وصفات للعناية بالبشرة وتفتيحها

أمر طبيعي أن تفقد البشرة نضارتها نتيجة عوامل الجو التي نتعرض لها سواء من الأتربة أو الرطوبة أو غيرها، وبالتالي فهي بحاجة مستمر للعناية والاهتمام، لذلك سأعرض لكِ مجموعة وصفات للعناية بالبشرة وتفتيحها.

وصفات للعناية بالبشرة وتفتيحها

1. وصفة الزبادي والنشا

وصفة الزبادي والنشا

قومِ بخلط معلقة صغيرة من النشا على معلقة كبيرة من الزبادي، وبعدها قومِ بفرده على وجهك برفق واتركيه لمدة ربع ساعة ثم أشطفِ وجهك بالماء الفاتر، وكررِ هذا المسك مرتين في الأسبوع، ومع كثرة التكرار سوف تصبح بشرتك أكتر نضارة وانتعاش.

2. وصفة البطاطس للبشرة

وصفات للعناية بالبشرة وتفتيحها - مجلة رقيقة

أيضًا البطاطس يكون لها دور فعال لتستعيدي نضارة بشرتك، كل ما عليكِ فعله هو أن تقومِ بعمل عصير من البطاطس وفرده على وجهك لمده خمس دقائق وبعدها قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر.

3. وصفة الموز والحليب للبشرة

وصفات للعناية بالبشرة وتفتيحها - مجلة رقيقة

قومي بهرس ثمرة الموز وخلطها بالحليب، واحرصي على أن يكون  قوامها متماسك، وبعدها قومِ بفرد هذا الخليط على وجهك وعلى رقبتك، واتركيه لمدة خمس دقائق، ثم قومي بشطف وجهك، هذا المسك أن له الكثير من الفوائد التي يمكن لها أن تساعدك على استعادة نضارة بشرتك.

4. وصفة الطماطم للرؤوس السوداء

وصفات للعناية بالبشرة وتفتيحها - مجلة رقيقة

يمكن لعصير الطماطم أن يساعدك في التخلص من الرؤوس السودة التي تعاني منها وأيضًا يساعدك على تفتيح بشرتك، لهذا السبب استخدميه على الوجه وعلى الرقبة.

5. وصفة الطمي لحب الشباب

وصفات للعناية بالبشرة وتفتيحها - مجلة رقيقة

في حالة وجود حب الشباب على بشرتك، فإن من أكثر الأسباب التي يمكن لها أن تساعدك للتخلص من حب الشباب هي الطمي، وذلك عن طريق أن تقومي بخلط الطمي مع ماء الورد حتى تحصلِ على مسحوق متجانس قومي بفرده على وجهك، وأتركيه على وجهك حتى يجف تمامًا، وبعدها أشطفية بالماء الفاتر، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع حتى تحصلِ على النتيجة المطلوبة.

وصفات لتفتيح البشرة بالنشا

وصفات للعناية بالبشرة وتفتيحها - مجلة رقيقة

تعتبر النشا من أقوى المواد الطبيعية المفتحة للبشرة، وفي نفس الوقت تخلصها من التصبغات الجلدية ومن أبرز وصفاتها ما يلي:

النشا وعصير الليمون

أضيفي 2 ملعقة كبيرة من النشا إلى 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، مع 1/2 ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة كبيرة من ماء الورد، ثم وزعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 25 دقيقة، وبعدها اشطفيها بالماء الفاتر.

النشا وماء الورد

قومي بإضافة 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد مع 1/2 ملعقة من عسل النحل و ملعقة كبيرة من النشا، للحصول على قوام لين وزعيه على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيها بماء فاتر ثم بارد.

النشا والبطاطس

امزجي ملعقة صغيرة من النشا مع ملعقة صغيرة من ثمرة البطاطس المبشورة و ملعقة صغيرة من الحليب، ثم وزعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة، وبعد أن يجف اشطفي بشرتك بالماء الدافىء ثم بماء الورد لغلق المسام.

ماسكات سهلة لتفتيح البشرة

إذا كنت تشعرين بحالة من الملل عند تطبيق الوصفات الطبيعية، فسأوفر لك عدة وصفات طبيعية سهلة التطبيق، وغير مكلفة على الإطلاق.

ماسك الحليب والليمون

يمتاز هذا الماسك بقدرته على تفتيح طبقات الجلد الداكنة والمتصبغة، نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس.

المكونات

  • 2 ملعقة من عصير الليمون.
  • 1/4 فنجان من الحليب.
  • نصف ملعقة ماء.

امزجي كل المكونات السابقة ثم وزعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، وبعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر وبعدها رطبيه بكريم مرطب.

ماسك الشوفان والطماطم

يعمل هذا الماسك على التخلص من طبقات الجلد الميتة وتقشيرها، واستبدالها بطبقات أخرى جديدة أكثر نضارة وإشراقاً.

المكونات

  • ثمرة طماطم مقطعة إلى شرائح.
  • 2 ملعقة من مسحوق الشوفان.

قومي بمزج مسحوق الشوفان مع الشرائح ووزعي الخليط على بشرتك بالكامل، واتركيه لمدة 25 دقيقة ثم اشطفيها بماء فاتر.

ماسك العسل وزيت اللوز

يمتاز العسل بقدرته على ترطيب البشرة بينما يعمل زيت اللوز على تفتيحها ويًصبح هذان المكونان أكثر فعالية في حالة إضافة عصير الليمون لهما.

المكونات

  • 2 ملعقة من عصير الليمون.
  • ملعقة من عسل النحل.
  • ملعقة من اللبن البودر.
  • ملعقة من زيت اللوز.

امزجي كل المكونات السابقة معاً للحصول على قوام سهل التوزيع، افردي المزيج على بشرتك واشطفيه بعد مرور 20 دقيقة بماء فاتر.

ماسك لتفتيح البشرة وترطيبها

تحتاج البشرة إلى ترطيب مستمر لتجنب جفافها خاصة في فصل الشتاء، وهناك مجموعة من الأقنعة الطبيعية التي يُمكنك الاعتماد عليها للحصول على بشرة رطبة وأكثر مرونة، ومن ضمن هذه الماسكات:

1. ماسك الجزر والزبادي لترطيب البشرة

يحتوي الجزر على البوتاسيوم الفعال جداً في ترطيب الجلد، بالإضافة لفيتامين C الذي يمنح بشرتك النضارة.

المكونات

  • ثمرة جزر.
  • 1/2 علبة زبادي.
  • ملعقة كبيرة عسل نحل.

طريقة التحضير

ابشري ثمرة االجزر وامزجيها في الخلاط مع الزبادي، ثم احفظي الخليط في الثلاجة لمدة 3 ساعات، بعد ذلك أضيفي العسل ووزعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 25 دقيقة ثم اشطفيها بماء فاتر.

2.ماسك الحليب والبابايا

المكونات 

  • 1/2 ثمرة بابايا مهروسة.
  • ملعقة كبيرة من الحليب.

طريقة التحضير

امزجي المكونات السابقة معاً، ثم وزعي الخليط على بشرتك واتركيه حتى يجف، وبعد ذلك اشطفيها بالماء الفاتر.

ماسكات لتفتيح البشرة بالقهوة

وصفات للعناية بالبشرة وتفتيحها

يُعتبر ماسك القهوة واحداً من أبرز وأشهر الأقنعة التي تخلص بشرتك من طبقات الجلد الميتة، وتمنحها مظهر متوهج وأكثر نضارة، ومن ضمن هذه الأقنعة:

ماسك القهوة وزيت جوز الهند

المكونات

  • 3 ملاعق كبيرة قهوة.
  • ملعقة كبيرة عسل نحل.
  • ملعقة كبيرة زيت جوز الهند.

كل ما عليكِ هو مزج كل المكونات معاً وفردها على وجهك ورقبتك، مع التدليك لمدة 5 دقاىق، انتظرى مدة 20 دقيقة ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر، ولنتائج أفضل يُنصح بتطبيق القناع مرتين أسبوعياً.

ماسك القهوة والزبادي

المكونات

  • ملعقة كبيرة قهوة.
  • 2 ملعقة زبادي.

اخلطي الزبادي مع القهوة جيداً للحصول على القوام المطلوب، ثم وزعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 25 دقيقة، وبعد ذلك اشطفيها بماء فاتر، ويُنصح بتطبيق هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

فوائد القهوة للبشرة

  • تحتوي القهوة على الكافيين الذي يُعد مكوناً أساسياً في منتجات العناية بالبشرة، ويمتاز بخصائصه المضادة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المسؤولة عن ظهور التجاعيد، وبالتالي تُحسن القهوة من المظهر العام للبشرة.
  • علاج التهابات الجلد بفضل احتواءه على مضادات الالتهابات.
  • تقليل ظهور الهالات السوداء بفضل مادة الكافيين والتي تُقلل من حجم الهالات والانتفاخات أسفل العينين.
  • علاج حروق البشرة الناتجة عن التعرض المستمر لأشعة الشمس، حيث تعمل مادة الكافيين على علاج الجلد التالف ومقاومة الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس الضارة.
  • تنعيم البشرة من خلال قيام الكافيين بتجفيف الخلايا الدهنية، وتقليل ظهور السيلوليت.
  • تقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميتة.

وصفة لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب

وصفات للعناية بالبشرة وتفتيحها

ماسك العسل والليمون

امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب البودر، ونصف ملعقة من زيت اللوز ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم وزعي الخليط على بشرتك واتركيه 10 دقائق وبعد ذلك اشطفي وجهك بالماء الفاتر ثم البارد، وذلك بمعدل مرتين في الأسبوع.

ماسك البيض وعصير الليمون

امزجي بياض بيضة مع نصف ملعقة من عصير الليمون، ثم ادهني بشرتك بالمزيج واتركيه حتى يجف، ستشعرين بشد بسيط في وجهك بعدها اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

ماسك الزبادي والشوفان

امزجي ملعقة من الشوفان مع ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة من عسل النحل، ثم أصيفي لهم نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، بعد ذلك افردي القناع على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في أسبوع

خلطة النعناع والحليب لتبييض البشرة

المكونات

  • 3 ملاعق كبيرة من الحليب البودر.
  • 6 ورقات من النعناع الطازج.
  • رشة زعفران.
  • 1/2 كوب من الماء الساخن.

قومي بإضافة أوراق النعناع والزعفران للماء الساخن وقلبي المكونات جيداً في وعاء متوسط الحجم، وبعد مرور ربع ساعة صفي الخليط، ثم أضيفي للماء الحليب الجاف للحصول على قوام مناسب، طبقي الخليط على بشرتك واتركيه ليجف ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

خلطة العسل والزبادي للتفتيح

المكونات

  • 3 ملاعق كبيرة من عسل النحل.
  • 2 ملعقة كبيرة من الزبادي.

اخلطي عسل النحل مع الزبادي جيداً، ثم اشطفي بشرتك بحيث تبدو مبللة، وبعد ذلك وزعي الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 25 دقيقة وبعدها تُشطف البشرة بالماء، وذلك بمعدل 3 مرات في الأسبوع.

خلطة الشوفان والزبادي

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • كوب زبادي.
  • 2 ملعقة كبيرة من الشوفان.

أضيفي الشوفان إلى الزبادي في وعاء متوسط وقلبيهما جيداً، بعد ذلك أضيفي عصير الليمون ثم وزعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء.

خلطة البرتقال مع الكركم

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من البرتقال.
  • 2 ملعقة كبيرة من الكركم.

اخلطي المكونات معاً ثم طبقي القناع على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء الفاتر، ولنتائج أفضل يُنصح بتطبيق القناع مرتين في الأسبوع.

ماسكات لتفتيح البشرة بمكونات بسيطة

ماسك جل الصبار “الألوفيرا”

يعمل جل الألوفيرا على تفتيح البقع البنية بالجلد، وتقليل التصبغات بالإضافة لقدرته على تجديد خلايا البشرة ومنحها مظهر مشرق وصحي.

قومي بإزالة الطبقة الخارجية من ورقة الألوفيرا لاستخراج الجل، ثم اهرسي الجل جيداً ووزعيه على بشرتك واتركيه لمدة 25 دقيقة، ثم اشطفي بشرتك بالماء، يُنصح بتطبيقه بمعدل مرتين أسبوعياً.

ماسك العسل والخيار

يعمل هذا الماسك على تفتيح لون الجلد وتنعيمه وشده في نفس الوقت.

ابشري ثمرة خيار ثم أضيفي لها 2 ملعقة كبيرة من عسل النحل، وطبقي القناع على وجهك مع تركه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بماء فاتر، مع تكرار ذلك مرتين في اليوم.

وصفة لتبييض الوجه في يوم واحد

تبحث الكثيرات عن وصفة سهلة وبسيطة وسريعة في نفس الوقت، للتخلص من البقع الداكنة وتفتيح البشرة في يوم واحد، ومن ضمن هذه الوصفات وصفة الليمون، كل ما عليكِ هو إضافة عصير نصف ليمونة إلى 2 ملعقة كبيرة من الماء وتوزيع الخليط على وجهك بواسطة قطنة مع التركيز على المناطق المتصبغة، ثم يُترك الخليط على الوجه لمدة 25 دقيقة وبعدها يُشطف بالماء الفاتر، ثم يُدهن بكريم مرطب.

يُنصح بعدم تطبيق هذه الوصفة في حال كانت بشرتك حساسة أو ملتهبة لتجنب تهيجها.

خلطة الفحم المنشط لتبييض الوجه

هذه الخلطة سريعة وفعالة جداً في التفتيح، اخلطي ملعقة صغيرة من الفحم النشط مع ملعقة صغيرة من الماء للحصول على عجينة لينة سهلة الفرد، وزعي العجينة على وجهك واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بشرتك بماء فاتر.

في النهاية أتمنى أن أكون عرضت لكِ رقيقة أسهل وصفات للعناية بالبشرة وتفتيحها بمكونات طبيعية وغير مكلفة من مطبخك، إذا كان لديكِ أي وصفات أخرى فعالة فشاركيها معنا عبر التعليقات … دمتم رقيقات.

قد يهمك أيضاً:

كوبونات خصم اشهر المتاجر

يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى