Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تعرفي على أنواع قناع إزالة السموم من البشرة

إذا كنتِ من الفتيات اللاتي يحرصن على تنقية أجسامهم من السموم، فلا بد من إتمام ذلك بعمل قناع إزالة السموم من البشرة واليوم جمعنا لك مجموعة من الأقنعة والخلطات التي يمكنك تطبيقها في المنزل، من أجل تطهير بشرتك من الشوائب وتوديع البهتان والشحوب دون رجعة.

ما هو قناع إزالة السموم من البشرة

هو عبارة عن خلطة من مكونات طبيعية تعمل على تنقية التخلص من الشوائب والسموم المتراكمة على سطح الجلد من خلال تجريد الطبقة العليا من الأتربة والبكتريا العالقة بمسام الجلد، بالإضافة إلى تضييق تلك المسام للتقليل من ترسب الشوائب على سطح الجلد أيضًا، ما يعني أنه ماسك وقائي وعلاجي.

قناع الفحم

يعتبر هذا القناع من أفضل أقنعة تنقية الوجه من السموم نظرًا لكونه غني بالمكونات الفعالة الفخم معروف بخصائصه المطهرة، كذلك أيضًا العسل الطبيعي الشهير بخواصه المضادة للبكتريا.

قومي بشراء أقراص الفحم من الصيدلية واستخدمي قرصين فقط فهم كافيين بالغرض، ثم ابدئي في سحق الأقراص واخلطيها بمقدار كاف من العسل الطبيعي إلى أن تتكون لديك عجينة متجانسة يسهل توزيعها ومدها على بشرة وجهك، ودعي القناع لحوالي نصف ساعة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، ثم طبقي التونر المناسب لك أو ماء الورد البارد يليه المرطب المناسب مع تكرار هذا القناع أسبوعيًا.

قناع التوت والشوفان

يساعد التوت على تقوية البشرة وتعزيز مناعتها من خلال احتوائه على مضادات الأكسدة، ومن ثم يساعد على تخليص الجسم والبشرة من السموم والشوارد الحرة.

وللاستفادة القصوى من فوائده قومي بهرس ست ثمرات من التوت البري العضوي، وامزجيها مع كمية كافية من الشوفان المطحون وفي حين الحصول على خليط متماسك وزعيه على وجهك عدا محيط العينين، ثم دلكي برفق واتركيه لحوالي عشرين دقيقة قبل غسل وجهك بالماء الفاتر يليه الماء البارد، يعقبه المرطب المناسب.

قد يهمك أيضًا: تعرفي على أنواع التوت وفوائده العظيمة لصحة الجسم وأفضل منتجاته المتوفرة في المتاجر

قناع الطحالب البحرية والزبادي

لن تجدي أفضل من الطحالب البحرية لعمل قناع إزالة السموم من البشرة، كونها تعمل على تنقية الوجه وتطهير البشرة وتقشيرها بكفاءة فائقة إذا انتقيت الطحالب البحرية موثوقة المنشأ.

امزجي كمية كافية من الطحالب البحرية مع القليل من حليب الزبادي وملعقة صغيرة من دقيق الحمص، دلكي وجهك وعنقك بالمزيج لمدة عشر دقائق ثم انتظري لمدة خمسة عشر دقيقة أخرى قبل شطف بشرتك بالماء الفاتر، واستمتعي بالإشراق والنضارة الملحوظة.

قناع بذور الكينوا والطماطم

في البداية دعينا نذكر لك منافع كل من الكينوا والطماطم للجلد:

فوائد الطماطم للبشرة

  • تحتوي الطماطم على فيتامين A الذي يساعد في التخلص من عيوب البشرة والبقع الداكنة.
  • بالإضافة إلى احتوائها على مادة الليكوبين التي تعمل على حماية البشرة من تأثير أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، ومن ثم تخفف من حدة حروق الشمس وتصبغها.
  • تحتوي أيضًا على فيتامين سي الذي يساعد على محاربة الجزيئات الحرة الناتجة عن التعرض إلى التلوث البيئي، كما أنه
  • يساهم في تعزيز تخليق الكولاجين في النسخة البشرة ما يزيد من شباب ونضارة البشرة.
  • الطماطم تحتوي على فيتامين B الذي يحد من ظهور التجاعيد، والخطوط الرفيعة من خلال التحفيز على تكوين خلايا جديدة أكثر صحة وحيوية وبياض.

فوائد بذور الكينوا للبشرة

  • الكينوا غنية بنسبة عالية من البروتينات بالإضافة إلى احتوائها على عنصر الليسين الذي يحفز تكوين الإيلاستين، ما يساهم في إنتاج خلايا البشرة لألياف الكولاجين.
  • تحتوي على المواد المضادة للتأكسد التي تعمل على مهاجمة آثار العوامل الخارجية والشوارد الحرة، علاوة على الحد من اسمرار البشرة وظهور البقع الداكنة.
  • تحتوي على فيتامين B الذي يساعد في تأخير ظهور علامات التقدم في العمر مثل الخطوط التجعيدية والدقيقة، بالإضافة إلى التقليل من تصبغات الجلد.
  • تساعد في إصلاح خلايا البشرة التالفة، ما يمنحك بشرة نقية وصافية.
  • تساهم الكينوا في إصلاح الأنسجة التالفة في البشرة لتمنحك بشرة نقية، وخالية من العيوب.

طريقة إعداد قناع بذور الكينوا والطماطم

بمنتهى السهولة قومي بنقع ملعقتين كبيرتين من بذور الكينوا العضوية في كوب من الماء الحار لمدة ثلاثين دقيقة، وبعد ذلك اخفقي الكينوا المنقوعة مع ثمرة من الطماطم العضوية وحينما تحصلي على مزيج متجانس ابدئي في توزيعه على بشرة وجهك وعنقك النظيفتان، ودعيه لمدة نصف ساعة الأقل ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ورطبيها بمستحضر الترطيب الذي تفضلينه، واظبي على قناع إزالة السموم من البشرة المصنوع من الكينوا من الطماطم مرة واحدة كل أسبوع قدر الإمكان.

ملحوظة: إن كنت من صاحبات البشرة الحساسة، يفضل استبدال الطماطم بماء الورد أو زيت جوز الهند تجنبًا لتحسس البشرة.

قناع الأفوكادو والعسل

يساهم الأفوكادو في تجديد أنسجة البشرة واستعادة نضارتها بفضل احتوائه على الدهون الصحية المفيدة، أما الشوفان يساعد على تغذية البشرة، بينما العسل فهو مضاد للجراثيم والميكروبات التي تترتب على البشرة بسبب العوامل الخارجية.

المكونات

  • نصف ثمرة أفوكادو
  • ملعقتان صغيرتان من العسل الطبيعي
  • بياض بيضة واحدة
  • ملعقة صغيرة من الشوفان

طريقة التطبيق

  1. اهرسي الأفوكادو، ثم امزجيها مع العسل وبياض البيض والشوفان المطحون.
  2. وزعي المزيج على وجهك ودلكي لمدة خمس دقائق، ثم دعي القناع حتى يجف تمامًا.
  3. أزيلي القناع بمنشفة مبللة بالماء الدافئ، ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد لتقليص المسام.

قناع زيت البندق والعسل وزيت شجرة الشاي

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة احتياجا إلى تطبيق قناع إزالة السموم من البشرة، كونها معرضة بشكل مستمر لظهور حب الشباب والبثور وهذا القناع يحتوي على المكونات الغنية بمضادات البكتيريا والأكسدة، إلى جانب تنظيم إفراز الدهون.

المكونات

  • أربع قطرات من زيت شجرة الشاي
  • ملعقتان صغيرتان من العسل الطبيعي
  • ملعقة صغيرة من زيت البندق

خطوات التطبيق

اخلطي جميع المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، ثم وزعي المزيج على بشرة وجهك وعنقك عدا منطقة محيط العينين ودعيه لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد مع تكرار ذلك مرة أو مرتين كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

في النهاية بشرتنا دائمًا مهددة بالتلوث الذي يداهمنا في كل صوب لذا استمعي جيدًا إلى بشرتك، وفي حالة ملاحظة شوائب وبثور لا بد من اللجوء إلى عمل قناع ازالة السموم من البشرة، وهنا قد وضعنا أمامك الكثير من الخيارات فاعتمد على ما يروق لك.

قد يهمك أيضًا:تعرفي على فوائد قناع الذهب وأنواعه وطرق استخدامه مع أفضل منتجاته بالأسعار

-------------------------------------------

اعرفى ميعاد دورتكِ الشهرية القادمة بدقة وسهولة مع تطبيق حساب الدورة من مجلة رقيقة،  اضغطى هنا لتثبيت التطبيق

-------------------------------------------

أو قناع الفحم الكوري هل يستحق الضجة التي أثيرت حوله؟

loading...

اكتب تعليق