Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

جهزي بشرتك لاستقبال العيد مع روتين وماسكات العيد وابهريهم بجمالك

روتين ماسكات العيد

اقترب عيد الفطر واقتربت معه زيارات الأقارب والأصدقاء للمعايدة والاحتفال بطقوس العيد، لذا عليك الظهور بأجمل إطلالاتك ولن يتم ذلك إلا بالاهتمام ببشرتك من اليوم، لذا تعرفي معنا على روتين وماسكات العيد حتى تكوني الأجمل.

خطوات روتين وماسكات العيد

اتبعي الخطوات التالية للعناية ببشرتك من اليوم، لتنعمي بأصفى بشرة في العيد:

صنفرة البشرة

إذا أردتِ تقشير أو صنفرة البشرة في مراكز العناية، فينبغي أن ترفعي الآن هاتفك وتحجزي أقرب موعد لصنفرة بشرتك فأنتِ بالتأكيد تعملين أن التقشير من الممكن أن يسبب الاحمرار وظهور القشور ليضع أيام، ولكن إن قمتِ بإجراء هذه الخطوة خلال الأيام المتبقية القليلة من رمضان، فستصبحين بأمان وبالمقابل ستنعمين ببشرة ولا أنعم في العيد.

بينما إذا أردت تقشير بشرتك عبر استخدام منتجات التقشير أو المقشرات الطبيعية اللطيفة على البشرة، للتخلص من خلايا الجلد الميت وتنقية البشرة من الشوائب وبقايا المكياج المترسبة على بشرتك، فيمكنك خلط كميات متساوية من زيت الزيتون والسكر البني الناعم، ودلكي بشرتك بالمقشر نحو خمس دقائق وبعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، طبقي هذا المقشر مرتين هذا الأسبوع قبل العيد.

تنظيف البشرة

البشرة تحتاج إلى التنظيف اليومي على مدار السنة أيا كانت طبيعتها، واليوم يمكنك القيام لعمل تنظيف عميق لبشرتك من خلال عمل حمام البخار في المنزل لفتح المسامات وتنظيفها وإزالة الشوائب منها، عبر استخدام ماسك يتوغل في مسام البشرة وينظفها من الرواسب المتكدسة بداخلها.

وكما ننصحك بوجه عام عزيزتي رقيقة باستعمال غسول لطيف على بشرتك وملائم لنوعيتها، اغسلي وجهك مرتين يوميًا كل صباح وقبل الخلود إلى النوم، وإن كنتِ من ذوات البشرة الزيتية فمرتين لا تكفيان بإمكانك مسحها بواسطة ماء الميسيلار أو الماء الحراري خلال اليوم.

قد يهمك أيضًا: روتين العناية بالبشرة الدهنية المثالي بأسرار جديدة ومنتجات فعالة

ترطيب البشرة

بسبب مهام التنظيف التي تقوم ربات البيوت في المنزل أو الخروج في الشمس لقضاء مستلزمات العيد، من الممكن أن تتعرض البشرة إلى الجاف لذا ننصحك بتطبيق المرطب المناسب لنوع بشرتك صباحا ومساء.

كما يفضل استخدام الماسكات المرطبة سواء التي تباع في المتاجر مثل الشيت ماسك “الأقنعة الورقية” أو الماسكات الطبيعية التي تحضرينها في المنزل، وسوف نتطرق لها لاحقا في السطور التالية.

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

وقاية البشرة من أشعة الشمس الضارة

في أي وقت وبمناسبة أو بدون مناسبة يجب حماية بشرتك من أضرار الشمس، كي تحافظي على توهج ونضارة بشرتك في كل عيد وكل وقت لذلك ينبغي أن تطبقي مستحضر الوقاية من الشمس قبل الخروج من المنزل نهارًا، وتطبيقه أثناء التواجد خارج المنزل كل ساعتين.

ليس ذلك فقط بل تطبيقه عند التواجد في المطبخ لتحضير الطعام، كذلك ينبغي أن تنتبهي حرارة البخار الناتج عن طهي الطعام التي قد تكون أكثر ضررا على نضارة بشرتك من أشعة الشمس، لذا عليكِ تفاديها قدر المستطاع.

الماسكات الطبيعية المناسبة لبشرتك قبل العيد
لا زال أمامك الوقت الكافي لعمل وصفات طبيعة وماسكات مغذية لبشرتك من مكونات متوفرة في مطبخك، فلا يوجد مطبخ يخلو من الحليب، العسل، البن الفواكه وغيرها، والتي تمكنك من تحضير أفضل الماسكات الرائعة لجعل بشرتك أكثر نضارة وتألق في العيد.
سوف نعرض عليكِ عدد من تلك الماسكات، لتُنعشي بشرتك وتكوني الأجمل هذا العيد.

ماسك تنظيف كافة نوعيات البشرة

لتنظيف البشرة الجافة:

اخلطي قطعتين من التفاح بدون القشر مع نصف كوب من زيت الزيتون البكر، ونصف كوب الزبادي في الخلاط الكهربائي وملعقتين كبيرتين من عسل النحل.

بعد أن تمتزج جميع المكونات طبقي الخليط على وجهك وجسمك لمدة خمسة عشر دقيقة، بعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

لتنظيف البشرة الدهنية:

قومي بعمل عجينة من الشوفان المطحون وماء الورد ودعيها على وجهك لمدة خمسة عشر دقيقة حتى تجف، ثم افركي وجهك بلطف ثم اغسليه بالماء الفاتر ثم البارد وجففيه جيدًا، كرري ذلك مرتين اسبوعيًا.

ماسك تفتيح البشرة

اخلطي ملعقة من النشا مع ملعقة من ماء الورد، حتى يصبح خليطًا كريميًا ثم وزعي الخليط على بشرة وجهك عدا محيط العينين وانتظري حتى يجف تمامًا، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم البارد لتلاحظي نعومة بشرتك، وأنها أصبحت أكثر إشراقًا.

ماسك نضارة البشرة

وأنتِ تحضرين كوكتيل الفواكه لأطفالك أو كيكة الموز، قومي بهرس ثمرة من الموز، واخلطيها مع ملعقة من العسل الأبيض خلطًا جيدًا ثم وزعي المزيج على وجهك، ودعيه لمدة عشرين دقيقة وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد، وستشعرين بأن وجهك بات مشدودًا ورطبًا وأكثر نضارة.

بعد أن تعرفتِ على الخطوات السابقة للعناية ببشرتك والماسكات المثالية لنضارتها، لا تترددي بتطبيقها من الآن لتحصلي على أجمل طلة في العيد.

قد يهمك أيضًا: روتين العناية بعروس العيد وأهم النصائح لأجمل إطلالة يوم الزفاف

أو روتين العناية بالبشرة الجافة بالخطوات والتفاصيل وأفضل المنتجات

اكتب تعليق