Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

5 وصفات للعناية بالبشرة يجب عليك تجربتها

أمر طبيعي أن تفقد البشرة نضارتها نتيجة عوامل الجو التي نتعرض لها سواء من الأتربة أو الرطوبة أو غيرها، وفي هذا المقال سوف نقدم بعض الطرق البسيطة التي يمكن أن تساعدك على استعادة نضارتك في أسرع وقت:

  • وصفة الزبادي والنشا

قومِ بخلط معلقة صغيرة من النشا على معلقة كبيرة من الزبادي، وبعدها قومِ بفرده على وجهك برفق واتركيه لمدة ربع ساعة ثم أشطفِ وجهك بالماء الفاتر، وكررِ هذا المسك مرتين في الأسبوع، ومع كثرة التكرار سوف تصبح بشرتك أكتر نضارة وانتعاش.

  • وصفة البطاطس

أيضًا البطاطس يكون لها دور فعال لتستعيدي نضارة بشرتك، كل ما عليكِ فعله هو أن تقومِ بعمل عصير من البطاطس وفرده على وجهك لمده خمس دقائق وبعدها قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر.

  • وصفة الموز

قومي بهرس ثمرة الموز وخلطها بالحليب، واحرصي على أن يكون  قوامها متماسك، وبعدها قومِ بفرد هذا الخليط على وجهك وعلى رقبتك، واتركيه لمدة خمس دقائق، ثم قومي بشطف وجهك، هذا المسك أن له الكثير من الفوائد التي يمكن لها أن تساعدك على استعادة نضارة بشرتك.

  • وصفة الطماطم

يمكن لعصير الطماطم أن يساعدك في التخلص من الرؤوس السودة التي تعاني منها وأيضًا يساعدك على تفتيح بشرتك، لهذا السبب استخدميه على الوجه وعلى الرقبة.

  • وصفات الطمي

في حالة وجود حب الشباب على بشرتك، فإن من أكثر الأسباب التي يمكن لها أن تساعدك للتخلص من حب الشباب هي الطمي، وذلك عن طريق أن تقومي بخلط الطمي مع ماء الورد حتى تحصلِ على مسحوق متجانس قومي بفرده على وجهك، وأتركية على وجهك حتى يجف تمامًا، وبعدها أشطفية بالماء الفاتر، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع حتى تحصلِ على النتيجة المطلوبة.

عن الكاتب

دكتور/ عبدالكريم

طبيب مصرى حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بجميع تعليقاتكم واستفساراتكم

اكتب تعليق