Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل ماسك لتفتيح البشرة بعد المصيف بالوصفات الطبيعية والماسكات الطبية المُجربة

ماسك لتفتيح البشرة بعد المصيف

حالة بشرتك المُتعبة بعد البحر قد تُنسيكِ الأوقات المرحة التي قضيتها برفقة أهلك أو صديقاتك، حيث تجدينها شديدة الاحمرار أو داكنة أو باهتة وتتساءلين عن حلول طبيعية لتقشير وتفتيح بشرتك المسمرة بعد نزهة الشاطئ والتعرض المستمر لأشعة الشمس، تعرفي مع رقيقة على أفضل ماسك لتفتيح البشرة بعد المصيف من خلال الوصفات الطبيعية وغيرها.

أفضل ماسك لتفتيح البشرة بعد المصيف (طبيعي)

انتقينا من أجلك مجموعة من الوصفات الطبيعية الآمنة التي ستمكنك من تقشير بشرتك وتفتيحها، إلى جانب تهدئتها من آثار الشمس الحارقة انتقي المتاح لديك من تلك الماسكات، وجربيها على الفور وانعمي بالنتيجة:

ماسك جنين القمح للبشرة الحساسة

بذور جنين القمح غنية بالسيلينيوم، الزنك، فيتامين سي، B2 وB6 والبروتين لذلك سنعتمد عليها في هذا الماسك:

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من جنين القمح المطحون
  • ملعقتين كبيرتين من الزبادي
  • قطرة من زيت الورد

طريقة التحضير:

اخلطي جميع المكونات مع بعضها البعض، حتى يصبح كالكريم ثم وزعي الماسك على وجهك وعنقك عدا محيط العين واتركيه حتى يجف، اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

ملحوظة:

  • إذا كنت من صاحبات البشرة المختلطة بإمكانك إضافة كل من الخميرة والعسل الطبيعي لهذا الماسك.
  • لا يتم إضافة الماء على هذا الماسك، فإذا أردت أن يكون ذو قوام سهل توزيعه على البشرة قومي بوضع ملعقة إضافية من الزبادي.

ماسك أو لوسيون الخيار وجنين القمح

المكونات:

  • حبة كبيرة الحجم من الخيار النضر
  • ملعقتين من جنين القمح

طريقة العمل:

  1. قومي ببشر الخيار باستخدام المبشرة من الجهة الناعمة، ثم أضيفي جنين القمح واخلطي المزيج جيدا، وضعيه في علبة زجاجي واتركيه في الثلاجة لمدة 24 ساعة.
  2. اخرجي الماسك من الثلاجة وقومي بتصفيته باستخدام قطعة نظيفة من الشاش، ثم خذي الماء الناتج وضعيه في قنينة رذاذ.
  3. رشي من هذا اللوسيون على بشرتك فور خروجك من البحر، وأثناء التعرض للحرارة وفي أي وقت، لكن احرصي على تطبيقه دون وجود مكياج على بشرتك.

بإمكانك استخدام شرائح أو معجون الخيار بمفرده.

ماسك لتفتيح البشرة بعد المصيف

ماسك الشوفان والحليب

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون
  • ملعقتين كبيرتان من الحليب

طريقة العمل:

اخلطي الحليب مع الشوفان حتى يصبح كالمعجون، ثم افردي الخليط على وجهك عدا محيط العين، انتظري لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة إلى أن يجف بشكل كامل ثم افركي وجهك بلطف قبل أن ينظف بالماء الفاتر ثم البارد.

ماسك الصبار

جميعنا نعرف فوائد جل الصبار المهدئة والمغذية للجلد، لذا ما عليك سوى تدليك بشرتك بمقدار من جل الصبار واتركيه على بشرتك حتى يجف، وبعد ذلك نظفي بشرتك بالماء واحرصي على تكرار ذلك يوميًا بعد الرجوع من الشاطئ.

ماسك الحليب المجفف

اخلطي ملعقتين صغيرتين من الحليب المجفف مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض وملعقة صغيرة من الحليب السائل اخلطي المكونات، حتى تندمج مع بعضها البعض.

وزعي المزيج على بشرتك النظيفة وبإمكانك وضع القناع الورقي على الماسك لضمان أفضل استفادة، ثم اتركيه حتى تشعري بامتصاص بشرتك للماسك وجفافه ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك السكر الأسمر والعسل الطبيعي

حتى تعيدي بشرتك إلى لونها الموحد بعد نزهة البحر والتعرض للاسمرار بسبب أشعة الشمس الكثيفة، قومي بمزج ملعقة كبيرة من السكر الأسمر وملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي وملعقة صغيرة من عصير الليمون.

وزعي الخليط وجهك عدا محيط العين وحول الفم مع التدليل بحذر ورفق، ثم انتظري لمدة عشرين دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء الفاتر.

تنبيه: إذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة لا أنصحك بإضافة الليمون، امتنعي كذلك عن تجربة هذا الماسك إذا كانت بشرتك ملتهبة.

ماسك البابايا والزبادي

يعمل هذا الماسك على تخفيف حروق الشمس بعد البحر بفضل احتوائه على البابايا الغنية بالفيتامينات المفتحة للبشرة، كل ما تحتاجين إليه هو هرس ثمرة من البابايا وخلطها مع نصف كأس من حليب الزبادي، ثم وزعي الماسك على بشرة جسمك بالكامل دون تدليك وتركه لمدة عشرين دقيقة وفي النهاية قومي بأخذ حمام بارد.

ماسك النشا وماء الورد

هذا الماسك مناسب لتفتيح البشرة الدهنية والمختلطة خاصة بعد المصيف، نظرًا لأن النشا لا يعمل على تفتيح البشرة فحسب بل وامتصاص الدهون الزائدة من البشرة، لذا قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من النشا مع ملعقة كبيرة من ماء الورد الشفاف واخفقي الخليط حتى يشبه العجينة.

افردي الماسك على بشرة وجهك وعنقك، وانتظري حتى يجف تمامًا ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، يمكنك تكرار هذا الماسك مرتين أسبوعيًا.

يمكنك استبدال النشا بالحنه البيضاء.

ماسك لتفتيح البشرة بعد المصيف

ماسك الزبادي ودقيق الحمص

الزبادي تساعد في تهدئة احمرار البشرة الناتج عن التعرض للشمس، كما أنها من عوامل الترطيب القوية وحتى تحضرين هذا الماسك، اخلطي ملعقتين من الزبادي وملعقة من دقيق الحمص ثم وزعي الخليط على وجهك وعنقك بشكل متساو، انتظري لمدة عشرين دقيقة حتى يجف.

اشطفي بشرتك بالماء وزيلي بقايا الماسك جيدًا، وللحصول على نتيجة أسرع وبصورة ملحوظة يمكنك تكرار هذا الماسك يوميا لمدة أسبوع على اقل تقدير.

وصفة الكركم والحليب

الكركم من المواد الطبيعية التي تحمل الكثير من الفوائد للبشرة أهمها التفتيح، بينما الحليب فهو مهدئ ومرطب للبشرة.
امزجي ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من الحليب بشكل متجانس، ثم قومي بفرد الخليط على كافة المناطق التي تعاني من الاسمرار، ودعيه إلى أن يجف تماما ثم أزيلية بالماء الفاتر ثم البارد.

ملحوظة هامة: هناك نوعين من الكركم منه ما هو مخصص للطعام، والآخر مخصص للبشرة وهذا ما نحتاج إليه في هذا الماسك، تجنبي تماما استخدام المخصص للطعام لأنه سيترك بشرتك باللون الأصفر.

ماسك لتفتيح البشرة بعد المصيف

شرائح البطاطس:

تعد البطاطس من العناصر الطبيعية الحاملة لخصائص التفتيح والتهدئة الضرورية للبشرة، وللاستفادة من ذلك ابدئي بتنظيف حبة من البطاطس ثم قطعيها إلى شرائح رفيعة، ودلكي وجهك والمناطق المتضررة من خبارة الشمس لحوالي عشر دقائق، كما يمكنك تركها البشرة خمس عشرة دقيقة إضافية.

اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم ضعي مكعب من الثلج في منديل ومرريه على وجهك لغلق المسام وتبريد البشرة، وبعد ذلك كخطوة إضافية يمكنك عمل ماسك سريع من الزبادي، فقط اتركيها على وجهك حتى تجف واشطفي وجهك بالماء الفاتر ثم البارد.

ماسك الخميرة لتفتيح البشرة المختلطة

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من الزبادي
  • ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية
  • ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان
  • قطرتين من عصير الليمون

طريقة التحضير:

اخلطي جميع المكونات مع بعضها البعض ثم وزعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة، اشطفي وجهك بالماء البارد الممزوج بملعقة كبيرة من خل التفاح.

ماسك لتفتيح البشرة بعد المصيف

ملحوظة: في الكثير من الأحيان لا يتناسب استخدام ماسكات الزبادي مع صاحبات البشرة الدهنية كذلك العسل والليمون مع البشرة الحساسة، لذا نرجو منك تجربة أي ماسك على مساحة صغيرة من عنقك قبل تجربته على وجهك للاطمئنان من عدم حدوث أي آثار جانبية.

أفضل ماسك لتفتيح البشرة بعد المصيف (طبي)

ماسك نوف اكسبيرت NovExpert Paris Repulp Mask

  • أثناء المصيف وبعده تواجه بشرتك مشكلة الإرهاق والجفاف، لذا إليك هذا الماسك المعد خصيصا للعناية ببشرتك التي تعرضت لأضرار الشمس والتلوث حيث يمنحها شعورا بالراحة، إلى جانب شدها بصورة مثالية، ففي عشر دقائق ستحصلين على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال.
  • معزز بمعدل عالي التركيز من نوعين من أحماض الهيالورونيك النقية، من أجل الحصول على “ليبو فيل” بشكل فوري.
  • يحمي البشرة من العوامل البيئية القاسية، بفضل أفضل طرق العناية لضمان انتعاشها وحيويتها
  • مقاوم لعلامات الشمس الجفاف، وعلامات التقدم في العمر.
  • يحتوي على الكثير من المكونات الطبيعية مثل حمض الهيالورونيك، زيت الصبار، الشاي الأخضر، زيت دوار الشمس، مستخلص الطحالب، زبدة الشيا، مضادات الأكسدة.
  • لا يحتوي على البارابين لذلك فهو مناسب لجميع أنواع البشرة وبالأخص العادية، المختلطة، الجافة.

NovExpert Paris Repulp Mask

طريقة الاستخدام:

  1. ضعي طبقة كثيفة من المنتج على بشرتك النظيفة والمجففة تمامًا.
  2. حتى تحصلي على أقصى قدر من الاستفادة المتوفرة في مكوناته الغذائية الضرورية لصحة البشرة، ينبغي تركه لمدة عشر دقائق بالنسبة للبشرة العادية إلى المختلطة وخمسة عشرة بالنسبة للبشرة الجافة إلى الجافة للغاية.
  3. زيلي آثار الماسك باستخدام منشفة قطنية مبللة أو إسفنجة، ثم يتم شطف البشرة بالماء الفاتر.
  4. ينصح بتكرار استعماله مرتين أسبوعيًا، كما يفضل استعماله بعد التعرض إلى أشعة الشمس.

قد يهمك أيضًا: العناية بالبشرة الجافة في المصيف وبعده (صن بلوك..ترطيب..تقشير..تفتيح)

أو العناية بالبشرة الدهنية في المصيف (صن بلوك..تفتيح..ترطيب..تقشير)

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق