Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد المايونيز للشعر وكيفية استخدامه لشعر ناعم وصحي👧🌹

يتكون المايونيز من خل وبيض وزيت نباتي وهذه المكونات تعتبر من أفضل المواد الطبيعية لتحسين حالة الشعر، لذلك فإن فوائد المايونيز للشعر لا حصر لها ما جعله يدخل في صناعة الكثير من ماسكات الشعر التي ينصح بها خبراء العناية بالشعر، إن كنت بحاجة لمزيد من الاهتمام بشعرك تابعي معنا السطور القادمة.

فوائد المايونيز للشعر

  • يساهم استخدام المايونيز على الشعر في زيادة قوته بفضل احتوائه على الزيت المغذي لخصلات الشعر، علاوة على البيض كما أن الانتظام في تطبيقه أسبوعيًا يعزز من طول الشعر في فترة وجيزة.
  • المايونيز يحمي الشعر من التلف الناتج عن أشعة الشمس واستخدام الصبغات، واستخدام أدوات الحرارة مثل السيشوار ومكواة الشعر والمستحضرات التي تؤدي إلى جفاف وبهتان الشعر، كما أنه يمد الشعر باللمعان.
  • يحمي استخدام المايونيز من التقصف عند الاستمرار على تطبيقه.
  • تساعد مكونات المايونيز على تنعيم وترطيب الشعر، وجعله ناعمًا منسدلًا بالإضافة إلى فرد تجاعيد الشعر إلى حد ما.
  • يستخدم في محاربة حشرات الشعر في وقت قياسي، إذ يساعد على اختناق القمل ومنع ظهوره وتنظيف الشعر من بيوضه.
  • يستخدم في توازن معدلات الحموضة وإنتاج الزيوت في فروة الرأس، وذلك ما يجعله سببًا في تخفيف ظهور قشرة الرأس.
  • يقلل تطبيق المايونيز من رائحة فروة الرأس المزعجة، كونه يحتوي على الخل الذي يساعد على التخلص من البكتريا المتسببة في تلك الرائحة الكريهة.

قد يهمك أيضًا: رائحة فروة الرأس الكريهة تسبب لكِ الحرج؟ تعرفي على أفضل الحلول بأقل التكاليف

ماسكات المايونيز للشعر

للاستفادة من فوائد المايونيز للشعر، بإمكانك تطبيق الطرق التالي ذكرها: –

ماسك المايونيز

وزعي المايونيز بمفرده على خصلات شعرك وحددي الكمية حسب طول شعرك، ثم ارتدي قبعة الاستحمام وانتظري لمدة نصف ساعة قبل أن تشطفي شعرك بالطريقة المعتادة بالماء الفاتر والشامبو الخاص بطبيعة شعرك.

ماسك المايونيز وزيت الأفوكادو

امزجي ملعقتين كبيرتين من المايونيز مع ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو، ثم وزعي الخليط على فروة رأسك وألياف شعرك مع التدليك برفق ثم غطي شعرك بالقبعة البلاستيكية لمدة نصف ساعة اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو، وكرري ذلك مرة واحدة أسبوعيًا.

ماسك المايونيز والموز

اخلطي نصف كوب من المايونيز مع حبه واحدة من الموز خلطا جيدا حتى يصبح كالكريم الناعم، ثم أضيفي قطرات من زيت اللافندر أو زيت البابونج كما يمكنك إضافة القليل من هلام الألوفيرا لتهدئة فروة الرأس ضعي الماسك بالتساوي على خصلات شعرك، ثم ارتدي قبعة الاستحمام وانتظري لمدة ساعة واحدة، اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة مع المواظبة على هذا الماسك أسبوعيا.

قد يهمك أيضًا: طريقة تمليس الشعر الصحيحة والأخطاء التي قد تقعين بها

لا تنسى تحميل تطبيق مجلةرقيقة إذا كان هاتفك يعمل بنظام الأندرويد؛ حيث تجدين كل ما يهمكِ بسرعة وبدون اعلانات مزعجة، حمّلى التطبيق من الرابط التالى اضغطى هنا

أو لماذا كريم سترونج فيل أفضل كريم طبي لعلاج الشعر التالف؟

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

اكتب تعليق

(x)