هل الفشار يسمن وما فائدته الصحية للجسم؟

الفشار من الأطعمة المحببة للكبار والصغار، ولكن هل الفشار يسمن ويُزيد وزن الجسم؟، أم مسموح بتناول كمية غير معدودة منه على اعتبار أنه من الوجبات الخفيفة واللذيذة، هيا نتعرف على إجابة هذا السؤال معاً.

هل الفشار يسمن؟

هل الفشار يسمن

ينتمي الفشار إلى فئة الحبوب الكاملة ويحتوي على كمية ليست قليلة من الألياف الغذائية، كما أن تناول كمية قليلة منه يمنحك الشعور بالشبع، على اعتبار أن حجم حبته كبير ومنتفخ مما يُساعد في ملء المعدة سريعاً.

ويحتوي الفشار على سعرات حرارية منخفضة، وبالتالي فهو لا يُزيد من وزن الجسم، ولكن هذا الأمر يتوقف على طريقة تحضيره والتى يُشترط فيها تحضيره بدون إضافة أي دهون، أما في حالة إضافة زيوت له أثناء عملية التحضير فإن ذلك يُساهم في رفع سعراته الحرارية وبالتالي زيادة الوزن.

فوائد الفشار للجسم

يُعد الفشار واحداً من الحبوب الكاملة، وبالتالي يمد الجسم بالكثير من الفوائد والتى تتمثل فيما يلي:

  1. غني بمضادات الأكسدة: يمتاز الفشار باحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من تراكم أي جذور حرة ضارة.
  2. زيادة الاحساس بالشبع: يحتوي الفشار على كمية جيدة من الألياف كما أن حجمه المنتفخ يملأ المعدة، ويمنحك الشعور بالشبع.
  3. تعزيز عملية الهضم: يحتوي الفشار على مستوى جيد من الألياف الغذائية، وبالتالي يُعزز من صحة الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم.
  4. تقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة: يعمل الفشار على تقييد آثار الجذور الحرة بالجسم، وبالتالي يُقلل من خطر الإصابة بأي مرض مزمن.

طريقة عمل الفشار الصحي

يُمكنك الاعتماد على الفشار كوجبة خفيفة بين الوجبات أو تناوله كوجبة للعشاء، ولكن بشرط صنعه بطريقة صحية خالية من أي دهون، وتتمثل طريقته فيما يلي:

عرض ممتاز من أي هيرب

خصم يصل لـ 50% على منتجات العنايه بالبشره والشعر، اكتشفي هذه المنتجات من هـنـا

  • 3 ملاعق كبيرة من ذرة الفشار.
  • ربع ملعقة من الملح.
  • وعاء من الألمنيوم.

قومي بإحماء الوعاء جيداً على درجة حرارة مرتفعة ثم أضيفي له قطرات من الماء، وبعدها أضيفي حبوب الذرة وغطي الوعاء، ثم حركي الوعاء بلطف كل ثانيتين، حتى تبدأ بذور الذرة في الفرقعة وبعد أن ينتهي الصوت نهائياً قومي بإطفاء النار ثم أضيفي الملح للفشار.

أهم ما يُميز هذه الطريقة أنها تخلو تماماً من أي دهون، وبالتالي فهى مناسبة جداً لمن يتبعون حمية غذائية ويرغبون في الحصول على وزن صحي، يُمكنك إضافة ملعقة من العسل الأسود للفشار بين الوجبات بدلاً من الملح ولا تقلقي لن يتسبب ذلك في زيادة وزنك.

في نهاية المقال نستخلص معاً أن الفشار سعراته الحرارية منخفضة ولا يتسبب في زيادة وزن الجسم، بشرط عدم إضافة دهون له.. دمتم رقيقات.

قد يهمك أيضاً: 

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *