اللون الأرجواني وتركيبة واستخدامه في الملابس وتفسير رؤيته في المنام

اللون الأرجواني وتركيبة واستخدامه في الملابس وتفسير رؤيته في المنام

للألوان أهمية كبيرة في حياتنا، فنحن نميز الأشياء بألوانها، ونري جمال الأشياء بتنسيق ألوانها، ولمعرفتنا بأهمية دور الألوان في حياتنا يقوم مصمموا الأزياء باختيار الألوان التي تناسب كل مناسبة، فالأفراح يناسبها الألوان الصاخبة، والعمل يناسبة الألوان الهادئة، وللألوان في مجال الإعلانات تنسيق خاص، فتصمم الإعلانات على أكثر الألوان جاذبية للإنسان، ومن أجمل الألوان التي سنتاولها في هذه المقالة اللون الأرجواني الرائع.

ما هو اللون الأرجواني

قديمًا كان الملوك يستخدمون اللون الأرجواني، فكان هو اللون الرسمي للإمبراطور الروماني، ولكن أولاً كان اللون الأرجواني هو لون زي القاضي في العصر الروماني ثم أصبح لون الزي الرسمي للإمبراطور، ويعتبر اللون التكميلي له هو اللون الأصفر.

وترجع كلمة الأرجواني من معناها باللغة الإنجليزية (purple) المأخوذة من اللاتينيه إلي العصور الوسطي حيث أنها أطلقت على نوع من أنواع المخاط الذي ينتجه الحلزون الشوكي.

تركيب اللون الأرجواني

اللون الإرجواني من الألوان الثانوية، والتي تنتج من خليط الألوان الأساسية ببعضها، فاللون الأرجواني هو عبارة عن خليط من اللون الأحمر مع اللون الأزرق، ولكن نسبة اللون الأحمر به أعلي من نسبة اللون الأزرق.

يختلف اللون الأرجواني عن اللون البنفسجي، فاللون اللنفسجي عبارة عن خليط من اللون الأحمر والأزرق أيضًا ولكن يكثر فيه اللون الأزرق أكثر من اللون الأحمر، ولكن الأرجواني مائل إلي اللون الأحمر كما ذكرنا سابقًا.

أيضًا يأخد الأرجواني صفات اللون الأحمر واللون الأزرق وأيضًا له صفاته الخاصة به، فيأخد من الأزرق استقراره ومن الأحمر طاقته وينفرد بالغموض والحكمة.

اللون الأرجواني

اللون الأرجواني للشعر

الكثير من النساء يحبون تغير لون شعرهم كل فترة، ولكن اختيار المرأة لتغيير لون شعرها إلي هذه الدرجة الارجوانية حيث يكسبها الجرأة والشجاعة، فيمكن لجميع درجات البشرة صبغ شعرهم إلي اللون الأرجواني وأيضًا صاحبات الشعر الأحمر والأسود والبني.

ويعتبر اللون الأرجواني هو لون صيفي، فغالبًا ما تقوم النساء باستخدام الصبغة بهذا اللون في فصل الصيف،.

ولكن يرجي الحذر عند استخدامها مع الشعر ذو اللون البني، فيجب تغير لون الشعر الي الأسود أولًا، حتي نحصل على الدرجة المراده.

كما أنه يجب استخدام الاكسجين قبل الصبغة ولكن يفضل عدم وصولها إلي فروة الرأس، كما أنه ينصح باستخدام المرطبات بطريقة مستمرة لما تسببه الصبغة من جفاف للشعر.

اللون الأرجواني الغامق

يتكون الارجوانى الغامق من اللونين الأحمر والأزرق دون استخدام اللون الأبيض لتفتيحه، فالأرجواني الغامق لون مميز جدا، يمكن استخدامه في أغلب المناسبات والأوقات.

لكن مع تميزه هذا يتجنب الكثيرون ارتداءه أو تنسيقه مع الألوان الأخري، ولكننا يمكننا تنسيقه مع الكثير والعديد من الألوان التي تضيف خصائص وإطلالات مختلفة عن بعضها البعض.

  • فنجد أن اللون الأبيض من الألوان المحايدة والتي تتناسب بشكل جذاب معه وتعطية إطلاله راقية وجميلة.
  • كما أن اللون الأصفر يعطية تميز ليس له مثيل فهو اللون المكمل له، ويجعله جرئ ومميز وعصري، ويتناسب مع فصل الربيع.
  • الأوف وايت يضيف إلي كل الألوان الإطلالة الرائعة الجذابة ولكنه يضيف إليه جمال استثنائي، فيعطيه أناقة ورقي.
  • الرصاصي الفاتح من الألوان التي لا يعتقد أحد أنها تناسبه، ولكنه يضيف له الجمال الراقي.

اللون الأرجواني في الملابس

  • يمكن تنسيقه مع اللون الأبيض مثل ارتداء تنورة (جيبة) باللون الأبيض مع بلوزة بالأرجواني الغامق وإكسسوار باللون الفضي، فهذة الإطلالة تناسب الحفلات والمناسبات الخاصة إلي حد ما.
  • يمكن أيضًا تنسيقه الغامق مع الفاتح، فيمكن ارتداء بنطال باللون الأروجواني الغامق ويفضل أن تكون قماشته من الجينس مع سترة باللون الأرجواني الفاتح، وتزينهم بإكسسوار باللون الذهبي أو الفضي، كما يمكن ارتداء اسكارف باللون الأوف وايت مع حذاء باللون الأبيض أيضًا.
  • أما اللون الأزرق فيمكن ارتداء سترة باللون الكحلي مع بنطال ارجواني فاتح، أو العكس مع استخدام اكسسوار باللون الذهبي وحذاء باللون بيبي بلو.
  • يمكن ارتداء سترة باللون الذهبي مع فستان باللون الأرجواني الفاتح، وحذاء باللون الأسود، هذة الإطلالة تكون جذابة وأنيقة، وتناسب أيضًا لحضور الحفلات والمناسبات.
  • يتألق اللون الأرجواني الفاتح مع اللون الفضي، فمثلا عند ارتداء تنورة ذات اللون الفضي مع بلوزة بالارجواني الفاتح ويمكن أيضًا استخدام اكسسوار باللون الفضي، مع حذاء باللون الأسود وحقيبة باللون الأسود أيضًا.
  • من الألوان الغير متعارف على استخدمها معه هما اللون البرتقالي واللون النيلي، فيمكن ارتداء بنطال باللون الأرجواني الغامق مع سترة باللون النيلي و استخدام اكسسوار باللون البرتقالي، فهذة الإطلالة من الإطلالات الجريئة والمميزة.
  • يفضل الرجال استخدام اللون البرونزي معه ليظهر شكله الرجولي، فيستخدم اللون البرونزي لكسر درجة اللون.
  • يفضل استخدام اللون الوردي مع اللون الأرجواني في ملابس الفتيات الصغيرات، حيث أنهم يرون هذا المزيج من الألوان يشبة ملابس الأميرات.
  • تتناسب الألوان الحيادية مع اللون الأرجواني، فيمكن استخدام بلوزة بأحد هذه الالوان الحيادية مع كاديغان باللون الأرجواني الفاتح مع بنطال باللون الأسود، وإكسسوار باللون الذهبي مع حذاء وحقيبه باللون الأبيض أو الأسود.

اللون الأرجواني

اللون الأرجواني في المنام

يعتقد الناس أنه له الكثير من الدلالات، وتختلف هذه الدلالات على حسب الشخص الرائي للمنام فللمرأة المتزوجة دلالة غير المرأة العزباء.

فيقول المفسرين أن رؤيته في المنام دليل العظمة والغني والجاه، كما أنه يدل على ارتفاع الشأن وعلو المنصب.

تفسير حلم اللون الأرجواني  للرجل في المنام

يري علماء التفسير أن رؤية الرجل لهذا اللون في المنام دليل على نجاح الرائي وعلو منصبه، كما يدل على إمتلاكه لأصدقاء أوفياء.

كما يدل في حلم الرجل على القوة والذكاء، ووصوله إلي هدفه، كما يدل على شهرته ونجاحه.

قد يهمك أيضا: اللون الكشمير وتركيبه ودرجاته واستخدامه في الروج والملابس والدهانات

تفسير حلم المرأة العزباء للون الأرجواني

  • إذا رأت الفتاه العزباء فستان أرجواني فهذا يدل على إرتفاع شأنها والسعادة في حياتها العملية والإجتماعية.
  • كما أنه يدل على تقدم أحدهم لها في القريب العاجل وصدق مشاعره لها، بالإضافة إلي الحظ الوافر والسعيد لها.
  • كما أنه للحذاء في المنام يدل على حدوث مناسبة سعيدة خاصة بها في القريب العاجل.

تفسير حلم اللون الأرجواني للمرأة المتزوجة

  • عندما تري المرأة المتزوجة أثاث المنزل يغلب عليه هذا اللون فذلك يدل على الفرحة العارمة التي تحدث لها.
  • أما عندما تري أنها ترتدي فستان من ارجواني فذلك يدل على الخير الكثير والرزق الوفير في القريب العاجل.
  • ويدل الحذاء الارجوانى في المنام للمرأة المتزوجة على تغير مجري حياتها، وحصولها على حياه زوجية سعيدة أو سفرها هي وزوجها إلي خارج البلاد.

قد يهمك أيضا: اللون البترولي طريقة مزجه وتنسيقه في الملابس والدهانات والمطابخ وغيرها

تفسير حلم اللون الأرجواني للمرأة الحامل

اعتقد علماء التفسير أنه اذا كان منتشر في منزل المتزوجة الحامل في المنام يدل على علو شأنها وحصولها على منصب عالي في عملها، وكثرة الأموال الأتيه لها.

ويعتقد أيضًا أن رؤية الحامل له قبل موعد ولادتها يدل على سهولة عملية ولادتها، وعدم شعورها بتعب الولادة.

قد يهمك أيضا: اللون السيمون طريقة تركيبه واستخداماته في الملابس والاكسسوارات والديكورات

وفي نهاية المقال نجد أن اللون الأرجواني أحادي الطيف الضوئي من الألوان المهمة والعصرية في حياتنا اليومية، لذا وجب شرح كل شيء عنه.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *