تعرفي على أفضل ماسك للوجه بعد البخار

يُعتبر البخار من الأشياء المفيدة لبشرة الوجه، حيث يُخلصها من الأوساخ المتراكمة ويعمل على تنظيفها بعمق من خلال فتح المسام وإزالة الرؤوس السوداء بسهولة، وفى السطور القادمة سأعرض لكل الرقيقات أفضل ماسك للوجه بعد البخار بالتفصيل فتابعوني.

فوائد البخار للوجه

  • تطهير البشرة: حيث يُزيل أى أوساخ متراكمة ويُنظفها بعمق، من خلال فتح المسام وإزالة أى دهون زائدة أو رؤوس سوداء بها.
  • تحفيز الدورة الدموية: من خلال تعرق الوجه وزيادة تدفق الدورة الدوية للجلد ووصول الأكسجين له وتغذيته.
  • منع ظهور حب الشباب: يمنع بخار الماء تكون حب الشاب من خلال إزالته لخلايا الجلد الميتة وأى أوساخ وبكتيريا، قد تسد المسام.
  • تعزيز الكولاجين والإيلاستين: يُحسن البخار من تدفق الدورة الدوية فى البشرة، كما يُعزز من إنتاج مادتي الإيلاستين والكولاجين للحصول على بشرة أصغر سناً.

ما يجب عليكِ فعله بعد حمام البخار

بعد الانتهاء من عمل حمام البخار، تكون مسام البشرة مفتوحة ولذلك يجب غلقها على الفور، وذلك من خلال تمرير ثلجة على وجهك، أو مسحه بقطنة بها قليل من اللبن، أو غسله بماء الورد وترك البشرة حتى تجف، وبعدها يُمكنك وضع أى ماسك طبيعي لترطيبها.

أفضل ماسك للوجه بعد البخار

سأعرض لكِ رقيقة أفضل الماسكات الطبيعية للوجه بعد البخار، حيث تمنحك التغذية والنضارة اللازمة وتتمثل هذه الماسكات فيما يلي:

1. ماسك البابايا:

تحتوي ثمرة البابايا على أنزيمات طبيعية مسئولة عن تقشير الجلد، ومنحه النضارة والحيوية مجدداً، كل ما عليكِ هو إضافة 1/2 ثمرة مهروسة من البابايا على بشرتك لمدة 10 دقائق، وتجنبي ملامسة القناع للعين وذلك لترطيب البشرة بعد البخار مباشرة.

أفضل ماسك للوجه بعد البخار

2. قناع الطين:

يعمل ماسك الطين على سحب الشوائب من المسامات الواسعة، وتتمثل طريقته فى وضع كمية مناسبة من الطين مع الماء ومزجهم جيداً، ثم ضعيه على وجهك لمدة ربع ساعة، وبعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

بعدها ضعي تونر على بشرتك بإستخدام قطنة، كماء الورد أو خل التفاح بالإضافة إلى ترطيبها بزبت جوز الهند أو الجوجوبا.

أفضل ماسك للوجه بعد البخار

3. قناع العسل:

من المعروف أن العسل فوائده عديدة للبشرة، حيث يُكافح الشيخوخة ويُقشر الوجه ويُجدد خلاياه، كما أنه غني بالأحماض الأمينية والفيتامينات التى تمنح البشرة الترطيب الكافي.

بعد عمل حمام البخار ضعي على بشرتك كمية مناسبة من العسل واتركيها لمدة 20 دقيقة، وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر وستلاحظين ترطيباً كبيراً ببشرتك.

ماسك العسل

4. قناع البيض والكمثري:

هذا القناع مناسب جداً لصاحبات البشرة الجافة، لأن الكمثري غنية بالفيتامينات كما أنها مُرطب قوي للبشرة، وليس لها أى آثار جانبية.

اخلطي 1/4 ثمرة كمثري مهروسة مع بياض بيضة مع 1/2 ملعقة من عسل النحل، ثم ضعي الماسك على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، وبعدها اشطفي بشرتك بالماء.

5. قناع الزبادي وزيت الزيتون:

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك والأنزيمات الطبيعية التى تُنظف بشرتك وتُقلص مسامها وتشدها، كما يُقلل من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد، والحصول على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال.

إمزجي 4 ملاعق من اللبن مع ملعقة من زيت الزيتون، ثم ضعي القناع على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيها بماء فاتر وذلك بمعدل مرتين فى الأسبوع.

قناع الزبادي وزيت الزيتون
6. قناع اللبن والكركم:

يعمل هذا القناع على تخفيف إلتهابات البشرة وإحمرارها، فقط امزجي ملعقة كبيرة من اللبن مع ملعقة صغيرة من الكركم وضعيهم على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

قناع اللبن والكركم

فى النهاية أنصح كل الرقيقات بعمل حمام بخار للبشرة مرة واحدة فى الأسبوع، لتنظيف البشرة والمسام من أى رؤوس سوداء.

قد يهمك أيضاً: أفضل ماسك للوجه بالزبادى لترطيب ونضارة البشرة

loading...

اكتب تعليق