اللون الفوشيا يعطيك اطلالة جريئة ومرحة .. فما هي اهم تنسيقاته مع الألوان

الألوان هي من مصدر البهجة والهدوء في حياة الإنسان، ومن خلالها يستطيع الإنسان التعبير عن مشاعره وأحاسيسه وشخصيته، وهناك الألوان الهادئة والتي تعطي الشعور بالراحة والهدوء، وهناك الألوان الصاخبة والتي تعطي الشعور بالمرح والبهجة، ومن تلك الألوان الصاخبة هو اللون الفوشيا ، وسوف نتحدث عنه بالتفصيل في ذلك المقال.

ماهو اللون الفوشيا

تم تعريفه بأنه ذلك اللون الوردي الداكن وسمي علي أسم الزهرة التي تحمل إسم العالم الألماني ليونهارت فوش، وهو اللون الذي يميل إلي الإحمرار أو يميل للون الأرجواني.

وعرف أيضا بأنه أغمق درجات اللون البينك، وهو لون صارخ ومتميز وجرئ، وهو من الألوان التي توحي بالجرأة والرومانسية في نفس ذات الوقت.

اللون الفوشيا

درجات اللون الفوشيا

كما ذكرنا من قبل أنه أغمق درجات اللون البينك أو كما يطلق عليه ( Hot Pink  )، وهو لون صاخب وصريح ويعبر عن الحب والرومانسية والبهجة، وتتنوع درجاته بين الفوشيا الغامق والفاتح والفوشيا الصريح، ويتم تركيبه من خلال إتباع عدة خطوات للوصول إلي درجة الفوشيا المطلوبة وسوف نذكرها فيما يلي:

  • الخطوة الأولي: وضع كمية كبيرة من اللون الأبيض مع كمية بسيطة من اللون الأحمر، حتي نحصل علي لون وردي فاتح.
  • الخطوة الثانية: وضع كمية صغيرة من اللون الأبيض مع كمية كبيرة من اللون البنفسجي، حتي نحصل علي اللون الموف الداكن.
  • الخطوة الثالثة: يتم خلط ومزج اللون الوردي الفاتح مع الناتج الثاني من اللون الموف الغامق، ويتم وضع القليل من اللون الأبيض حتي نحصل علي الفوشيا.

اللون الفوشيا في الملابس

تتعرض كل الفتيات والسيدات دائما لأزمة إختيار الملابس وألوانها وتنسقها مع بعضها البعض، ويعد من الألوان الصريحة والزاهية والتي يفضلها الكثير من السيدات والفتيات، ولا تخلو خزانة ملابس من ذلك اللون الصاخب، والذي تتميز بإرتدائه الفتيات والسيدات وخصوصا في الحفلات والسهرات والمناسبات السعيدة.

  • فنجده في الملابس مع اللون الأسود أو اللون الرمادي يعطي طلة أنيقة ومتميزة، ونجد أن تداخله بدرجاته الفاتحة والغامقة مع بعضهما يعطي إطلالة مميزة ومشرقة.
  • ومن أكثر الألوان تماشيا معه هو اللون البيج، فكلا اللونين مع بعض يعطي أناقة ومظهر متألق ويجعلك تشعر بأن اللونين يتنافسان علي إظهار جمال تصميم الملابس، وكلا اللونين مع بعض يعطوا إطلالة أسطورية رائعة.
  • ومن أشهر ألوان فساتين السهرة والحفلات الفوشيا الغامق، ويعد من الألوان الأكثر مناسبة للحفلات والمناسبات السعيدة ويتداخل مع لون الحذاء والشنطة باللون الذهبي، مع الإكسسوارات باللون الذهبي من حلي مجوهرات، فيعطي طلة كطلة الأميرات.
  • ويعد تداخل الفوشيا السادة مع المنقوش يعطي إطلالة رائعة، ويكون مناسب أكثر في الأوقات الصباحية وأوقات العمل الرسمية.
  • ومن المميز فيه أنه يناسب كافة ألوان البشرة للفتيات والسيدات، فيكون ملائم لأصحاب البشرة السمراء إرتداء فستان من الفوشيا الفاتح، ويعطي طلة مبهرة إرتداء الفوشيا الغامق مع الفتيات أصحاب البشرة البيضاء.
  • ويعد اللون الأبيض من الألوان الرائعة التي تتماشي معه فإرتداء بلوزة من اللون الأبيض مع بنطلون من الفوشيا الغامق يعطي طلة هادئة ومبهجة في نفس ذات الوقت.
  • وكذلك اللون الكشمير مع اللون الفوشيا وتداخلهم مع بعض يعطي إطلالة مميزة، واللون الكحلي يعطي طلة أكثر هدوء ورسمية عند تداخله معه.

قد يهمك أيضا:  اللون الباستيل وأهم استخداماته في الملابس والديكورات والرسم

اللون الفوشيا

اللون الفوشيا في الدهانات

  • هو من أكثر الألوان الصاخبة والصريحة، ولكنه في نفس الوقت من الألوان التي تعطي إحساس بالإزعاج والصخب في الدهانات، وهي من الألوان الجريئة والتي تكون مزعجة للعين، ومهيجة للأعصاب وتشعر النفس بعدم الأريحية، وخصوصا عند الإفراط في إستخدام اللون فلذلك يجب أختيارها بعناية في الدهانات ووضع كمية بسيطة فقط من الدهانات من الفوشيا.
  • وهنا يجب التنويه أنه للحصول علي أفضل النتائج المرضية للشكل الجمالي في دهانات الحوائط باللون الفوشيا يجب إضافته في الدهانات مع الألوان الهادئة، أو دهان حائط واحد في الغرفة بالفوشيا، وذلك لإضفاء جو من الهدوء والبهجة في نفس الوقت في المكان.
  • ويمكن الحصول علي درجة الفوشيا المطلوبة في الدهانات بطريقتين:
  • أولهما إختيار الدرجة المطلوبة عند بائع الدهانات من الحاسوب وإختيار كود الدرجة المطلوبة وتنفيذها، والطريقة الثانية هي دمج اللونين الأحمر والأبيض مع بعضهما حتي الحصول علي الدرجة المطلوبة من اللون الفوشيا.
  • وكما ذكرنا سابقا أنه لون صاخب وغير مريح للعين فيمكننا أن ندهن حائط واحد به وباقي جدران الغرفة باللون الرمادي أو الأبيض، وعند دهان الجدران باللون الفوشيا يجب إستخدام الأثاث بالألوان الهادئة حتي تكون الصورة متناسقة ويظهر شكل جمالي رائع للمكان.

قد يهمك أيضا: اللون التيفاني وأهم استخداماته في الأثاث والديكورات والمطابخ والملابس

اللون الفوشيا يليق عليه ايه

  • من المعروف أنه من الألوان الصاخبة والتي تنتج من مزج اللونين الأبيض والأحمر بدرجات متفاوتة، وهو لون يفضله الكثير من السيدات والفتيات، وهناك الكثير من الألوان التي تتماشي معه سواء في عالم الموضة والأزياء أو في عالم الديكور.
  • ومن أهم تلك الألوان اللون البيج واللون الكشمير في الملابس يعطي طلة رائعة، وفي عالم الدهانات والديكور يعطي إحساس ممزوج بالبهجة والهدوء في نفس الوقت.
  • ومن الألوان التي تتماشي أيضا مع اللون الفوشيا نجد اللون الأسود واللون الأبيض والرمادي وكذلك اللون الكحلي.

قد يهمك أيضا: اللون الأرجواني وتركيبة واستخدامه في الملابس وتفسير رؤيته في المنام

تابعي مجلة رقيقه على يوتيوب من هـنـا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى