اللون البيبي بلو وأنسب الألوان الي تليق معه

اللون البيبي بلو هو درجة من درجات اللون الأزرق واللون الأزرق واحد من أهم ثلاثة ألوان وهم الألوان الأساسية الأخضر والأحمر إضافة للأزرق، كما أنه يصنف على أنه من الألوان المريحة للعين، ومن الألوان التي يحبها الكثيرون.

ما هو اللون البيبي بلو ؟

كما ذكرنا سابقًا أن اللون البيبي بلو هو درجة من درجات اللون الأزرق، فاللون الأزرق من الألوان الأساسية التي لا يستطيع الإنسان صناعتها بمفرده في المنزل، فيجب أن يحصل عليه من أحد الأماكن التي تقوم ببيعه ثم يمكننا إضافة بعض الألوان معه كي يعطيها لونًا أخر.

فيمكننًا أن نحصل على اللون البيبي بلو من اللون الأزرق عن طريق إضافة القليل من اللون الأبيض له، ويمكن أن نتحكم في درجة اللون عن طريق كمية اللون الأبيض المضافة.

كما يمكن أيضًا أن نحصل على اللون السماوي الغامق عند إضافة اللون الأزرق مع اللون الأحمر المتمم له ويمكن تفتيح درجة اللون بإضافة اللون الأبيض للخليط.

اللون البيبي بلو

ألوان تليق مع البيبي بلو

  • يعتبر اللون بيبي بلو من الألوان الصيفية التي يحبها الكثير من النساء، فهو يعطي إطلاله جميلة ومميزة جدًا.
  • فهو يتناسب مع الجينز ويعطي شكلًا جميلًا فعند ارتداء بنطال جينز مع فيست بيبي بلو واسكارف مشجر بالإضافة إلى حذاء أبيض وشنطة بيضاء يعطي إطلاله مميزة .
  • بالإضافة إلى إمكانية تنسيقه مع اللون الرصاصي الغامق ليعطي مظهرًا جذابًا فعند إرتداء كنزة شتوية باللون الرصاصي مع جاكت باللون البيبي بلو مع بنطال جينز فإنه يتميز بإطلالة رقيقة وجملة جدا.
  • كما أنه لون مميز جدًا مع اللون السيمون، فهذه الألوان معًا تعطي إطلاله جنونية، فمثلا إرتداء جيبة باللون السيمون مع شيميز أبيض وارتداء كارديجان باللون البيبي بلو ومع اسكارف باللون السيمون إذا كانت للمحجبات مع حذاء وشنطة باللون الأبيض المائل للبيبي بلو، فهذه الإطلالة غير معروفة ومنتشرة وإنها إطلالة جريئة بعض الشئ ورائعة.
  • كما يمكن تنسيق اللون الأبيض مع اللون البيبي بلو، فمثلا ارتداء بلوزة باللون الأبيض مع جيبة باللون البيبي بلو واسكارف كاشمير يعطي مظهرًا مختلفًا وإطلالة رائعة.
  • بالإضافة إلى إمكانية تنسيقه مع اللون البيج الذي يعطي شكلًا جميلا ومريح للعين، فعند تنسيق بنطال باللون البيج مع بلوزة بيبي لو فإنها تعطي جمالا رائعا.
  • يتماشي اللون البيبي بلو مع اللون الأسود بشكل لا يوصف فهما الإثنين لونين مميزين وأنيقين جدًا.

لون البيبي بلو في الملابس

لون البيبي بلو لون مميز وجذاب جدًا ويفضله الكثير من الأشخاص، ولأنه لون جذاب فهو متوفر في الكثير من الملابس فمثلا يتوافر الكثير من الفساتين السوارية باللون البيبي بلو، فهو يعطي في الفساتين السوارية مظهر جميل جدًا ويتصف بالرقي والجمال، وخاصة عند ارتداء إكسسوار باللون الذهبي عليه وحذاء باللون الأبيض.

كما أنه منتشر في الملابس التي يرتديها الناس بشكل يومي، فيوجد في صورة بلوزة أو فيست أو قميص أو تيشرت فاللون البيبي بلو لون أنيق جدًا في الملابس الكاجول كما أنه من الألوان المريحة للنفسية وللعين.

كما أن هذا اللون يرتديه الرجال أيضًا فيمكن أن يرتدي الرجل قميص باللون البيبي بلو مع بنطال جينز فهذه الإطلالة تعطي شكل الشباب والحيوية والرقي.

قد يهمك أيضا:  اللون البترولي طريقة مزجه وتنسيقه في الملابس والدهانات والمطابخ وغيرها

اللون البيبي بلو في الدهانات

  • يمكن استخدامه في الدهانات في المنزل، فمثلا يمكن دهان جميع حوائط المنزل باللون البيج ماعدا حائط يدهن باللون البيبي بلو مع تنسيق أثاث كلاسيك يمكن أن يتنوع ألوانه بين الأبيض والبيبي بلو.
  • كما يمكن دهان جميع الحوائط باللون البيبي بلو مع تطعيمات قليلة باللون الأبيض فيها، مع استخدام أثاث يطغي عليه اللون الأبيض.
  • يمكن دهان غرفة الأطفال بهذا اللون كي تشعرهم بالراحة والهدوء والاطمئنان.
  • كما يمكن دهان غرف النوم بهذا اللون أو تداخله مع بعض الألوان في دهان الغرفة الواحدة حتي يعطي رقي وجمال للغرفة وراحة للعين أيضًا.

قد يهمك أيضا: اللون الكشمير وتركيبه ودرجاته واستخدامه في الروج والملابس والدهانات

اللون البيبي بلو

دلالات اللون البيبي بلو

  • هو من الألوان القليلة التي تؤثر في نفسية الإنسان وتشعره بالراحة النفسية، فيقول علماء علم النفس اللوني أن هذا اللون من الألوان المريحة للأعصاب كما أنه يشعر الناظر إليه بالراحة والإطمئنان ولذلك فإنه يستخدم بكثرة في دهان المستشفيات.
  • ويقول علماء علم النفس اللوني أيضًا أنه من درجات اللون الأزرق الذي يوصف بأنه لون الذكاء والثقة في النفس كما أن الأشخاص الذين يحبون هذا اللون يوصفون بأنهم أصفياء الذهن ويتسمون بوضوح أفكارهم.
  • ويقول بعض علماء علم النفس اللوني أن هذا اللون ربما يدل على حزن أو إكتئاب، كما أن النظر إليه بشكل مستمر وكثيرًا يصيب الناظر بالصداع أو الكسل.
  • وقد اختلف معهم بعض العلماء أيضًا حيث قالوا أن هذا اللون يعبر عن القوة والصحة الجسدية والنفسية، كما أن محبيه يتصفوا بالحكمة والإيمان.
  • ويستخدم اللون الأزرق الذي يعتبر اللون البيبي بلو درجة منه في علاج بعض الأمراض فأطباء الأنف والأذن والعين يستخدمونه بإستمرار.

قد يهمك أيضا: اللون الموف وأهم درجاته واستخداماتها في الميك اب والملابس والدهانات

كل لون يدل على شخصية من يحبه ومن يرتديه، تعرفي معنا على اللون العنابي وما هي الدلائل التي تدل عليه، وما هي الألوان التي تتناسق معه

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى