دللي جمالك في رمضان مع جدول العناية اليومي بالبشرة

حتى تنعمي ببشرة صافية كبشرة الأطفال في أيام العيد عليك بالسير على جدول العناية اليومي بالبشرة وهو عبارة عن خطوات سهلة وبسيطة، عليكِ تنفيذها بتفاصيلها في المنزل وقبل الخروج من المنزل وأثناء الخروج خاصة خلال ساعات النهار حتى تحمي بشرتك من الجفاف والشحوب والمظهر المجهد الباهت، لذا سنضع لك في هذا المقال جدولًا مدروسًا تم تجربته مسبقا للعمل به بدايًة من الاستيقاظ صباحًا حتى السحور.

خطوات جدول العناية اليومي بالبشرة

حاولي قدر الإمكان تنفيذ هذه الخطوات اليومية من بداية أيام شهر رمضان، حتى تستمتعي في بداية أيام العيد بمظهر مثالي خالي من أي عيوب، إليكِ ما يلي:

مرحلة الاهتمام بالبشرة عند الاستيقاظ صباحًا في رمضان

قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر والغسول المناسب لطبيعة بشرتك، ثم امسحيها بالتونر لتضييق المسام أو مرري عليها قطعة مكعب من ماء الورد المثلج للحفاظ على انتعاش بشرتك ورطوبتها، وبعد ذلك قومي بتكييف بشرتك من خلال الكريم المرطب الملائم لنوعية بشرتك لتظل مرنة مرطبة على مدار اليوم.

 

مرحلة الاعتناء بالبشرة قبل الخروج من المنزل

  • لابد من استخدام كريم الحماية من الشمس قبل الخروج نهارًا بربع ساعة على الأقل.
  • أما بخصوص تطبيق المكياج، فإن معظم النساء لا يفضلن استخدام المكياج في رمضان وهذا أفضل ما تفعلينه لإراحة بشرتك، أما إن كانت طبيعة عملك تحتاج إلى استخدام المكياج فينصح بلمسات بسيطة جدًا في رمضان.
  • احرصي على ارتداء النظارة الشمسية وابتعدي قدر المستطاع عن التعرض إلى أشعة الشمس، كونها العامل الأساسي في حدوث الكثير من إصابات البشرة مثل حبوب الشباب، البقع الداكنة، التجاعيد المبكرة، الجفاف الشديد خاصًة أنك لن تستطيعين تناول الماء لتعويض ما فقدته بشرتك من سوائل في نهار رمضان.

جدول العناية اليومي بالبشرة

مرحلة الاعتناء بالبشرة بعد الإفطار

  • احرصي على تناول كميات كبيرة من الماء والخضروات الورقية الداكنة مثل الجرجير والخس والخيار والبقدونس، بالإضافة إلى الفاكهة ذات اللون الربتقالي والأحمر مثل الجريب فروت والفراولة وتجنبي تناول الأطعمة المقلية.
  • قومي بمسح بشرتك وتنظيفها من الأغبرة والشوائب باستخدام مزيل المكياج أو برش رذاذ ماء الورد أو ماء البقدونس، ثم رطبيها بكريم العناية الليلي الخاص بكِ أو الزيوت المناسبة لبشرتك قبل الخلود إلى النوم.

البشرة النضرة هي سر الشباب والجمال الدائم، لذا اعتني بها على الدوام ليس في أيام رمضان والأعياد فقط.

قد يهمك أيضًا: تعرفي على فوائد التمر للبشرة وكيفية استخدامه لتغذية البشرة في رمضان‏

اكتب تعليق