تنظيف الوجه بالبخار فى المنزل خطوات تطبيقه وتجربتي معه

تنقية البشرة وتنظيفها من الأوساخ من الأمور الواجب أخذها فى الإعتبار، ولا يعتمد ذلك على إستخدام غسول مناسب للبشرة فحسب، بل لابد من تنظيف الوجه بالبخار لضمان تغلغله داخل البشرة وتخليصها من أى شوائب وأوساخ.

تنظيف الوجه بالبخار

تنظيف الوجه بالبخار

يُعد تنظيف البشرة بالبخار من الطرق القديمة والتقليدية، حيث يُعرف البخار بخصائصه العلاجية والجمالية للجلد، لأنه يُخلص البشرة من الأوساخ والشوائب من خلال فتح مسام الوجه والتغلغل بداخله.

ويمتاز حمام البخار بأنه سهل التطبيق فى المنزل بدلاً من اللجوء لصالونات التجميل، ودفع مبالغ كبيرة كما أن مكوناته سهله ولكن لابد من تطبيقه بشكل صحيح لضمان تنظيف البشرة وتنقيتها والحرص على غلق المسام لتجنب عودة الأوساخ لها مجدداً.

أهمية تنظيف الوجه بالبخار

  • تطهير مسام البشرة وتنقيتها، لأن إنسدادها قد يتسبب فى تهيج الجلد وظهور حب الشباب.
  • تنظيف البشرة من الداخل والخارج، من خلال فتح المسام وتطهيرها من أى أوساخ عن طريق التعرق.
  • تنشيط الدورة الدموية بالوجه.
  • تخليص البشرة من الرؤوس السوداء والبيضاء.
  • السماح لبشرتك بالتنفس ومنحها الحيوية.
  • تنقية البشرة من أى سموم.

طريقة تنظيف الوجه بالبخار فى المنزل

  1. قومي بشطف بشرتك بالغسول المخصص لها لضمان خلوها من أى شوائب أو مكياج.
  2. إسحبي شعرك للوراء لمنع نزوله إلى الجبهة.
  3. قومي بغلي 5 أكواب من الماء وضعيهم فى إناء مصنوع من البلاستيك أو الزجاج.
  4. تأكدى من وضع الإناء فى مكان ثابت غير متحرك لتجنب سقوط الماء الساخن على جسمك.
  5. ضعي كمية مناسبة من أوراق النعناع الطازج أو المجفف فى الماء المغلي، وتأكدى من وضع وجهك فوقه بشكل مريح، وأحضري فوطة وضعيها على رأسك وطرف الإناء، بحيث تصنعي خيمة لضمان عدم تسرب بخار الماء للخارج.
  6. إستمري على هذا الوضع لمدة 5 دقائق، وفى حال لاحظتِ أن بخار الماء ساخن جداً على وجهك، فحركي وجهك بعيداً عن الماء قليلاً ولكن دون إزاحة الفوطة.
  7. بعد أن يبرد الماء أو يُصبح دافىء قليلاً إغسلي وجهك بالماء الفاتر، ثم مرري قطنة بها ماء ورد على بشرتك، أو مكعب من الثلج لضمان غلق المسام والأفضل استخدام التونر.
  8. بعد ذلك يُمكنك وضع أى سيروم مرطب أو كريم مُرطب مناسب لنوع بشرتك.
  9. يُكرر حمام البخار مرة فى الأسبوع لضمان الحصول على وجه نظيف خالى من الأوساخ.
  10. يُنصح بعمل ماسك سنفرة للوجه بمعدل مرة واحدة فى الأسبوع بواسطة القهوة وزيت الزيتون، لتخليص البشرة من الجلد الميت ولتنظيف المسام.

تجربتي مع تنظيف البشرة بالبخار

من واقع تجربتي الشخصية مع حمام البخار للوجه فهو أكثر من ممتاز، لأنه يُساعد بشرتي على التخلص من الأوساخ والرؤوس السوداء، كما أنه مناسب جداً لصاحبات البشرة المختلطة وهى نفس بشرتي، لأنها تُفرز زيوت فى مناطق معينة بالوجه مما يسمح بتراكم الأوساخ والرؤوس السوداء.

وأقوم بعمل حمام البخار للوجه بمعدل مرة فى الشهر، وقبل أن أغسل بشرتي بالماء الفاتر أقوم بدهنها بمسحوق “القرفة” وهى مُبلله بقطرات الماء حيث يُساعد ذلك فى القضاء تماماً على الرؤوس السوداء، وهذه الوصفة ليست من وحي خيالي بل أشادت بها الطبيبة “سمر العمريطي” فى إحدى القنوات الفضائية.

فى النهاية أنصح كل الرقيقات بضرورة الإلتزام بتنظيف بشرتهن مرة فى الشهر بحمام البخار، فمكوناته فى متناول يدك كما أن خطواته سهلة، بدلاً من الذهاب لصالونات التجميل ودفع مبالغ باهظة والنتيجة واحدة فى كلتا الحالتين.

عند العناية بصحتك، قد تواجهين بعض الأسئلة، كل الأسئلة التي ستتبادر إلى ذهنك هي بالتأكيد أسئلة مهمة ويجب عليك البحث عن إجابات لها، ومنها ما هي فوائد كريم افوكوين للحامل؟ وإليك الإجابة بالإضافة إلى بعض النصائح للحصول على صحتك جيدة دائمًا.

قد يهمك أيضاً: تنظيف البشرة بالبخار في المنزل مثل مراكز التجميل وأسرار لم تعرفينها من قبل??

أو طريقة تنظيف البشرة من الحبوب بكل أنواعها وبالمنتجات التي يمكنك استخدامها

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى