Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طرق ترطيب جسم الحامل بالمواد الطبيعية الآمنة

يعد ترطيب جسم الحامل من الأمور الضرورية للغاية ليس لترطيب بشرة فقط بل لتفادي ظهور تشققات الجلد أو علامات التمدد والخطوط الحمراء والقضاء الناتجة عن زيادة الوزن في بعض المناطق مثل مناطق البطن والفخذين وكذلك لتخفيف حدة الكلف الذي يظهر بسبب تغير الهرمونات خلال الحمل.

وأطروحتنا اليوم من مجلة رقيقة تدور حول طرق ترطيب الجسم خلال الحمل بشكل آمن وطبيعي.

وصفات ترطيب جسم الحامل الآمنة

  • ادهني بشرة جسمك بواسطة زيت اللوز الحلو في حركات دائرية مع التركيز على الأماكن التي ازداد وزنك بها خاصة منطقة أسفل البطن والأرداف.
  • ذوبي أربع ملاعق طعام من زبدة الشيا وبعد ذلك امسحي بشرة جسمك بأكملها بالزبدة ودعيه نحو ساعة كاملة ومن ثم اغسلي بشرتك بالمياه الفاترة.
  • اخلطي نصف لتر من ماء الورد مع ست ملاعق صغيرة من زيت فيتامين E وبعد ذلك ضعي المزيج في قنينة ذات رأس رذاذ أو زجاجة بخاخ ورشي بشرة جسمك ذلك الخليط مرتين يوميًا.
  • ادهني جسمك بالكامل بزيت جوز الهند البكر قبل النوم أو بعد أخذ حمام دافئ في الصباح.
  • قومي بإذابة أربع ملاعق طعام من زبدة الكاكاو ثم ادهني جسمك بالزبدة المذابة ودعيه لمدة ساعة قبل الاستحمام بالماء الفاتر.

  • استخدمي زيت الزيتون البكر في ترطيب بشرة جسم بالكامل قبل أخذ حمام فاتر بساعة واحدة.
  • طبقي المستحضرات والكريمات الطبية المتوافرة في الصيدليات المخصصة للحمل حيث لا تحتوي على مواد ضارة أو مكونات غير آمنة على الحمل في إذا كنت لا تفضلين الزيوت الطبيعية.
  • بإمكانك مزج ملعقة صغيرة من (زيت جوز الهند، زيت فيتامين e، زيت الزيتون، زيت المونجونجو) وإضافة هذا المزيج إلى غسول الجسم المفضل لديك.
  • لا تغفلي دور تناول الفاكهة الطازجة والخضروات نظرًا لأنها مليئة بالفيتامينات والمعادن التي تساهم في ترطيب البشرة من الداخل وتعزيز إنتاج الخلايا الجلدية للإيلاستين والكولاجين في البشرة.

تواجه بشرة الحامل العديد من المشكلات ومع الترطيب والعناية اليومية تختفي أغلب تلك المشكلات مثل الجفاف والخشونة وعلى رأسها أيضا الحد من تشققات الجلد وعلامات التمدد التي تحدث بصورة واضحة في الشهور الأخيرة من الحمل نتيجة تمدد الجلد لذا حاولي قدر المستطاع تطبيق وصفات وطرق ترطيب بشرة الحامل التي وضعناها أمامك في هذا المقال حتى تحافظي على مرونة بشرتك ورطوبتها خلال فترة الحمل كما أنك سوف تجنين النتائج بعد الولادة إذ تزول وتختفي الخطوط الحمراء بصورة ملحوظة.

قد يهمك أيضًا: تخلصى من علامات تمدد البطن خلال الحمل بوصفات طبيعية وكريمات

أو أفضل كريم لتشققات البطن أثناء الحمل بالمميزات والأسعار

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

اكتب تعليق

(x)