Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تمتعي بشعر صحي وطويل مع أفضل فيتامين للشعر متوفر في الصيدليات

هل تُعانين من مشكلة تساقط شعرك وتبحثين عن علاج لزيادة طوله وكثافته؟ إذًا سنضع بين يديك الحل الذي يتمثل في تغذية شعرك بالفيتامينات المعادن والأحماض التي يتسبب نقصها في ضعف الشعر وتساقطه بغزارة، لذا سوف نذكر لك أفضل فيتامين للشعر متوفر في الطعام ومتوفر أيضًا في الصيدليات إلى جانب مكونات وأسعار كل نوع.

أفضل فيتامين للشعر

فيما يلي سنوضح لك أهم الفيتامينات الضرورية لعلاج تساقط الشعر ومنحه الصحة والقوة، بالإضافة إلى الأطعمة التي يتوفر بها كل فيتامين:

الحديد

يعد الحديد من أهم المعادن الهامة لعلاج تساقط الشعر وتعزيز نموه وإعادة بناءه، كونه يتواجد في كافة خلايا الجسم حيث يساهم في تخليق خلايا الدم الحمراء وحمل الأكسجين لجميع خلايا الجسم ومنها بصيلات الشعر، لذلك من أشهر أعراض نقص الحديد في الدم هو ضعف وتساقط الشعر يتوفر الحديد في الرمان، التفاح الخضروات الورقية.

قد يهمك أيضا: ما هي أعراض نقص الحديد وما هي الأغذية الغنية بالحديد؟

فيتامين A

يعتبر من أهم الفيتامينات التي تحافظ على بنية الشعر وتزيد من سرعة نمو الشعر، يمكنك الحصول على هذا الفيتامين من الكبدة، السلمون، البيض المسلوق، المانجو، اليوسفي، النكتارين، الشمام، الجريب فروت، الجوافة، الجزر، اللفت، البطاطا، الخس.

البيوتين أو فيتامين H

البيوتين هو B7 أحد عناصر مجموعة فيتامين B التي تعمل على الحفاظ على الشعر ومنحه القوة والطول، لذا تم إدخاله في تركيبة العديد من منتجات العناية بالشعر يتوفر في الكثير من المأكولات مثل البيض، المكسرات، السلمون، القرنبيط، الجبن، اللحوم الحمراء، الأفوكادو.

زيت السمك

فيتامين غني بالأحماض الدهنية الهامة لتغذية الشعر ومنحه اللمعان والحيوية مثل أوميجا 3 وتوجد في العديد من المأكولات البحرية مثل السلمون، والتونة، والرنجة والماكريل.

قد يهمك أيضًا: فوائد زيت السمك او الاوميجا 3 المذهلة لجسم صحى واهم مصادره

فيتامين C

يساهم في مكافحة ذرات الأكسجين الإشعاعية ومحاربة الجذور الحرة الناتجة عن التلوث الخارجي، والتي تؤثر على البروتينات والعناصر الضرورية لإعادة إصلاح وبناء خلايا البشرة والشعر والجسم، يتوفر هذا الفيتامين في الجوافة، الفلفل الأحمر، الفراولة البروكلي، الحمضيات مثل البرتقال اليوسفي، الليمون، الجريب فروت.

الزنك

لا يمكن الاستغناء عن الزنك في علاج تساقط الشعر نظرا لأنه يعمل على تقوية بصيلات الشعر من خلال تسريع حركة الكربوهيدرات والبروتينات، ما يحميها من التساقط وبالتالي زيادة نمو الشعر وكثافته، يتوفر في اللحوم والدواجن الكبدة البقوليات، الحليب، المكسرات، الخضروات.

فيتامين D

في الفترة الأخيرة انتشرت الكثير من الأبحاث العلمية التي توصي بعمل اختبار نسبة فيتامين D في الجسم لأهميته الكبيرة في العديد من وظائف الجسم الحيوية، وأهمها امتصاص الكالسيوم الهام أيضًا لقوة جريب الشعر وأليافه والحفاظ على مستواه في الجسم بصفة عامة وليس العظام فقط.

ومن أهم طرق الحصول على هذا الفيتامين هو التعرض المباشر إلى أشعة الشمس دون أي حواجز في ساعات الصباح الباكر أو قرب انتهاء النهار لحوالي عشر دقائق على الأقل، كما يتواجد في بعض المأكولات مثل الأسماك، الحليب، المشروم، البيض.

حمض الفوليك

حمض الفوليك او الفوليك أسيد يلعب دورا هاما في تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته لذا نجد الكثير من النساء الحوامل يتمتعن بشعر صحي وكثيف وطويل بفضل تناولهم هذا الفيتامين الهام لصحة الأم والجنين يتوفر بنسبة كبيرة في الحبوب الكاملة مثل حبوب القمح، كما يوجد في البروكلي والموز، اللحوم، الخضروات الورقية، المكسرات، البقوليات، الدواجن.

فيتامين B12

من شأنه تنشيط عملية بناء وانقسام الخلايا هي عملية ضرورية لإصلاح الشعر وإعادة بناءه بشكل سليم، كما يساهم في امتصاص الحديد ومن ثم وقف تساقط الشعر، يمكنك الحصول عليه الجبن، الحليب، الأسماك، اللحوم، البيض.

قد يهمك أيضًا: ما هي أعراض نقص فيتامين ب 12 ؟ وكيف يمكن التغلب عليها بالمواد الغذائية؟

أفضل فيتامين للشعر متوفر في الصيدليات

تجولنا بالنيابة عنك وتعرفنا إلى أفضل عقاقير فيتامينات الشعر الطبية التي أحضرناها لكِ بالمكونات فيما يلي: –

فيتا زنك Vitazinc

يعتبر من أشهر علاجات تساقط الشعر الفعالة حيث يحتوي على فيتامين A وفيتامين E وزنك، ويتوفر في الصيدليات المصرية بسعر 15 ج.م.

أفضل فيتامين للشعر

سنتروم Centrum

يعد من أقوى العقاقير الطبية المعالجة للشعر المتساقط ويتوفر بعدة أنواع حسب الفئة العمرية فمنه المخصص للأطفال وآخر للبالغين وآخر للنساء والرجال الذين لم تتخطى أعمارهم الخمسين وأكثر، لذا عليك مراعاة تلك النقطة جيدًا ووضعها في الحسبان أما عن هذا المكمل الغذائي فيعتبر أفضل فيتامين للشعر على الإطلاق لما جاء عنه من تجارب إيجابية.

أفضل فيتامين للشعر

يتكون سنتروم من عنصر اللوتين، فيتامين B12، النحاس، الحديد، حمض الفوليك، فيتامين، C ومضادات الأكسدة مثل الزنك وفيتامين E وعناصر السيلينيوم ويتوفر بسعر 121 درهم إماراتي و800 ج.م.

برفكتيل هير بلس Perfectil Plus Hair

من أشهر المكملات الغذائية على مستوى العالم فهو أفضل فيتامين للشعر يصفه الأطباء لعلاج ضعف الشعر وتساقطه بكفاءة فائقة، حيث تضم تركيبته العديد من المكونات الفعالة والمفيدة وتتمثل في مستخلص Horse tail powder، كولاجين طبيعي من مصدر بحري مليء بالأحماض الأمينية، خلاصة بذور العنب، بيتا كاروتين أو فيتامين A، فيتامين D3، فيتامين E، فيتامين C، ومجموعة فيتامين B مثل B1.B2.B3.B6.B12 فوليك أسيد، البيوتين، Pantothenic acid، زنك، منجنيز، يود، نحاس، سيليكون، كروم، حديد، سيلينيوم، ماغنسيوم، Inositol، وMethionine ،CO-Q10 ويتوفر بسعر 67 درهم إماراتي.

أفضل فيتامين للشعر

هيربرست Hairburst

مكمل غذائي غني بالعناصر والفيتامينات المغذية التي يحتاجها الشعر، لينمو بصور نموذجية وصحية تركيبته تتكون من 26 عنصر بين فيتامينات ومعادن وأحماض مثل السيلينيوم، الزنك، الهيالورونيك أسيد، الكالسيوم، فوليك أسيد مجموعة فيتامين B (B1، B2، B3، B5، B6 ، B12) والبيوتين B7 والكولاجين وفيتامين A وC وD،MSM السيليكا، BCAAs ويتوفر بسعر 195 درهم إماراتي.

أفضل فيتامين للشعر

نيوترشن فور هير Nutrition for your hair

يعد من المكملات الغذائية الفعالة في الحد من تساقط الشعر وتقوية جريب الشعر الكبسولة الواحدة تحتوي على مادة كولين، باي ترتارات، مادة اينوسيتول، دي كالسيوم بانتوثينات، نياسيناميد، مادة بارا أمينوبنويك أسيد، فيتامين هـ، حمض الفوليك، بيوتين، فيتامين B12، الكالسيوم، الفسفور، الزنك، المنجنيز، عنصر اليود، بروتين الصويا، ل.سيستيين، مادة دل. ميثونين يتوفر بسعر 126 ج.م.

أفضل فيتامين للشعر

هيرتون hairtone

يحتوي على البيوتين، بانتوثينات الكالسيوم، السيستين، الكيراتين، خميرة، فيتامين B1، فيتامين B2، فيتامين B6، فيتامين E، ويتوفر بسعر 38 جنيه مصري.

أفضل فيتامين للشعر

كبسولات فيروجلوبين Ferroglobin

تحتوي حبوب فيروجلوبين على عنصر الحديد بشكل أساسي والزنك واليود الفوليك أسيد، فيتامين B12و B6، B1 الغرض الأساسي منها هو علاج فقر الدم لكنها تساعد في علاج الشعر يتوفر بسعر 66 جنيه مصري.

أفضل فيتامين للشعر

نصيحة مجلة رقيقة

قبل استخدام أي فيتامين للشعر يجب اتباع نظام غذائي سليم ومتوازن يضم العناصر الغذائية المعززة لصحة الشعر، وعلى رأسها البروتينات والمعادن والفيتامينات.
الحد من تناول الأغذية غير الصحية مثل الوجبات السريعة أو الوجبات الخالية من الخضروات الورقية والفواكه.
العناية الكاملة بالشعر بداية من استخدام الشامبو المناسب لطبيعة الشعر، وغسله مرة أو مرتين أسبوعيًا حسب نوعه.
الحرص على تدليك فروة الرأس يوميا لمدة عشر دقائق خلال استعمال المكملات الغذائية للشعر لزيادة تأثيرها.
لا يتم استخدام أي من تلك المكملات دون استشارة الطبيب وعمل الفحوصات اللازمة.

في النهاية أفضل فيتامين للشعر يجب أن يضم مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية حتى يتم الاستفادة منها بشكل مكثف، كي تنعمي بشعر صحي وقوي على الدوام

قد يهمك أيضا: دللي شعرك مع افضل شامبو لتطويل الشعر طبي وطبيعي

أو أسباب تساقط الشعر و معرفة كيفية تجنبه و التمتع بشعر صحي و قوي

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

اكتب تعليق

(x)