Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

نصائح مهمة وتحذيرات قبل قص الشعر انتبهي لها !!

لو تُريدين إطلالة جديدة ومللتِ من شعرك الطويل، وهممتِ لقصه، هناك نصائح مهمة قبل قص الشعر لابد من الإلمام بها، حيث أن الشعر القصير يتطلب الكثير من العناية وهناك بعض المُلاحظات التي لابد من معرفتك بها قبل قص الشعر.

لأن بعد قص شعرك الطويل سيكون الأوان قد فات لأي ندم أو العودة للوراء مرة أخرى، فقرار قص الشعر قرار جرئ خاصة لو كنتِ تعيشين عمرك بأكمله مُعتادة على شكل شعرك الطويل، لذلك تُقدم لك مجلة رقيقة من خلال هذا المقال، مجموعة نصائح مهمة قبل قص الشعر تابعيها.

نصائح مهمة قبل قص الشعر

الشعر تاج المرأة ومنبع أُنوثتها وتألقها، ومن حين لآخر تُريد المرأة التجديد في شكلها ومظهرها فأول ما تُفكر فيه هو تغيير إما تسريحة شعرها أو لونه.

فلو كانت مُعتادة على الشعر الطويل تقوم بقصه والعكس، فلو كنتِ عزيزتي تُريدين تسريحة شعر قصيرة انتبهي للآتي:

نصائح مهمة قبل قص الشعر

1- العناية المُستمرة بالشعر:

الشعر القصير يحتاج للعناية والاهتمام بمعدل أكبر من الشعر الطويل، حيث تظهر عليه آثار الإهمال سريعًا خاصة لو كان الشعر من النوع الدهني.

وبالتالي عليكِ الإعتياد على غسل الشعر وتصفيفه بمعدل أكبر من الذي كنتِ تتبعينه مع شعرك الطويل.

2- صعوبة التعود عليه:

لو كنتِ معتادة على الشعر الطويل، فستجدين صعوبة في التعود على شكل شعرك القصير خاصة في البداية، وستجدين صعوبة في التعامل معه.

ولكن كل ذلك مع الوقت سينتهي، ولمزيد من الخبرة في التعامل مع الشعر القصير، يُمكنك اللجوء للانترنت للبحث عن تسريحات الشعر القصير، وكذلك شراء بعض الإكسوارات التي تمنح شعرك مظهرًا مُختلفًا.

3- رأسك سيكون أكثر خفة:

من مميزات الشعر القصير أنه سيجعل رأسك أكثر خفة، وسيخلصك من الصداع الذي كان يُسببه تسريح الشعر على شكل ذيل الحصان أو الكعكة.

4- الشعر القصير سيوفر لكِ الكثير من الأموال:

بالطبع الشعر الطويل كان يستهلك منكِ الكثير من منتجات العناية بالشعر، فعبوة الشامبو لا تُكمل معكِ الشهر وغيرها من منتجات الغسيل أو التصفيف.

كل ذلك أصبح من الماضي الآن مع الشعر القصير، الذي سيحتاج إلى كميات أقل من منتجات العناية بالشعر، وكذلك سيحتاج لوقت ومجهود أقل للعناية به.

5- تموجات أكثر في شعرك:

يجب أن تعتادين كذلك على أن شعرك القصير سيكون به تموجات بصورة أكبر من الشعر الطويل، وذلك بسبب عوامل الجاذبية.

6- لن ينمو سريعًا:

عملية قص الشعر الطويل لن تستغرق منك سوى دقائق معدودة، ولكن عليكِ معرفة في الوقت ذاته أن شعرك سيحتاج شهورًا ليعود مرة أخرى لطوله المعتاد.

حيث أن الشعر ينمو بمعدل نصف بوصة شهريًا، ولذلك من نصائح مهمة قبل قص الشعر أن تتأكدي فعلًا بأنكِ تريدين ذلك قبل عملية قصه.

7- التصفيف اليومي للشعر القصير:

على الرغم من أن الشعر القصير لا يتطلب الكثير من الوقت والجهد للعناية به، إلا أن التصفيف من الأمور الروتينية اليومية التي لابد أن تعتادين عليها.

فيما سبق كنتِ تكتفين بذيل الحصان أو الكعكة لشعرك الطويل عندما لا تملكين الوقت لتصفيفه، ولكن ذلك لن يُفلح مع شعرك القصير.

وفي النهاية شعرك سواءًا كان طويلًا أو قصيرًا سيتطلب منك العناية والإهتمام، ولكن الأمر يهون مع الإطلالة المميزة التي ستحصلين عليها عند اختيارك للتسريحة المناسبة لكِ.

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

amira mahmoud

اكتب تعليق