إليكِ أفضل جبنه قليلة الدسم خلال الرجيم

إذا كنتِ تبحثين عن أنواع جبنه قليلة الدسم تتناسب معك خلال فترة الرجيم، أنصحك بقراءة السطور القليلة القادمة حيث سنتعرف معاً على أفضل الأنواع ومعدل السعرات الحرارية بها بالتفصيل.

أنواع جبنه قليلة الدسم

جبنه قليلة الدسم

1. الجبن القريش

تُعتبر الجبن القريش الخيار الأمثل لكِ لإدخالها ضمن نظامك الغذائي، إذا كنتِ تبحثين عن جبن قليل الدسم للرجيم وتختلف السعرات الحرارية بها وفقاً لنسبة الدهون الموجودة بها، فالكوب كامل الدسم من الجبن يحتوي على 220 سعر حراري، وقليل الدسم يحتوي على 160 سعر، بينما يحتوي الكوب منزوع الدسم على 100 سعر حراري، ويُمكنك الإختيار من بين هذه الأنواع خلال فترة الرجيم.

2. الجبن الحلوم

يحتوي الـ 50 جرام من الجبن الحلوم على 166 سعر حراري، بينما النوع المنخفض الدهون منها يحتوي على 68 سعر حراري لكل أونصة، وبالتالي هذا النوع مناسب جداً خلال فترة الدايت.

3. الجبن الكريمي 

يحتوي الجبن الكريمي على 99 سعر حراري للأونصة وبالتالي تُعد الاختيار الأنسب لكِ لتناولها في وجبتي الإفطار أو العشاء مع الخبز، ولكن يُنصح باختيار جبن كريمي خفيف بحيث يتناسب مع حميتك الغذائية.

4. الجبن الرومي

يحتوي الجبن الرومي على سعرات حرارية مرتفعة نتيجة ما تم استهلاكه من أملاح وحليب خلال فترة تصنيعه حيث يحتوي الـ 28 جرام منه على 116 سعر حراري، لذلك يُنصح بتناول شريحة فقط في اليوم لتجنب زيادة وزن الجسم، أو تناولها في يوم الفري.

5. الجبن المثلثات

يحتوي المثلث الواحد من الجبن على 50 سعر حراري، وإذا كنتِ تتبعين حمية غذائية لإنقاص الوزن فيُنصح بتناول الجبنة المثلثات خفيفة الدسم والتى تحتوى على 35 سعر حراري في المثلث الواحد، بواقع مثلث أو مثلثين فقط في اليوم.

6. الجبن الفيتا

يُعتبر الجبن الفيتا أفضل جبن قليل الدسم، حيث تحتوي الأونصة من الجبن على 75 سعر حراري، وبالتالي تُعد الإختيار الأفضل من بين الكثير من الأجبان خلال فترة الرجيم، ويُمكن تناولها مع قطعة صغيرة من الخبز الأسمر للحصول على وجبة مشبعة ومنخفضة السعرات الحرارية في نفس الوقت.

7. الجبن الموتزاريلا

تُعد اصح أنواع الجبن حيث تحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم وسعراتها الحرارية منخفضة مقارنة بأنواع أخرى من الجبن، حيث يحتوي الـ 28 جرام منها على 88 سعر حراري.

هل جبنة كيري تزيد الوزن؟

نعم، حيث تحتوي الجبن الكيري على 100 سعر حراري فأكثر، لذلك ينصح خبراء التغذية والتخسيس بعدم تناولها خلال فترة الرجيم، لأنها تتسبب في زيادة وزن الجسم.

الجبنة الفلمنك والسعرات الحرارية

يحتوي الـ 100 جرام من الجبنة الفلمنك على 370 سعر حراري، لذلك يُنصح بالابتعاد عن تناولها خلال فترة الرجيم.

أتمني أن أكون عرضت لكل الرقيقات أفضل جبنه قليلة الدسم يُمكن تناولها خلال فترة الدايت، لضمان الحصول على وزن مثالي دون حرمان.. دمتم رقيقات.

قد يهمك أيضاً:

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *