تقشير الابط طبيعياً والتخلص من طبقات الجلد الميتة

يُعتبر سواد الابط من الأمور التى تُزعج كل الفتيات والسيدات، حيث يلجأن لاستخدام كريمات التفتيح فمنها ما يُجدي ومنها ما لا يُجدي، وبالتالي فإن الحل الأمثل هو تقشير الابط حيث يُخلصك من خلايا الجلد الميتة، وفى السطور القادمة سأعرض لكِ بالتفصيل أفضل الطرق للتقشير.

ما طرق تقشير الابط؟

1. تقشير الابط طبيعياً:

يمكنك تقشير منطقة الابط من خلال عدد من الوصفات الطبيعية، أبرزها وصفة الليمون والشوفان كل ما عليكِ هو خلط ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة من عسل النحل، ونصف ملعقة من عصير الليمون بحيث تصبح عجينة متماسكة، افرديها على منطقة الابطين لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك افركيها واشطفيها بالماء البارد، وللحصول على أفضل نتيجة كرري ذلك 3 مرات بالأسبوع.

تقشير الابط

2. تقشير الابط بأحماض الفواكه:

من المعروف أن حمض الستريك أحد مصادر أحماض الفواكه، حيث يتوفر فى الليمون والبرتقال فالليمون بُعد من أفضل الوسائل المستخدمة فى عملية التقشير، حيث يُخلصك من خلايا الجلد الميتة وفى نفس الوقت يُفتح بشرتك.

كل ما عليكِ هو اضافة 3 قطرات من عصير الليمون، مع ملعقة صغير من الكركم، وملعقة كبيرة من عصير الخيار، واخلطيهم جيداً ثم ادهني المنطقة بالخليط واتركيه لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي الابط بالماء، وكرري هذه الخلطة مرتين فى الأسبوع للحصول على أفضل نتائج.

كما يمكنك استخدام قشور البرتقال فى التقشير، حيث تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، فقط اخلطي ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المطحونة، مع ملعقة من الماء، بحيث يُصبح خليط متجانس ودلكي به تحت الابط لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء.

تقشير الابط

3. تقشير الابط بالسكر:

يمكنك استعمال السكر والعسل فى تقسير الابط، وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من العسل، بحيث يُصبح قوام الخليط متجانس وافرديه على الابط لمدة ربع ساعة، وبعدها افركيه واشطفيه بالماء، وللحصول على أفضل نتيجة كرري هذه الوصفة مرتين بالأسبوع.

تقشير الابط

4. تقشير الابط بالملح:

من المعروف أن الملح عامل اساسي فى تقشير الجلد، حيث يُزيل خلايا الجلد الميتة والسمراء، ويعمل على تجديدها ولكن منطقة الابط تُعد من المناطق الحساسة، التى تحتاج إلى معاملة خاصة لأن الملح قد يتسبب فى احمرارها وتهيجها.

ويمكن تجربة أي وصفة من الوصفات التالية لتقشير الابط، أما إذا تهيجت بشرتك فتوقفي عن تكرارها مرة أخري، وتتمثل هذه الوصفات فى الآتي:

  • خلطة الملح وزبدة الشيا:

يمكنك مزج ملعقتين من الملح مع 4 ملاعق من جوز الهند، وملعقة من زبدة الشيا واخلطيهم جيداً، ثم دلكي الابط به لمدة 10 دقائق واشطفيه بالماء.

الملح لتقشير الابط

  • خلطة الملح والعسل:

امزجي ملعقة من العسل مع ملعقتين من الملح، بالإضافة إلي القليل من زيت الزيتون ثم ضعي الخليط على الابط، وافركيه بشكل دائري لمدة 10 دقائق، وبعدها اشطفيه بالماء.

  • الملح والألوفيرا:

امزجي كوب من الملح مع 1/4 كوب من الألوفيرا، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم ضعي الخليط على الابط ودلكيه بأطراف أصابعك لمدة عشر دقائق، ثم اشطفيه بالماء.

5. تقشير الابط بالليزر:

يُعتبر تقشير الابط بإستخدام جهاز الليزر من أحدث التقنيات المستخدمة حالياً، حيث يُساعدك فى التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويعمل أيضاً على تفتيح هذه المنطقة.تقشير الابط بالليزر

6. تقشير الابط الكيميائي:

التقشير الكيميائي هو عملية تجميلية غير جراحية، تعمل على تقشير الطبقات الخارجية للجلد، وتُجدد خلاياه، عن طريق وضع تركيبة من عدة أحماض ومواد كيميائية، على منطقة الابط لتقشيره، حيث تُترك هذه المواد على الجلد لفترة يُحددها الطبيب، ثم تُزال ويبدأ الجلد فى تقشير نفسه بطريقة ذاتية.

التقشير الكيميائي

فى نهاية المقال أتمني أن يكون المقال قد حاز على اعجابكِ، ولا تنسى مشاركة المقال مع باقي الرقيقات.

قد يهمك أيضاً: افضل كريم لتبييض الابط والمنطقة الحساسة بسرعة ونتائج ممتازة

اكتب تعليق