اللون الهافان ودرجاته وتنسيقاته في الملابس والأحذية والديكورات

يعتبر اللون الهافان من الألوان المميزة والمحببة لدى الكثير، ويعتبر من أجمل الألوان لفصل الشتاء فيعد من الألوان الأساسية للكثير من موديلات الملابس والحقائب والأحذية الرجالي والنسائية، كما يكون رائع في ديكورات المنازل والمطاعم حيث يضفي جو من الهدوء والفخامة، وتتعدد درجات ألوانه التي تتناسب مع العديد من الألوان وسنتعرف على بعض منها.

ما هو اللون الهافان

ينتمي لون الهافان في الأصل إلى عائلة اللون البني الذي يتميز بجاذبيته وخاصة مع الفتيات، حيث أنه يضفي لهم طلة أنثوية رائعة وجذابة، ويمكن الوصول لهذه الدرجة من خلال خلط مجموعة ألوان من درجات اللون البني ثم نضيف لها لون برتقالي أو مشمشي غامق وبذلك ينتج اللون الهافان.

اللون الهافان

درجات اللون الهافان 

له درجات كثيرة منها :

  • الهافان الفاتح : يتم استخدام هذه الدرجة في الغالب في الدهانات.
  • الهافان الجملي : وهو الدرجة التي تلائم الحقائب والأحذية والمصنوعات الجلدية.
  • الهافان الغامق : ويتناسب مع الملابس الشتوية خاصة حيث يكون الأقرب إلى اللون البني.

اللون الهافان مع الزيتي

من أجمل الألوان التي تتناسق مع اللون الهافان وخاصة الدرجة التي تميل للجملي، كأن تكون الملابس باللون الزيتي والحذاء والحقيبة والإكسسوار من اللون الهافان الجملي أو العكس فيما بينهم، حيث يعد اللون الزيتي من الألوان الهادئة كذلك والمحببة للقلوب.

اللون الهافان مع النبيتي 

 اللون النبيتي من الألوان التي تميز فصل الشتاء أيضاً حيث يعد من الألوان الدافئة، ويصلح كذلك للعديد من الاطلالات سواء اليومية أو السواريه أو الكاجوال أو الرسمية، فيمكن ارتداء الفستان بالهافان مع حقيبة وحذاء وسكارف من اللون النبيتي.

ومن الممكن ارتداء بنطلون من اللون النبيتي مع شرط اختيار بلوزك من اللون الهافان الفاتح حتى تساعد على هدوء الطلة وبعض الإكسسوار الخفيف، فلشدة تناسب هذين اللونين  نجد أن الكثير من الفتيات يثبتهن معاً وبالأخص بوجود حقيبة وبوت من اللون الهافان للبس باللون النبيتي.

اللون الهافان في الملابس 

  • تستخدم درجات البني في صناعة أشيك الملابس، مع الحفاظ على تناسق دراجاته مع الفصول وكذلك المناسبات، فنجد على سبيل المثال استخدام درجة الهافان الجملي مع الموديلات الشتوي الثقيلة لتضفي الدفء والفخامة على صاحبها فنجده في الكثير من الملابس كالبلوفرات والكوفيات والمعاطف وخاصة المصنعة من الجلد.
  • وتنتشر بكثرة في الملابس الرجالية، وكذلك الدرجة الغامقة التي تليق مع المعاطف وبعض موديلات الكاجوال للبنات ونجدها بكثرة في البنطلونات، أما الألوان الصيفية الفاتحة فنجد له بها نصيب أيضاً في الملابس النسائية كالفساتين البسيطة اليومية أو البلوزات وكذلك في طرح المحجبات التي تجعل من السهل تركيب اللون مع أي لبس آخر لتضيف له الرقة.
  • فعند تركيب درجته الغامقة مع اللون الأصفر يضفي ذلك حيوية على الطلة الخاصة بالنساء كإرتداء حجاب من اللون الأصفر على معطف هافان غامق، أو الحصول على إطلالة كلاسيكية من لبسه مع البني.

اللون الهافان

اللون الهافان في الجزم والشنط 

  • من أهم ما يجعله مميزا وخاصة في الجزم أنه يظهر أي لون يندمج معه لذا فهو يتناسب مع ألوان كثيرة، كما يتناسب مع الأذواق الرجالية والنسائية، فهو بالنسبة للجزم الرجالية أروع الألوان الذي يزيد من أناقة صاحبها حيث يتناسب مع اللون الأسود إن كان القميص أو البنطلون، وكذلك مع ألوان أخرى كالأزرق الغامق والأخضر والرمادي.
  • وللنساء يفضل ارتدائه مع اللون الأبيض والنبيتي والبيج وجميع درجات الترابي الفاتحة.
  • أما بالنسبة للشنط فقد لا يخلو دولاب فتاة من شنطة بدرجة من درجات البني وخاصة التي تصل للهافان، ويتناسب مع الشنط الجلد حيث يضيف لها لمعة مميزة تجعل شكل الشنطة جذاب.
  • وتليق درجته مع جميع الموديلات كشنط الكتف والكروس أو الكلاسيكية العادية، ويمكن إدخاله مع ألوان أخرى في الشنط المطرزة كاللون البيج والأحمر والأبيض وتكون مناسبة للبنات في الجامعات وللسيدات أيضاً.

قد يهمك أيضا:  اللون الفيروزي ودرجاته واستخداماته وتفسير رؤيته في المنام

اللون الهافان في الدهانات 

يتم اختيار هذا اللون في الدهانات واعتماده على حائط واحد وخاصة لو كان من الدرجات الغامقة، لأنه يعتبر من درجات البني التي تصنف في الدهانات بأنها مملة وباهتة، ولكن إذا تم مزجها مع درجات أخرى فهي تضيف أناقة للمكان، فهذه الدرجات تعد من الألوان المحايدة التي تقبل بدخول ألوان أخرى.

ومن أجمل الألوان في الدهانات هو اللون الأبيض ففي الغالب يتم تعزيز درجات اللون البني بدمجها بظل من الأبيض، حيث أن الألوان المتناقضة تتفاعل مع اللون الغامق. ويجب مراعاة تركيب اللون مع ألوان الأثاث حتى لا تتناقض أو يكون المكان كئيباً مظلماً.

قد يهمك أيضا: اللون الزهري واستخداماته وأجمل غزل لعشاق اللون الزهري

ألوان تتناسب مع اللون الهافان 

يمكن تركيب عدد كبير من الألوان مع الهافان، كما أنه لم يقف فقط على الموديلات الشتوية، وتم إدخاله في إطلالات متعددة منها

  • الهافان مع الزيتي.
  • الهافان مع النبيتي.
  • الهافان مع الأسود.
  • الهافان مع البنفسجي الغامق.
  • الهافان مع البني.
  • الهافان مع الأزرق سواء الفاتح أو الغامق.

قد يهمك أيضا: اللون السيمون طريقة تركيبه واستخداماته في الملابس والاكسسوارات والديكورات

كل لون يدل على شخصية من يحبه ومن يرتديه، تعرفي معنا على اللون الروز وما هي الدلائل التي تدل عليه، وما هي الألوان التي تتناسق معه.

اللون البينك ودرجاته وأنسب تنسيقاته

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى