Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

التخلص من انتفاخ تحت العين بوصفات منزلية فعالة بسيطة

الانتفاخ تحت العين من المشكلات المألوفة التي يواجهها الكثيرون , و التي تجعل الإنسان يبدو تعبا و مريضا و لذلك يكون من الضروري التخلص من انتفاخ تحت العين , و لكن كيف يمكن عمل ذلك ؟

قد يهمك أيضا العدسات اللاصقة الملونة كيفية استخدامها و طرق الحفاظ عليها و تجنب أضرارها

قد يصاب الشخص بانتفاخ تحت العين لأسباب متعددة مثل الإجهاد و قلة النوم أو كثرة البكاء أو التهاب في الجلد أو تغير الطقس أو مشاكل الجيوب الأنفية .. إلخ , و يمكن تجربة العلاجات المنزلية التالية من أجل التخلص من انتفاخ تحت العين بسهولة .

التخلص من انتفاخ تحت العين بطرق بسيطة و طبيعية

تناول الماء

يفضل تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا , فعندما يتم تناول القدر الكافي من الماء يصبح الجسم رطب بشكل كافي و بالتالي يكون أقل عرضة للإصابة باحتباس الماء تحت العين و في أجزاء الجسم الأخرى بالإضافة إلى قدرة الماء على طرد السموم من الجسم .

تقليل الملح

يزيد الملح من احتباس الماء في الجسم و لذلك يفضل تقليل مقداره .

تجنب الكافيين و المشروبات الغازية

تتسبب المشروبات الغازية و الكافيين في جفاف الجسم و بالتالي انتفاخ تحت العين .

الماء البارد

الأشياء الباردة تساهم في قبض الأوعية الدموية و بالتالي تقليل التورم .

يمكن عمل ذلك بثلاثة طرق ؛ إما شطف الوجه بالماء المثلج عدة مرات في اليوم لحين الشفاء , أو لف حقيبة صغيرة مليئة بالثلج في قطعة من القماش و توضع على العين عدة مرات في اليوم أو عمل كمادات بالماء المثلج باستخدام قطعة من القطن .

الملاعق الباردة

يمكن استخدام الملاعق الباردة لعمل كمادات أسفل العين لشد الجلد حول العين و ترخيه الأوعية الدموية لعلاج الانتفاخ .

فيمكن ترك 6 ملاعق معدنية في الثلاجة لمدة ربع الساعة , ثم توضع مباشرة على العين من الجزء المقعر من الملعقة و تترك لبضع دقائق حتى تصبح دافئة ثم تستبدل بأخرى باردة .

الخيار المثلج

له خصائص علاجية قابضة و يحتوي على إنزيمات تقلل من الالتهاب و تشد الجلد و يقضي على الهالات السوداء و التجاعيد .

يفضل تكرارها عدة مرات يوميا , فيقطع إلى شرائح سميكة ثم توضع الشرائح في الثلاجة و تترك لربع ساعة أو حتى تبرد تماما ثم توضع كل شريحة على العين و تترك حتى تصبح دافئة ثم تستبدل بأخرى باردة .

الماء المالح

يعمل الماء الساخن المحتوي على الملح على التخلص من احتباس الماء و السوائل في الجسم و بالتالي التخلص من التورم .

يمكن خلط نصف ملعقة صغيرة من الملح مع لتر من الماء الساخن ( يسهل احتماله ) , ثم توضع كرات من القطن به و يوضع القطن على الجفن حتى يبرد ثم يبدل بأخرى حتى مرور 20 دقيقة .

أكياس الشاي

يحتوي الشاي على خصائص مضادة للتهيج تهدئ من تورم العين و تقليل الاحمرار و الالتهاب .

فيمكن نقع أكياس الشاي ( سواء الأخضر أو الأسود ) في الماء الساخن لدقائق ثم ترفع من الماء و تترك لتبرد , ثم توضع على الجفن أثناء الاستلقاء و تغطى بقطعة من القماش الناعم و تترك لربع ساعة , و يفضل تكرارها مرات عدة خلال اليوم .

بياض البيض

يساهم في شد الجلد و منع التجاعيد و علاج الانتفاخ .

يتم بخفق بياض البيض بشكل جيد ثم يضاف إليه قطرات من زيت ساحرات هازل و يقلب جيدا ثم يوزع الخليط تحت العين بفرشاة أو قطعة قماش ناعمة و يترك نحو ربع الساعة أو حتى يجف تماما و تكرر مرة يوميا .

البطاطس

يحتوي نشا البطاطس على مضادات للالتهابات و التي يمكنها التخلص من الهالات السوداء و انتفاخ العين .

فقط تقشر حبه بطاطس متوسطة الحجم و تغسل جيدا و تجفف ثم تقطع إلى شرائح , و توضع الشرائح في قطعة نظيفة من القماش و يوضع القماش المحتوي على البطاطس على الجفن لدقائق , و يفضل تكرار الطريقة مرات عديدة حتى علاج المشكلة .

الفراولة الباردة

تحتوي على حمض ألفا هيدروكسي و الذي ينعم البشرة و يزيد نضارتها و يقلل من التورم .

تترك بعض الحبات في الثلاجة لمدة نصف الساعة ثم تزال أعناقها و تقطع إلى شرائح سميكة و توضع أسفل العين لدقائق .

هلام الصبار

أو ما يعرف بالألوفيرا , و هو يحتوي على مضادات أكسدة و فيتامين E و هما لهما القدرة على التخلص من التجاعيد و الخطوط الدقيقة و تحسنان من عمل الدورة الدموية و يطردان السوائل المحتبسة حول العين و تقليل التورم .

يمكن وضع القليل من الألوفيرا النقي أسفل العين و في حال لم تجد يمكن استبداله بمنتج عناية بالبشرة يحتوي على الألوفيرا , و لكن يجب الحذر عند وضع الألوفيرا نحو العين حتى لا تدخل إلى العين .

قد يهمك أيضا علاج الهالات السوداء تحت العين

يمكنك تجربة تلك الوصفات السهلة من أجل التخلص من انتفاخ تحت العين بشكل سريع , و لكن في حالة كان التورم مصحوب بألم و عدم الشعور بالراحة و يصاحبها ضبابية في الرؤية يجب استشارة الطبيب فورا .

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق