فوائد الحناء للشعر وطرق تحضيرها لتطويل الشعر

الحناء او الحنة من المواد الطبيعية المعروفة بمدى فوائدها للشعر والبشرة لكننا اليوم سوف نلقى الضوء على فوائد الحناء للشعر وطرق تحضيرها وطريقة استخدامها الصحيحة لشعر طويل وقوى وناعم.

إذا كنتِ ترغبى بشعر طويل, وقوى, وناعم وسميك, فلن تلائمك ِالمنتجات الصناعية ابداً. لكن المنتجات الطبيعية سوف تحقق لكِ أفضل النتائج إذا إستخدمتيها. وذلك لأن العلاجات الطبيعية تضيف بريق وصحة للشعر. فلو كنتِ تشعرى بالضيق بسبب شعرك الرمادى, فبإمكانكِ تغطيته بإستخدام علاج طبيعى بالحناء السوداء.

فوائد الحناء للشعر

فوائد الحناء للشعر:

وقد عرفت الحناء ليس فقط لصبغ الشعر , ولكنها أيضا تجعل الشعر كثيف, وأقوى وأنعم, وبطبيعة الحال  لو إستعملتيها بطريقة طبيعية, فستقوى جذور شعركِ. وأفضل شيئ فى الحناء أنها تعمل على جذور الشعر وتعطِ خصيلات شعركِ الكثافة اللازمة لتزيد من حجم الشعر وتمنع تساقط الشعر لديك .

فلتعرف المزيد عن الميهندى أو الحناء:

الحناء طبيعية ولديها خصائص مضادة للفطريات والبكتريا. وعلاوة على ذلك, فإنها تجدد توازن جلدة الرأس( التوازن الحمضى القلوى) دون إخلال التوازن الطبيعى للشعر.

طرق تخزين الحناء (الحنة) الصحيحة :

يجب أن يُخزن مسحوق الحناء فى مكان مظلم ورطب فقط, مثل الدولاب او الدرج, وذلك لأن الضوء الطبيعى ربما يُتلف مفعول النبات. وربما تتعثرى فى مقالات أُخرى على الإنترنت, تنصحك بتخزين الحناء فى الثلاجة. ولكن ذلك ليس من المستحسن كلياً. وكما قال العلم, فإن تلك المساحيق تزيد من المادة المُغذية عن طريق تخميرها وتبريدها’ وسوف ينتهى إمتصاص  الرطوبة من , تقليل المادة الفعالة من المسحوق.

وعلى معدل متوسط, وبالإضافة إلى التخلص من خصال الشعر الرمادى تلك, فيجب وضع خليط الحناء على الشعر كل ثلاث أو أربع أسابيع, فلو كنت تريدين شعرا طبيعيا جميلاً, فاستخدم الحناء.فإنه يوجد الكثير من الأضرار الجانبية لصبغات الشعر التقليدية. وننصح دائما بإستخدام علاجات طبيعية . وهناك ميزة جيدة أخرى للحناء وهيا أنها مغذية جدا للشعر. فالنساء أصحاب الشعر الملون غالبا ما يكون لديهم جفاف, و قشرة وحكة فى فروة الرأس , فى حين أن الحناء تجعل مستخدميها لديهم شعر ناعم, وقوى وجميل.

2

فوائد الحناء للشعر الرمادى:

ولتغطية الشعر بأفضل نوع من الحناء وهيا” الحناء السمراء” الموجودة فى الهند” والمعروفة شعبيا باسم “حناء ميهندى السمراء”. فهي تعطى لون خالص للشعر وغالبا ما تكون مخلوطة بالحناء الطبيعية كى تعطى نعومة للشعر وتجعله أسمراً طبيعياً.

وتغير حناء الميهندى السمراء الخالصة والطبيعية إلى لون واحد (وهو فى الغالب أحمر). ويعتمد بشكل كبير على لون شعركِ الأصلى قبل الإستخدام, وبعد ذلك ستختلف النتائج, انتقالا من اللون الفاتح إلى الأكثر قتامة, وبشكل أساسى إلى أى درجة قاتمة من درجات اللون الأحمر. فحاولى خلط الأشعاب بمعجون حناء ميهندى السمراء, وقومى بتجربتها مرتين أو ثلاث للحصول على القتامة المرغوب فيها. ويحتاج المرء إلى أن يكون حذراً لحماية الجلد من البقع وطبقا لحناء ميهندى السمراء. فضعِ حناء ميهندى السمراء على الشعر من 5-15 دقيقة, ثم غطِ شعرك بكاب الإستحمام أو منشفة لمدة ساعة.

كيف أضع الحناء السمراء بدون إفسادها؟

فوائد الحناء للشعر

  • الطريقة الأفضل لوضع الحناء هيا بإستخدام فرشاة الشعر.
  • وبعد وضع الحناء, غطِ شعركِ واتركيه لمدة ساعة على الأقل.
  • وبعد الساعة, أشطفى شعركِ بمنعم الشعر جيدا بالماء الدافئ.

يجب عليكِ شراء نوع واحد من الحناء دائما” وهي الطبيعية” مسحوق الحناء, الذى يأخذ لون أخضر فاتح. وابقِ بعيدة عن منتجات الحناء المعبئة التى تأتى من” المطوريين” فهى تحتوى على مواد مصنعة. فلو كنتِ تأتي بالمنتجات التى تقدم ألوان مختلطة, فابحثى بحرص عن العلامة الموجودة على الخلف. فلو وجدتيها مكتوب عليها 100% حناء خالصة, فتلك معلومات ليست حقيقية. كما أنه توجد منتجات جيدة مخلوطة بالحناء والأعشاب, فحاولى فحصها وشراء البعض منها.

طريقة تحضير خليط الحناء السوداء لشعرك:

benefits-of-henna-for-hair

  • ثلاث ملاعق من مسحوق الحناء الطبيعية السوداء
  • نصف كوب من الماء الساخن
  • وعاء متوسط لصنع المعجون( وإستخدمى وعاء مليئ كأنكِ ستحصلين على المعجون المُلطِخ)
  • ثم صحف قديمة لحفظ الوعاء
  • وكاب إستحمام أو منشفة أو أى ملابس
  • وقفازات أو فرشاة الشعر
  • ثم المادة الملطفة.

خطوات صبغ الشعر بالحناء

إتبعى الخطوات التالية. وسوف تعلمكِ تلك الخطوات الطريقة الصحيحة كيفية إستخدام الحناء للشعر الرمادى. فيسهل عليكِ اتباع تلك الطرق ولن تحتاجِ لبذل الكثير من المجهود أيضاَ!

الخطوة الأولى: إغلي أوراق الشاى السوداء

الشئ الأول والأهم هو أن تغلى أوراق الشاى السوداء فى الماء ثم صبِ الماء فى صحن الطبق. واتركيه يغلى إلى أن يُخرج فقاعات لبعض الوقت. ثم اتركيه يتبخر حتى يصل إلى النصف. ويجب أن تكون نسبة الماء مساوية لكمية الحناء التى تستخدميها. واستخدمى دائماَ مسحوق الحناء الطبيعى.

الخطوة الثانية: تحضير قناع الحناء A

الشئ الثانى الذى يحب عليكِ فعله هو تحضير قناع الحناء a. ثم خذى مسحوق الحناء بناءاَ على كثافة شعركِ الرمادى. ثم قومى بنقعها فى الماء فيما يقرب من ثمان ساعات، ويفضل ذلك أثناء الليل. وعندما يتم عمل هذا، ضعِ الشاى الأسود فى الماء لفترة طويلة مع عصير الليمون. ثم اخلطهيم جيداَ. ويجب عليكَ أيضاَ إضافة بعض من مسحوق الأملا لهذا الخليط.

الخطوة الثالثة: ضعِ القناع

والأن، عليكِ أخذ الجزء الخاص بالشعر الرمادى. فلو كان كل ذلك الجزء عدا مؤخرة الرأس، فيمكنكِ صنع ذيل الحصان خارجاَ عن ذلك الجزء، ولذلك فلن يشكل هذا الجزء عائقا. ثم ضعِ القناع باستخدام الفرشاه. وستتدخل أصابعك أيضاَ فى العمل.

ولكن استخدمى أشياءاَ مريحة بالنسبة لكِ. ثم ضعيه على كل الشعر بالكامل. وانظرى إليه وتأكدى بأنكِ قد غطيتِ الشعر بالكامل.

3

الخطوة الرابعة: لاتنسى أن تنتظرى

فلا يمكنكِ غسل الجزء الرمادى الموضوع عليه القناع. ويجب عليكِ أن تنتظرى فيما يقرب من ثلاثين دقيقة. وبعد هذا الوقت، خذى كاب الإستحمام وغطِ شعركِ به. واسترخِ لبعض الوقت! ثم خذى جلسة تدليك أو حتى أعمال الباديكير المريحة الجيدة. واقرأى مجلة أو نص صديقك المفضل لو كنتِ وحيدة.

الخطوة الخامسة: اغسلِ الرأس كاملة جيداَ

فوائد الحناء للشعر

ويمكنكِ غسل شعركِ, عند مرور ثلاثين دقيقة. وتأكدى بأنكِ شطفتيه جيداَ وأن حناء الميهندى قد أُزيلت. وربما يأخذ هذا القليل من الوقت. ويجب أن تكونى متأكدة بأنك غسلتِ شعركِ جيداَ. فالماء البارد يصنع العجائب. وهو جيداَ جداَ لشطف شعركِ. ويمكنكِ أيضاَ وضعِ كمية من جيدة الملطفات لشعربإستخدام القفازات.

ثم قومى بتدليكه جيداَ على الشعر واغسليه به. وكررى عملية الغسل فى حالة أن الشعر لم يتم غسله فى المرة الأولى جيداَ.

وانتى أصبحتِ بالفعل جيدة مع علاج الحناء للشعر البنى بتلك الخطوات المذكورة سابقاَ. وستعجبى بشعركِ الأن بالفعل.

كلمة للتحذير:

فلو كنتِ تستخدمين الحناء الخالصة, فشعركِ الأبيض سينتحول إلى بنكى أو برتقالى. وأنا متأكد بأنكِ لا تريدين هذا. وسيبدوا هذا غير طبيعى  وغير جذاب. فاستخدمى الحناء الطبيعية بدلا منها. فإنها ستضيف توهج وتألق لخصلات شعركِ الجميلة. وفى حالة عدم إستخدامك للحناء الهندى السمراء من قبل, قومى بإختبار أولا للتحقق من أى حساسية. وكلما طال وقت الصبغة متروكة على الشعر, كلما زادت الفرصة لظهور الحساسية.

وهل أنتِ تستخدمى بالفعل الحناء لشعرك ؟ فما هيا تجاربكِ؟ شاركينا بتعليقاتكِ.

اكتب تعليق

التعليقات