجها وأولادها مطهرة لها من الذنوب والمعاصي، وأن رعايتها لحقوق العشرة مع الزوج والتربية للأولاد على ما فيها من عناء ومشقة له أجر كبير يكفر عنها الكثير من صغائر الذنوب.

تفسير البكاء تحت المطر للمتزوجة

تفسير رؤيا البكاء تحت المطر للمتزوجة يفسّر بالخير وقد يكون إشارة إلى حملها من زوجها، وأن هذا الحمل سيكون مصدر سعادة لها.

تفسير المطر في المنام للحامل

رؤية المطر في المنامل للحامل رؤيا مبشرة أن الحمل الذي يستقر في بطن الأم سيكون مصدر فرحة وباب رزق لها واستقرار في حياتها.

تفسير نزول المطر في المنام للمطلقة

يختلف تفسير حلم المطر في المنام للمطلقة من حالة إلى أخرى لكنه في الغالب من الرؤى المبشرة بإذن الله.

فالمطر رحمة يسوقها الله لعباده، والمرأة المطلقة هي أشدّ الناس حاجة إلى رحمات الله لا سيّما إذا كانت تعاني مع طلاقها عبء تربية أطفالها.

وتأويل نزول المطر في المنام للمطلقة أن الله تعالى سيسوق لها رزقًا من عنده، ودون أن تسعى إليه، وليس لأحدٍ من البشر فيه فضل.

وإذا رأت المرأة المطلقة أنها تغتسل تحت ماء المطر فإن في ذلك إشارة إلى أن ما تعانيه في حياتها مطهر لها من ذنوبها.

تفسير حلم المطر في المنام للشاب

إذا رأى الشاب الذي لم يتزوج مطرًا غزيرًا في منامه ففي ذلك إشارة إلى رزق وفير يصيبه، وقد يكون هذا الرزق مالًا أو وظيفة أو زوجة.

وإذا رأى الشاب أنه يغتسل بماء المطر ففي ذلك بشارة له بالتوبة من ذنوب يرتكبها.

وإذا رأى في منامه وكأنه يتوضأ من ماء المطر فإنه سيصلح حاله مع الله عز وجل ويلتزم بالطاعات.

تفسير المطر في المنام للرجل المتزوج

رؤية المطر في المنام للرجل المتزوج تحمل العديد من الدلالات والإشارات التي يختلف تأويلها من شخص إلى آخر.

فإذا رأى الرجل المتزوج مطرًا غزيرًا وهو يجلس في بيته دلّ ذلك على استقرار حياته الزوجية وأن فيها أمانه وطمأنينته، وليس عليه أن يبحث عن السعادة خارج البيت والأسرة.

أمّا إذا رأى الرجل أن المطر يسقط فوق رأسه ويتضرر منه ففي ذلك إشارة إلى مشكلات وهموم سوف تصيبه في عمله أو رزقه.

وإذا اختلط المطر مع هبوب الرياح والعواصف في حلم الرجل المتزوج ففي ذلك إشارة إلى مشكلات طارئة يتعرض لها قد يكون بعضها متعلقًا بالزواج مع العمل في نفس الوقت.

تفسير حلم المطر في المنام للرجل

المطر في المنام بعد الاستخارة

رؤيا المطر في الحلم بعد صلاة الاستخارة ليست ذات صلة مباشرة، فلم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه ربط بين صلاة الاستخارة وبين الرؤى مبشرة كانت أو غير ذلك.

والغرض من صلاة الاستخارة تفويض الله سبحانه وتعالى فيما يتردد فيه الإنسان، والاستعانة به في اتخاذ القرار الصحيح.

وعليه فإن المطر في المنام بعد الاستخارة منفصل تمامًا عن الصلاة ومقصدها.

المطر في المنام والدعاء

ارتباط المطر بالدعاء في الشريعة الإسلامية وثيقًا جدًا، فمن السنن الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم الدعاء عند نزول المطر لأنه من أوقات الاستجابة.

والجمع بين المطر في الرؤيا والدعاء من المبشرات أن الله عز وجل قد استجاب للرائي دعاءه الذي ألح به، وفيه دعوة أيضًا إلى الإكثار من الدعاء خاصة في أوقات وأماكن استجابة الدعاء التي حددها الشرع.

تفسير حلم المطر الغزير

يؤول علماء التفسير المطر في الحلم وفق مفهومنا له في الواقع، فإذا كان المطر غزيرًا يتولد عنه سيول أو فيضانات مهلكة فهي رؤيا تحذيرية للرائي.

فإذا أصاب المطر الغزير مكانًا مخصوصًا كبيت الرائي أو محلّ عمله ففي ذلك إشارة إلى ضرر خاص يقع له، وإذا أصاب مكانًا عامًا دلّ ذلك على مصيبة عامة تقع للناس جميعًا مثل الأوبئة والزلازل وظلم السلاطين.

تفسير حلم البرق والرعد دون سقوط مطر

إذا رأى الرائي البرق وسمع الرعد لكنه لم ير الامطار في المنام ففي ذلك إشارة إلى عدم توفيقه في حياته، وأن ما يبذله من جهد لن يأتي بالنتائج المرجوّة.

تفسير حلم جمع ماء المطر

إذا رأى الرائي أنه يجمع ماء المطر في إناء أو غيره ففي ذلك إشارة إلى أن الرائي سيحفظ نعم الله عليه مثل الصحة والقوة والمال والولد.

تفسير رؤيا الاغتسال بماء المطر

يختلف تأويل رؤيا الاغتسال بماء المطر حسب الرائي؛ فهي لغير المسلمين دخول في الإسلام، وهي للمسلمين توبة من الذنوب وطهرة من الآثام.

تفسير حلم شرب ماء المطر

يختلف تفسير حلم شرب ماء المطر في الرؤيا حسب درجة صفاء الماء ومقدار ما شربه الرائي.

فمن رأى في منامه أنه يشرب ماء المطر صافيًا أصاب خيرًا بقدر ما شرب.

ومن رأى أنه يشرب ماء المطر عكرًا أصابه ضر من أمر كان يظنّ فيه منفعته.

تفسير رؤية المطر في المنام لابن سيرين

يذهب شيخ مفسري الأحلام العلّامة ابن سيرين إلى تأويل رؤية المطر في الحلم تبعًا لظروف كل رائي وتفاصيل حياته.

ومذهبه في رؤيا المطر في الحلم أنه من الرؤى المبشرة بشروط المطر على الحقيقة؛ بمعنى أنه إذا رؤى المطر في الحلم في موسمه وكان مطرًا لا يتسبب في كوارث أو سيول أو فيضانات أو تدمير للمحاصيل والقرى فهو من رؤى الخير.

والعكس بالعكس؛ فإذا تسبب المطر في الحلم في ضرر للرائي في بدنه أو بيته أو أهله أو بلده فهي رؤيا تحذيرية للرائي من ضرر أشد قد يصيبه في الحياة.

تفسير رؤية المطر في المنام لابن شاهين

لا يختلف عالم تفسير الأحلام ابن شاهين في تأويله لحلم المطر في الرؤيا عن السابق.

ويرى أن المطر بعد الجفاف في الرؤيا إشارة إلى تحصيل منفعة للرائي بعد يأس منها، لكنّ المطر المتلف للحرث والزرع فتنة عامة تضرب البلاد والعباد.

تفسير المطر في الحلم للإمام النابلسي

ويرى الإمام النابلسي فيرى أن المطر في الرؤيا خير ورحمة ما لم ينتج عنه ضرر.

ويفسّر ذلك أن الماء إذا سقط في بقعة دون أخرى في نفس البيت ففي ذلك إشارة إلى الحزن والغم وفقدان الأعزاء.

وإذا سقط في بيت دون بيت ففي ذلك إشارة إلى أن أهل البيت الذي أمطر يرزقون من فضل الله ورحمته.

أمّا إذا أمطرت السماء حجارة أو دمًا فهذه رؤيا تحذيرية أن الناس قد اسرفوا على أنفسهم في المعاصي والذنوب، وأن عقاب الله لهم وشيك.

قد يهمك أيضًا: 

لا تنسي مشاركة الموضوع ومتابعة مجلة رقيقه… إذا كان لديك حلم وتودين تفسيره؛ اكتبيه في تعليق وسنرد عليكِ خلال يوم واحد فقط بإذن الله.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    كل التعليقات

  • يقول حنان سعد الجهني:

    تحلمت اشوف انا واختي دخلنا قصر أفراح ودخلنا غرفه ولقيت حرمه واسأل الحرمه مين فيه تقول الحب فيه واشوف طلعنا من القصر ورحنا للمزرعه واشوف انا رحت لشجرة عنب احمر وقطفت واختي دخلت غرفه بالمزرعه وقمت من النوم مع العلم اختي متزوجه وانا عزبا

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على الفرح والسرور لك ولأختك وسترزقي بالخطبة والزواج والخير الكثير بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  • يقول حنان الجهني:

    تحلمت اشوف ان تحفيظ القرآن اللي انا ادرس فيه فتح واشوف اني سلمت على معلمتي واشوف سلمو على وحضنوني وسلام جد جميل مره حضن مره رووووعه وحبيت سلمهم لي هم معلمتين ثنتين واحده اسمه فاطمه والثانيه هدى اللي حضنتني هدى اقول والله العظيم اني كنت بالحلم بقمة السعاده وخلاص انتهي

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على إقبال دنيا سارة عليك بخيرها ونعمها الكثيرة وسترزقي مايسعدك وتتمنيه بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  • يقول نونو:

    السلام عليكم حلمت بأني في محل سبرماركت واشتريت مشروب غازي وشوكلاته وبعدها فجأه رأيت نفسي اركض في طريق قريب من منزلي ومنزل جدي وكنت لابسه فستان الزفاف ابيض وكنت في غايه كبيره من السعاده والفرح وكنت اركض واقول اليوم يومي أجمل يوم في حياتي وكانت خلفي اخواتي الاثنتين ووصلت إلى بيت جدي وجاء واحتضنني عريسي من الخلف وكنت فرحه جدا ومع العلم انا عزباء ولست مرتبطة

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على فرحة ستناليها وسترزقي بالخطبة القريبة والتوفيق بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  • يقول مها سعد:

    السلام عليكم أحبائي الكرام نعتذر عن التأخير في الرد على تفسير المنامات للضغط الكبير في الرسائل وإذا أردتم سرعة الرد خلال 24 ساعة والمزيد من الخصوصية وعدم إظهار أحلامكم على الصفحة إنضم لخدمة الرد السريع،للإشتراك الشهري ومعرفة التفاصيل إضغط هنا

  • يقول احمد. مهيب:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة. رايت في ما يرى النائم اني كنت موجودا بمقر عملي فيدات السماء بهطول المطر فاغلقت نوافذ المكتب و قد رايت احد زملاء العمل يمتطي دراجته النارية ويغطي راسه وساءر في الطريق . فما هو تفسير هذا الحلم ولكم مني جزيل الشكر

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على رزق وخير واسع قادم لك وإستجابة دعوات وعلي زميلك بأن يتصدق للحفظ والرعاية بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  • يقول Rema:

    حلمت ان البيت بايش من الميه وكل مااشيل طوبه تتشال معايا من جدران البيت ونزلت لحماتى قولتلها بالعلم انها متوفيه بعد كده نزلت الامطار كأنها سيول

  • يقول زهرة:

    حلمت اني في مكان مفتوح فيه ناس كثيرة كانه سوق والكل مشغول وانا امشي بالمكان شفت نهاية للارض والمكان تحت ظلام وعميق وخفت اطيح ورجعت ماطحت وبنفس الحلم كنت متمددة على الارض واراقب السماء شفت مطر نازل شكل قطرات المطر جداااا جميلة وغريبة بس مااتذكر انها نزلت

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على الفرج القريب والرزق الوفير وإستجابة الدعوات بعد الإنتظار الطويل،أكرمك الله تعالى بالخير ويسره، والله تعالى أعلم

  • يقول صابر:

    رأيت في منامي اني اكلم رجل أعمال اعرفه ولي عليه دين، وكان شريكي في العمل ينتضرني في السيارة واذا بالمطر الغزير يهطل فاصابني في بعض بدني وأفقت من النوم.

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على الفرج القادم لك ورد لك حقك من هذا الشخص ورزقك التوفيق والخير الوفير بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  • يقول yaqan:

    منامي هو اني بيت زوجي ومطرت الدنيا غزيراا انا وخالتي جنه گاعد نتباوع على المطر والمطر قوي جدا جدا

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على خير ورزق ووفرة ستنالوها في حياتكم وإذا كان غزير كالسيل فعليكم التصدق والتحصن للحفظ والتخلص من المشاكل بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  • يقول نور:

    حلمت انها امطرات بغزارة وان المطر دخل البيت ولكن كنت سعيدة. وذهبت لاغلق الشبابيك والأبواب فإذا بي أرى جرذ يدخل من اسفل باب البيت ولكني طاردته حتى قتلته في النهاية.

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على مرورك بمشكلة بسبب شخص فاسد وستخرجيه من حياتك وستنجي من أذاه بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

المزيد