كيفية صبغ الشعر فى المنزل بطريقة صحيحة وسهلة

الكثير من الناس يحبون تغيير لون شعرهم باستمرار، ليس النساء فقط بل الرجال أيضا يحب الكثير منهم الإهتمام بشعره ومظهره وصحته ويريد المحافظة على لونه وعدم تركه باللون الأبيض، لذلك فإن ما هي كيفية صبغ الشعر من أكثر الأسئلة المنشرة في الوقت الحالي بين الرجال والنساء.

كيفية صبغ الشعر

يوجد العديد من الخطوات المهمة التي يجب أن يتبعها الشخص الذي يريد أن يصبغ شعره، فمن أهم هذه الخطوات:

  • أولا

اختيار اللون الذي يتناسب مع البشرة والشعر، فمثلا البشرة الحنطية يتناسب معها الألوان الدافئة في لون الشعر كما أنها تعطي ضوء مميز في الشمس أيضا ومن أهم هذه الألوان هو اللون البني الفاتح.

يفضل أن يتم اختبار لون الصبغة على الشعر قبل أن يتم صبغه كله بها ويمكن اختبار لون الصبغة بهذه الطريقة:

تحضير القليل من الصبغة في وعاء زجاجي ثم نقوم بصبغ جزء صغير من نهاية خصلة في الشعر ولفها بقطعة قصدير حتي تحافظ على الصبغة، وبعد الإنتظار للوقت المحدد على العبوة يتم غسل الجزء المصبوغ جيدا، وبعد ذلك يمكن أن نرى هذا الجزء في الضوء وتحديد إذا كان هذا اللون مناسب للشعر أم لا.

  • ثانيا

بعد الإنتهاء من تحديد لون الصبغة المناسب للشعر يمكن أن نبدأ في تحضير المكونات اللازمة لصبغ الشعر، ومن أهم المكونات التي يفضل توافرها أثناء صبغ الشعر هي:

  1. المنشفة الواقية.
  2. فرشاه.
  3. مشط.
  4. قفازات.
  5. ويفضل وضع بعض الأكياس على الأرض حتى لا تقع الصبغة على الأرض.
  • ثالثا

كي يتم تطبيق الصبغة على الشعر يفضل أن يتم تقسيم الشعر إلى نصفين وذلك باستخدام المشط.

نبدأ بصبغ الشعر من الجذور ونتقدم إلى الأمام ويفضل الضغط على الصبغة في الجذور وذلك باستخدام الفرشاه، أما الأطراف فيتم استخدام أصابع اليد عند وضع الصبغة عليها.

عند الشعور بأن الصبغة انتقلت إلى كل الشعر يفضل أن يتم رفع الشعر لأعلى وتركه المدة المحددة للصبغة، وغالبا ما يكون هذا الوقت مكتوب على عبوة الصبغة من الخارج، وبعد ذلك يمكن شطف الشعر بالماء والحصول على لون الصبغة في الشعر.

كيفية صبغ الشعر

كيفية صبغ الشعر للرجال

تختلف الصبغة الخاصة بالرجال عن الصبغة الخاصة بالنساء، فإن الألوان المتاحة للرجال أقل من ألوان الصبغات الخاصة بالنساء، ولذلك فإن أول وأهم الخطوات اللازمة لصبغ شعر الرجال هي اختيار لون الصبغة المناسب.

كما أننا بحاجة إلى وعاء زجاجي أو بلاستيك كي يتم خلط الصبغة به، بالإضافة إلى أننا نحتاج فرشاة كي يتم فرد الصبغة على الشعر من خلالها، وأيضا قفازات كي تحمي اليدين من الصبغة، ومنشفة كي توضع على الملابس لحمايتها من الصبغة أيضا.

طريقة صبغ الشعر للرجال

  1. يتم تحضير الصبغة ووضعها في وعاء، ثم الجلوس في مكان مناسب له تهوية جيدة، وذلك لأن بعض أنواع الصبغات تحتوي على رائحة كريهة ومن الممكن أن يتحسس منها من يشم رائحتها.
  2. يفضل أن يتم وضع المنشفة وتثببتها جيدا على الكتفين حتى لا تسقط الصبغة على الملابس كما ذكرنا سابقا، وأيضا ارتداء القفازات وتجهيز وعاء الصبغة.
  3. يفضل أن يتم غسل الشعر جيدا قبل وضع الصبغة عليه وذلك كي يتم التخلص من كافة الزيوت والأتربة المتراكمة عليه.
  4. يجب اتباع الخطوات اللازمة على العبوة لتجهيز الصبغة مع ملاحظة أنها تحتاج بعض الوقت والتقليب الجيد كي يتم تجهيزها بشكل صحيح، ويمكن أن يكون لون الصبغة عند مزجها مختلف عن لونها الأساسي الذي سيعطيه للشعر.
  5. قبل وضع الصبغة على الشعر يفضل أن يتم تسريح الشعر باستخدام مشط كي يتم التخلص من كافة الكتل والعقد الموجودة في الشعر.
  6. يفضل وضع الصبغة على الشعر عن طريق الفرشاه كي نستطيع أن نبتعد عن الجذور بالقدر الكافي كي لا تتضرر فروة الرأس ويتساقط الشعر.
  7. التأكد من أن جميع الشعر قد تم وضع صبغة عليه وإذا كان الرجل يمتلك شعر كثير وكثيف فمن المفضل أن يتم تقسيم الشعر إلى خصل كي يسهل صبغه.
  8. بعد إنتهاء الفترة المحددة لوضع الصبغة على الشعر يمكن أن نضيف تونر لأنه يعطي للشعر لمعان أكثر وبعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا باستخدام شامبو مناسب لنوع الشعر.
  9. وبعد الإنتهاء من غسله بالشامبو يفضل أن يتم ترطيب الشعر وغسله مرة أخرى ببلسم مناسب وغسله بعد ثلاث دقائق على الأقل.

قد يهمك أيضا: طريقة استخدام صبغة هيرباتنت بالتفصيل

طريقة صبغ الشعر بالبيت غارنيه

قد ذكرنا سابقا الأدوات التي من المفضل توافرها في المنزل عند صبغ الشعر.

  • إذا كانت المرأة تريد أن تصبغ شعرها كله بلون واحد فيجب أن تضع صبغة على جميع خصلات شعرها ولذلك فإنها تحتاج إلى أنبوبة كاملة من صبغة غارنية بالإضافة إلى أنها تحتاج إلى مظهر للون الصبغة.
  • يتم إضافة مظهر لون الصبغة إلى الصبغة في وعاء من البلاستيك وخلطهم معا جيدا باستخدام فرشاه.
  • لكن قبل استخدام صبغة غارنية يجب غسل الشعر جيدا وتركه حتى يجف فإن صبغة غارنية لا توضع على شعر مبلل.
  • بعد اتباع الخطوات المكتوبة على عبوة الصبغة ورفع الشعر لأعلى وتغطيته بكيس شعر بلاستيك يتم ترك الصبغة على الشعر لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة، وبعد ذلك يفضل غسل الشعر ببلسم غارنية لترطيبه، ثم يتم تسريح الشعر وتركه يجف للتأكد من لون الصبغة على الشعر.
  • أما إذا كانت المرأة تريد أن تصبغ بعض الخصل من شعرها فقط فإنها من الممكن أن تترك الصبغة على شعرها لمدة 15 دقيقة فقط وليس 30 دقيقة.

قد يهمك أيضا: صبغة غارنييه اشقر بجميع الدرجات وطريقة الاستخدام والسعر

كيفية صبغ الشعر

كيفية صبغ الشعر بالبيت بمواد طبيعية

يوجد الكثير من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها لصبغ الشعر فهي تعطي ألوان جميلة ومميزة للشعر أيضا ومنها:

ماء الأكسجين

يعتبر ماء الأكسجين من أكثر المواد المشهورة في صبغ الشعر أو في تفتيح لون الشعر، ويمكن تحضير ماء الأكسجين بطريقة سهلة وبسيطة.

فيمكن خلط نصف كوب من ماء الأكسجين مع نصف كوب من الماء ووضعهم في بخاخ، بعد ذلك يتم رش الشعر بهذا الخليط ويترك على الشعر لمدة لا تقل عن ربع ساعة ويغسل الشعر جيدا بشامبو مناسب وبعد ذلك يجب ترطيبه جيدا باستخدام بلسم مناسب وكريم مناسب للتسريح.

الشاي المضاف إلى القهوة أو الزنجبيل

  • غالبا ما يستخدم أصحاب الشعر الأسود أو الشعر البني الداكن هذه الخلطة، فيتم استخدام ثلاث ملاعق من القهوة إلى ملعقتين من الشاي لتحضير هذه الخلطة.
  • ويتم تحضير هذه الخلطة عن طريق وضع الشاي مع القهوة في إناء وغليهم في كمية مناسبة من الماء لمدة لا تقل عن ثلث ساعة وتستخدم القهوة لصبغ الشعر البني الذي يحتوي على بعض الخصلات البيضاء.
  • أما إذا كان لون الشعر أسود داكن فيمكن أن نضيف إلى الخليط ملعقة زنجبيل حتي تعطي للشعر لون أفتح قليلا من لونه الطبيعي.
  • ويمكن أيضا أن نجعل هذه الصبغة تعطي لونا أحمر عن طريق إضافة بعض من قطع الفلفل الأحمر الحلو إلى الخليط أثناء غليه.

يتم وضع الخليط في زجاجة تحتوي على بخاخ ويتم وضع كمية مناسبة منه على الشعر وتركه لمدة لا تقل عن 120 دقيقة على الشعر حتي يأخذ الشعر لون جيد، ثم يغسل الشعر جيدا بشامبوا وبلسم مناسب.

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *