Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

علاج جفاف البشرة الدهنية في رمضان بخطوات سهلة التنفيذ

يمتاز شهر رمضان الفضيل بطقوسه الخاصة، وفي تلك الأثناء يصبح الاهتمام بالبشرة في رمضان تقريبا شبه معدوم، ما ينعكس بصورة سلبية على بشرتنا التي تكون في حاجة ماسة إلى الاهتمام المضاعف في ذلك الشهر المبارك، فما بالك إن كنتِ من ذوات البشرة الدهنية! لذا رتبي أولوياتك واتبعي روتينًا للوقاية من جفاف البشرة الدهنية في رمضان، حتى تنعمي ببشرة أكثر توهجًا تبهر الجميع.

خطوات الوقاية من جفاف البشرة الدهنية في رمضان

خصصنا ذلك المقال من أجل التعرف على الخطوات الصحيحة للعناية المضاعفة بالبشرة الدهنية طوال شهر رمضان المبارك: –

1- ترطيب بشرتك في رمضان:

نهار رمضان في هذه الأيام الحارة بعض الشيء يجعل بشرتك تحتاج إلى الترطيب، حتى وإن كانت دهنية لذا كلما أتُيحت لكِ الفرصة أثناء النهار قومي برش بشرتك بماء الورد أو المياه الحرارية الخاصة بتلطيف البشرة الدهنية، والحفاظ على رطوبتها على مدار النهار وساعات الصيام.

بينما في المساء قبل النوم احصلي على سيروم خفيف يناسب طبيعة بشرتك، ودعيه حتى تمتصه بشرتك وبعد ذلك طبقي المرطب المناسب لها، وننصحك أن تحتوي تركيبته على حمض الهيالورونيك والذي يلعب دورًا هامًا في الحفاظ على مرونة البشرة أثناء النوم.

جفاف البشرة الدهنية

2- تنظيف البشرة الدهنية في رمضان:

لا يختلف عن باقي الشهور حيث يجب تنظيف البشرة الدهنية مرتين يوميًا كل صباح ومساء، فهذه الخطوة أساسية لمنع ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور البيضاء، لذا من الضروري انتقاء الغسول المنظف المناسب لبشرتك شريكة ان يكون خالي من الزيوت، بل يفضل احتوائه على حمض الساليسليك كونه يعمل على التخلص من الدهون والزهم والرواسب العالقة بمسام بشرتك، وفي الوقت ذاته لا تسبب جفافها.

قد يهمك أيضًا: ما هو حمض الساليسيليك وفوائده التجميلية وأفضل منتجاته؟

3- استراحة من المكياج في رمضان:

الكثير من النساء لا يفضلن تطبيق المكياج في شهر رمضان، وننصحك أن تكوني من هؤلاء وحاولي الاستغناء عن المكياج على الأقل في رمضان، فبشرتك تحتاج إلى الراحة وسترين النتيجة من نضارة توهج بنقصك.

بينما إذا كانت طبيعة عملك تحتم عليك الظهور ببعض اللمسات الخفيفة من المكياج لا تفرطي في ذلك، وعند إزالة آثار المكياج اختاري نزيل لا يسبب جفاف البشرة.

إذ تستجيب البشرة من مزيلات المكياج المجففة من خلال إنتاج الزيوت بصورة أكبر، كما ينصح بأن تطبق عدة قطرات من التوتر القابض للمسام على كرة قطنية ومسح المناطق التي يكثر بها المسام الواسعة.

4- لا تهملي استخدام واقي الشمس في نهار رمضان:

كما تعملين فإن أشعة الشمس هي عدو بشرتك الدهنية الأول كونها تساعد في امتصاص المياه من البشرة، ما يؤدي إلى جفافها بالإضافة إلى زيادة اسمرار البشرة وظهور الكلف والنمش، لذلك وجب عدم الاستغناء عن تطبيق كريم الحماية من الشمس الخالي من من الزيوت، والأفضل تطبيقه قبل الخروج في الشمس بخمسة عشر دقيقة وبكمية كافية وتكرار تطبيقه كل ساعتين أثناء التواجد خارج المنزل.

5- صنفرة بشرتك الدهنية في رمضان:

البشرة الدهنية تحتاج إلى التقشير اليومي الخفيف والصنفرة الأسبوعية القوية، لذا قومي باستخدام مقشر لطيف فهذا الأمر لن يحتاج منك سوى دقيقتين ويفضل أن يحتوي على حمض الجليكوليك الذي يعمل تقشير خلايا الجلد الميتة، والتحكم في إفراز الزيوت الزائدة أو استخدام فرش تنظيف البشرة.

6- انعمي بقسط كاف من النوم:

البشرة مهما كان نوعها تحتاج إلى سبع ساعات متواصلة من النوم العميق يوميا على الأقل، لذا احرصي على النوم باكرًا حتى تستطيع الاستيقاظ وقت السحور فذلك يساعد على تجدد البشرة، وجعلها أكثر نضارة وإشراق.

7- درجة حرارة الغرفة عند الخلود للنوم:

عليكِ أن تأخذي ذلك في عين الاعتبار لأن الأجواء الحارة تزيد من إفراز البشرة الدهنية للزهم، لكن إن كانت غرفتك مائلة للبرودة سيقل ذلك كثيرًا وستستيقظين مع بشرة حيوية وغير لامعة.

كما أن وضعية وجهك خلال النوم من الأمور التي تهملها الكثيرات في الروتين الليلي للعناية بالبشرة، فحتى لا يذهب تعبك سدى طوال فترة النهار والمساء احرصي على عدم النوم قبل أن تمتص بشرتك الكريمات التي تطبقينها عليها، واحرصي أن يبقى وضع وجهك باتجاه يقف الغرفة حتى لا تمتص وسادتك الكريمات المستخدمة.

8- راقبي ما تتناولينه من أطعمة ومشروبات:

في النهاية للحماية من جفاف البشرة الدهنية في رمضان لا تنسي تناول الأطعمة الغنية بالماء من فواكه وخضروات، ولا تغفلي تناول الماء بكثرة وعليك الإقلال من الأملاح، المقليات، المشروبات الغازية، والعصائر الغنية بالسكر.

تلك الخطوات السهلة عزيزتي رقيقة لن تمنعك من الاستمتاع بطقوس رمضان والاستمتاع ببشرة دهنية نضرة في نفس الوقت، فهي لن تحتاج منك سوى عشر دقائق يوميًا احرصي على تطبيق تلك الخطوات بانتظام، لتنعمي ببشرة تعدك بنهار جميل في رمضان وطوال العام.

قد يهمك أيضًا: القضاء على حب الشباب نهائيًا بالخطوات والأدوية العلاجية والروتين اليومي والأسبوعي

-------------------------------------------

اعرفى ميعاد دورتكِ الشهرية القادمة بدقة وسهولة مع تطبيق حساب الدورة من مجلة رقيقة،  اضغطى هنا لتثبيت التطبيق

-------------------------------------------

أو ما هو الوقت الأمثل لتطبيق وصفات ترطيب البشرة في رمضان وما هي هذه الوصفات؟

loading...

اكتب تعليق