Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الشاي الأسود للبشرة تعرفي على فوائده وطرق استخدامه

يعرف الشاي بفوائده المتعددة التي يقدمها للجسم إذا ما تم تناوله باعتدال، ولكن هل فكرتِ يومًا أنه مفيد أيضًا لجمال بشرتك وأنه يستخدم في الكثير من الوصفات الطبيعية، إن كانت هذه المعلومة جديدة بالنسبة لكِ دعينا نعرفك على فوائد الشاي الأسود للبشرة وكيفية الاستفادة منه.

في البداية قبل أن نواصل الحديث عن فوائد الشاي الأسود لجمال بشرتك لا بد أن نعرفك على طريقة صناعته، فهو عبارة عن أوراق الشاي التي تعرضت للتأكسد وذبُلت وتغير لونها من اللون الأخضر إلى اللون البني الداكن، إذ تتسبب عملية التأكسد في إنتاج مركب الثياروبيجينز ومركب الثيافلافين وتلك المركبات مسؤوله عن طعمه ولونه المميز، كما أنها غنية بالمنافع الصحية بينما الشاي الأخضر فيتم تصنيعه بواسطة تجفيف أوراق الشاي، ثم حصادها وتبخيرها بعد ذلك مباشرة.

فوائد الشاي الأسود للبشرة

التخلص من انتفاخ تحت العين:

يعمل على الحد من الانتفاخ أسفل العين، بالإضافة إلى تقليل الهالات السوداء حيث يحتوي على الكافيين الذي من شأنه تقليص الأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد، فقط ما عليك إلا وضع أكياس الشاي المغمورة في الماء الفاتر إلى البارد أسفل العينين وتركها لمدة تتراوح بين خمس إلى عشر دقائق، ومع المداومة على ذلك ستلاحظين اختفاء الانتفاخ.

الحد من حروق الشمس والآثار الناتجة عنها:

الشاي الأسود يساعد في تخليص البشرة من الآثار الناتجة عن التعرض للشمس، بفضل احتوائه على حمض التانيك ومن الممكن الاستفادة من ذلك عبر غلي الشاي الأسود في الماء، وبعد أن يبرد يتم غمر كرات قطنية نظيفة في ماء الشتاء وتطبيقها على الأماكن المصابة لمدة ثلاثين دقيقة، كما بإمكانك استعمال أكياس الشاي بنفس الخطوات.

توتر لقبض مسام البشرة:

بإمكانك استعمال أوراق الشاي أو أكياس الشاي في تقليص مسام البشرة، حيث يمتاز بخواص القابضة التي تجعله مثاليا لذلك الهدف كما يساهم في تقليل إفراز الدهون في البشرة، استخدميه لهذا الغرض عن طريق مسح البشرة بأكياس الشاي، وبعد ذلك امسحي وجهك بمنشفة نظيفة أو بالمناديل الورقية المناسبة للبشرة.

الشاي الأسود للبشرة

تأخير ظهور علامات التقدم في العمر:

الشاي الأسود غني بمضادات الأكسدة ووالبوليفينول الشهيرة بخصائصها الفعالة في تأخير ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة وللحصول على تلك الفائدة، بإمكانك تناول مشروب الشاي أو استعمال تفل الشاي مباشرة على البشرة ولكن تناولها في تلك الحالة الأفضل لكن بدون إفراط.

تجديد خلايا البشرة:

من أهم فوائد الشاي الأسود للبشرة والتي لا يعرف عنها الكثيرون أنه يستخدم في علاج الجروح، حيث يعمل على تجديد خلايا البشرة مما يستخدم في تطهير الجلد من العدوى البكتيرية إذ أثبتت بعض الدراسات التي أجريت في ماليزيا أن استعمال خلاصة الشاي الأسود على مناطق الجروح لبضع أيام يساعد في التئامها.

كيفية استخدام الشاي الأسود للبشرة

  1. جهزي كوب من المياه ثلثه ماء ساخن والثلثين الآخرين ماء بارد، وبعد ذلك اغمري كيس من الشاي الأسود في الماء.
  2. اتركي كيس الشاي لدقائق معدودة، وحينما تصبح الماء باللون البني الداكن ارفعي كيس الشاي.
  3. استلقي وضعي كيس الشاي على بشرتك مع تدليك الأماكن المصابة بلطف.
  4. كلما شعرت بجفاف كيس الشاي قومي بغمره مرة أخرى في كوب الماء وكرري تلك الخطوة عدة مرات، ومن الأفضل وضع الكيس على من الأنف والجبهة والذقن والمناطق المعرضة للمعان البقع والاحمرار.

قد يهمك أيضًا: زيت شجرة الشاي استخدمات لا تنتهي تعرفي على فوائده وأسعاره في الأسواق العربية

لا تنسى تحميل تطبيق مجلة رقيقة إذا كان هاتفك يعمل بنظام الأندرويد؛ حيث تجدين كل ما يهمكِ بسرعة وبدون اعلانات مزعجة، حمّلى التطبيق من الرابط التالى اضغطى هنا

أو استخدامات العرقسوس الجمالية لحيوية الشعر والبشرة

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

اكتب تعليق

(x)