مستلزمات العناية بالبشرة لكل عروسة ليوم الزفاف ملف شامل

يوم العرس هو اليوم الذي تنتظره كل فتاة وتحلم به ولبس الفستان الأبيض هو حلمها لذلك يجب الاستعداد لهذا اليوم من خلال شراء بعض المستلزمات وعمل بعض الماسكات والكريمات لبشرتك ولجسمك كله حتى تصبحين متألقة وصاحبة بشرة نضرة وناعمة لذلك نبدأ ببعض النصائح البسيطة التي تحقق هذا الغرض وتجعلك أميرة الأحلام مبارك لك مقدما.

نصائح للحفاظ على مظهر صحي ونقي للبشرة

  • عليك باستخدام مرطب للبشرة قبل النوم وعمل قناع مرطب مرة على الأقل أسبوعياً للوجه واليدين لتجديد خلايا البشرة وحمايتها من الجفاف.
  • استخدام مقشر للوجه مرتين على الأقل أسبوعيا وذلك للتخلص من الجلد الميت.
  • عمل قناع تنظيف للوجه مرة على الأقل أسبوعيا.
  • الإكثار من شرب الماء بمعدل 8 أكواب يومياً.
  • تناول الخضروات والفاكهة بصورة مستمرة للحصول على الفيتامينات اللازمة لتغذية البشرة.
  • استخدام المنشفة القطنية عند تجفيفي الوجه.
  • غسيل وتنظيف الوجه بالماء البارد دائماً ومحاولة تنظيفه بشكل دوري.
  • عدم استخدام مواد ومساحيق التجميل بشكل يومي مع مراعاة إزالتها في حالة النوم حتى لا ترهق البشرة وتمنعها من التنفس أثناء النوم.
  • استخدام واقي جيد لحماية بشرتك من التأثر بأشعة الشمس الحارقة والتي تؤثر بشكل سلبي على الوجه واليدين مع مراعاة تجديده على البشرة كل ساعتين.
  • ابتعدي عن المنبهات فترة العرس.
  • استخدمي الديتوكس فهو يعيد للبشرة رونقها وحيويتها.

أهم مستلزمات العناية بالبشرة لكل عروسة تعرفي عليها الأن :

 

غسول البشرة (لوشن):

هو عبارة عن مستحضر طبي يعتمد في تركيبه على منظف للبشرة ومعطر للجسم ولكنه يختلف حسب نوع البشرة لذلك يجب عليك اختيار الغسول المناسب لنوع بشرتك عليك باستخدامه يومياً فهو يعمل على تفتيح مسام الجسم وتنظيفها وتعطير الجسم ولكن في حالة غسل الوجه به عليك استخدامه بلطف حتى لا تسببي تهيج للجلد واحمرار ثم اغسلي وجهك بالماء البارد لغلق المسام .

تابعي  : نصائح اختيار غسول الوجه و الطرق الأمثل لاستخدامه

مزيل العرق :

الرائحة السيئة للجسم هو أخر ما تبحث عنه المرأة فمهما كانت تتمتع بالجمال مع ظهور رائحة العرق تجعل الجميع ينفر منها لذلك عليك الاهتمام باختيار مزيل العرق المناسب لك ولبشرتك للقضاء على هذه الفطريات التي تتسبب في انبعاث هذه الرائحة المزعجة واليك بعض النصائح لاختيار مزيل عرق مناسب لك:

  • أولاً عليك اختيار مزيل للعرق وليس مضاد للتعرق حيث أن النوع الثاني يغلق مسام الجسم ويضر بالغدد الدهنية ويعمل كعائق أمامها للقيام بوظيفتها.
  • ثانياً: احرصي على اختيار مزيل العرق الذي يحتوى على مواد كيميائية أقل وأغلب مكوناته من المواد الطبيعية.
  • ثالثاً: عليك اختيار العبوة ذات البلية الدوارة حيث أنها توضع على الجلد مباشرة وهو يكون للاستعمال الشخصي فقط وفي حالة استخدام أكثر من شخص يفضل النوع البخاخ.
  • رابعاً عليك اختيار مزيل رائحة العرق عديم الرائحة حيث أنه يقضي على الفطريات والبكتريا المسببة للعرق على عكس المزيلات ذات الرائحة العطرة التي تعمل على إخفاء رائحة العرق ليس أكثر كما أنها في بعض الأحيان تسبب تهييج للجلد.

الفازلين من أهم مستلزمات العناية بالبشرة لكل عروسة جديدة :

لا غنى عنه لكل فتاة حيث أن الفازلين يعد عنصر أساسي من عناصر العناية بالبشرة وذلك لقدرته الفائقة في الحفاظ على البشرة ناعمة كما أن له فوائد عديدة منها:

  • عند إضافته لكريم الترطيب الخاص بالعناية بالشرة يضاعف من كفاءته وفعاليته فهو يحافظ على السوائل الموجودة بالبشرة ويمنعها من التبخر.
  • عند مزجه مع السكر يمكنك استخدامه كمقشر للشفاه لإزالة الجلد الميت والتشققات.
  • لترطيب اليدين والرجلين حيث يعمل كمرطب قوي لليدين والكعبين ويضيف إليهم نعومة فائقة كالحرير لذلك عليك بفرك اليدين والكعبين به يومياً قبل النوم.

علاج القمل بالفازلين

بلسم الشفاه

عليك بترطيب الشفاه يومياً من خلال استعمال بلسم الشفاه وذلك للحفاظ عليها من التشققات خاصة في فترة الليل عليك يومياً قبل النوم باستعمال بلسم الشفاه ليحافظ عليها لأطول فترة ممكنة وتمتصه الشفاه بصورة أكبر  على عكس النهار الذي تضطرين فيه لتناول الطعام أو لوضع أحمر الشفاه.

سيروم للرموش

للحصول على رموش ذات مظهر كثيف وجذاب عليك باستخدام سيروم الرموش في فترة الليل للعناية بالرموش والعمل على تطويلها وزيادة كثافتها واجعليها كروتين يومي للحصول على نتائج مرضية.

كوب من الماء لبشرة نضرة طوال العمر

يعد الماء احد مكونات الجسم الأساسية بل إنه اكثر ما يحتوى الجسم على الماء لذلك هو من أهم الأشياء للحفاظ على بشرة نضرة وناعمة كالأطفال إن قلة السوائل بالجسم تجعله كالأرض يبدو في حالة تشقق وخشونة تظهر على الشفاه وتظهر في بهتان لون الوجه و يظهر الجلد في صورة يابسة مزعجة لذلك عليك بشرب الماء يومياً بما لا يقل عن 8 أكواب كما عليك أن تتخذيها كعادة بشرب كوب كبير قبل الذهاب إلى النوم حيث أن الجسم يظل لفترة طويلة بدون ماء لذلك احرصي على الماء دائماً لبشرة نضرة وناعمة كالأطفال.

وصفات خاصة لأهم مستلزمات العناية بالبشرة لكل عروسة :

تقشير الجسم

  • ملعقة ملح كبيرة، نصف ليمونة فنجان من زيت الزيتون، نص فنجان من سكر خشن.
  • اخلطي المكونات وافركي جسمك بحركة دائرية لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بماء دافئ.

تابعى : تقشير الوجه من خلال وصفات طبيعية ونصائح لبشرة نضرة

كريم للجسم :

عليك عزيزتي العروس بعمل هذه الخلطة وفرك جسمك بها بالكامل لتحصلي على بشرة ناعمة كالأطفال ولون موحد للجسم كله وهي:

  • علبة فازلين، علبة جليسوليد كريم، زيت لوز، معلقة فاكس، معلقة خل، عصير ليمونة

اخلطي المكونات السابقة وضعيها في الثلاجة لتتجمد وتصبح في هيئة كريم ضعي هذه الخلطة على جميع جسمك ماعدا الوجه وقومي بفركها بعد ساعتين ثم اغسلي جسمك بالماء الدافئ وهذا الكريم يقدم نتائج مضمونة لإزالة الاسمرار وإضافة نعومة للجسم وتوحيد اللون للجسم كله

قناع التجميل للبشرة

يستخدم هذا القناع لجميع أنواع الشرة الجافة والعادية والدهنية والمختلطة عليك عزيزتي المرأة بعمل هذا القناع لظهور البشرة بمظهر الصفاء والراحة ووجه خالي من حبوب أو بقع.

  • ملعقة واحدة من زيت الزيتون.
  • فنجان قهوة يتم اخذ الرواسب الموجودة فيه.

خلط المكونات حتى تصبح عجينة لينة ثم توضع على الوجه ويتم عمل حركات مساج بشكل دائري للوجه لمدة 5 دقائق ثم يغسل الوجه بماء فاتر.

وصفات لتنعيم الشعر

ماسك الزبادي

مفيد في حالة إجهاد البشرة في حالة التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس الحارقة وذلك من خلال إضافة ملعقة من الزبادي إلى ملعقة من اللبن الجاف وفردها على الوجه وتركه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم شطفه بالماء البارد.

ماسك البندورة

مفيد للبشرة الدهنية بصفة خاصة حيث أنه يخلصها من الدهون الذائدة والتي تعمل على تكون البثور ويتم عمل الماسك من خلال تقشير البندورة ثم هرسها جيدا بالشوكة وتوزيعها على الوجه بالكامل وتوضع لمدة 10 دقائق ثم نقوم بغسلها وترطيب الوجه من خلال الكريم المرطب.

وفي النهاية نصيحتي لكل عروس ابتعدي عن مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيماوية تضر ببشرتك وترهقها وتجعلك شاحبة مرهقة واستبدالها بالمواد الطبيعية والمنتجات المصنعة من مواد طبيعية للحصول على نتيجة أفضل تدوم أطول .

اكتب تعليق