أفضل ماسك للوجه للحبوب ونصائح للعناية بالبشرة

تُعتبر حبوب الشباب والحبوب الصغيرة التى تظهر بالوجه من الأمور المُزعجة والمُؤلمة فى نفس الوقت، وفى هذه الحالة اللجوء للوصفات الطبيعية يُعتبر حل مثالي وفعال، وفى السطور القادمة سأعرض لكِ أفضل ماسك للوجه للحبوب ونصائح هامة للعناية بالبشرة.

أفضل ماسك للوجه للحبوب

أفضل ماسك للوجه للحبوب

1. ماسك القرفة وجل الألوفيرا:

يحتوي جل الألوفيرا على خصائص مضادة للبكتيريا والأكسدة، كما أنه يُقلل من حدة الإلتهابات ويعمل على تهدئة أي حبوب متهيجة بالبشرة.

أما عن القرفة فلديها خصائص مضادة للميكروبات والإلتهابات بالإضافة إلى خصائصها المُطهرة، وقدرتها على إزالة الندبات وحب الشباب.

ويُمكنك تحضير الماسك من خلال مزج ملعقة صغيرة من القرفة، مع 2 ملعقة من جل الألوفيرا، و 3 ملاعق من العسل، كل ما عليكِ هو خلط كل المكونات معاً ووضعها على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بالماء البارد.

2. ماسك الكركم والعسل:

يُقلل هذا الماسك من ظهور الحبوب بالوجه، حيث يحتوي على حمض اللاكتيك المسئول عن تقشير البشرة، وفى نفس الوقت ترطيبها كما يحتوي على الكركم المعروف بخصائصه المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى أنه يقوم بدور المضاد الحيوي.

فى الوقت نفسه يعمل العسل على تهدئة البشرة وتخفيف الآلام المصاحبة لحب الشباب، خاصة عند إزالتها مع عدم ترك أى ندب.

ولتحضير الماسك امزجي ملعقة صغيرة كركم مع ملعقة من عسل النحل و 3 ملاعق من الحليب، بحيث تحصلي على عجينة ناعمة ثم ضعيها على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة، وبعدها امسحي الماسك بقطنة، وفى حال وجود اصفرار بالبشرة يُمكنك التخلص منه بواسطة خل التفاح المُخفف بالماء كتونر للبشرة.

3. ماسك الشاي الأخضر والعسل:

يحتوي هذا الماسك على مجموعة من المكونات الفعالة كالعسل المعروف بخصائصه المضادة للإلتهابات، والشاي الأخضر الذى يُكافح الجذور الحرة الضارة، ويمنح البشرة الشباب بسبب مضادات الأكسدة التى يحتوي عليها.

ويحتوي الماسك أيضاً على السكر الذى يُقشر البشرة ويُزيل طبقات الجلد الميتة، بالإضافة لخل التفاح الذى يحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي، مما يُساعد على فتح مسام البشرة وتنظيفها من أى أوساخ، فضلاً عن قدرته على علاج عيوب البشرة واستعادة درجة الحموضة PH الطبيعية لها.

نصائح للعناية بالبشرة والتخلص من حب الشباب

  1. إحرصي على غسل بشرتك بمعدل مرتين أو ثلاث مرات يومياً بالماء البارد لغلق المسام.
  2. الإهتمام بنظافة أدوات المكياج خاصة الإسفنج والفرش لأنها مليئة بالبكتيريا والأوساخ.
  3. تجنبي الضغط على الحبوب أو فتحها لأن ذلك سوف يُزيد من إفراز الزيوت، وبالتالي السماح للبكتيريا بالإنتشار وزيادة الحبوب.
  4. احرصي على عمل حمام بخار بشكل دائم وذلك لفتح المسام وتنظيفها من أى رؤوس سوداء وبثور.
  5. اتبعي نظام غذائي غني بالفيتامينات كفيتامين “أ” و” هـ” و” ب3″، إضافةً لمعدن الزنك.
  6. إشربي 10 أو 12 كوب من الماء بشكل يومي للحصول على بشرة نضرة ومليئة بالحيوية، وفى نفس الوقت للتخلص من أى شوائب بالجسم.
  7. تجنبي لمس وجهك إذا كانت يديكِ متسخة حتى لا تنتقل البكتيريا للوجه.
  8. تجنبي التعرض المستمر لأشعة الشمس، لأن الشمس تُزيد من إنتاج الزيوت.
  9. كوني حذرة عند اختيار مستحضرات التجميل، والابتعاد عن المنتجات الغنية بالزيوت، مع عدم النوم أثناء وجود مكياج بالبشرة لأن ذلك سيُغلق مسامها.
  10. ابتعدي عن أى قلق أو إجهاد لأن ذلك سيتسبب فى إنتاج مادتي الأدرينالين والكورتيزول.

فى النهاية أنصح كل السيدات والفتيات بضرورة الإلتزام بالنصائح التى عرضتها لتجنب ظهور حب الشباب أو أى بثور بالبشرة، مع تطبيق الأقنعة الطبيعية بمعدل مرتين فى الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

قد يهمك أيضاً: أفضل ماسك للوجه الدهني بمكونات طبيعية وآمنة

loading...

اكتب تعليق