Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيفية العناية بالشعر بعد الهايلايت

صيحات ألوان الشعر تذخر يوميا بكل ما هو جديد وغريب أحيانًا، فإذا كنتِ من المهووسات بتغيير لون شعرهن بين الحين والآخر لمواكبة الموضة إذًا فلابد من مراعاة العناية بشعرك، لأن الصبغة تؤثر على الشعر وتُبدل طبيعته وإضافة الهايلايت تجعله أكثر تعبًا وتلفًا وجفافًا إن لم ينل الاهتمام الذي يستحق، لذا سنقدم لك أهم الإرشادات من أجل العناية بالشعر بعد الهايلايت وتغيير اللون.

إرشادات العناية بالشعر بعد الهايلايت

استخدمي شامبو خاص بالشعر المصبوغ

لا تعتمدي على أي نوع شامبو بعد عمل خصلات الهايلايت أو صبغ شعرك، بل احرصي على اختيار أنواع مصنعة خصيصًا للشعر المصبوغ، حتى يحتوي على مواد تتماشى مع شعرك الجديدة وتحافظ على لونه وبريقه.

اهتمي بصحة شعرك وحافظي على جماله

احرصي على قص أطراف شعرك المتقصفة بصفة دورية كل تسعين يوم، حتى تحافظي على حيويته وجماله.

مشطي شعرك

يعد تمشيط الشعر وتسريحة من أكثر الخطوات التي قد تتسبب في أذى شعرك حينما يكون مبللًا، لذا نوصيك بالانتظار إلى أن يجف ثم مشطيه وصففيه بعناية ورفق.

تجنبي استخدام مجفف الشعر يوميًا

لا تستعملي السيشوار ومكواة الشعر بصفة يومية، حتى لا تتسببي في جفاف شعرك وتلف أليافه، كما أن تعرض الصبغة والهايلايت إلى الحرارة المرتفعة يؤدي تغير لونها مع كثرة استخدام أجهزة تصفيف وتمليس الشعر.

قد يهمك أيضًا: طريقة تمليس الشعر الصحيحة والأخطاء التي قد تقعين بها

تجنبي غسل شعرك بالماء الساخن

احذري استعمال الماء الساخن عند غسل شعرك، كونها تعرضه إلى درجات الحرارة المرتفعة ما يتسبب في تقصفه وجفافه وفقدان بريقه.

اغسلي شعرك بمعدل معتدل

لا تفرطي في غسل شعرك بصفة يومية، فشعرك في حاجة إلى الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس حتى يحافظ على رطوبته ولمعانه، كما أن ذلك يجعل لون الهايلات باهت، بل اغسلي شعرك ثلاث مرات أسبوعيًا على أقصى تقدير حسب طبيعة شعرك.

لا تعرضي شعرك لأشعة الشمس بصورة مباشرة

حاولي قدر الإمكان الحفاظ على شعرك من الجفاف والتلف الناتج عن التعرض إلى أشعة الشمس، من خلال ربطة الشعر باندانا أو ارتداء قبعة أو وشاح من الحرير أو الساتان، لحماية شعرك من أضرار الشمس والهواء والأتربة.

استعملي الخل للعناية بشعرك

ننصحك باستعمال الخل من أجل العناية ببريق ولمعان شعرك، لذا اخلطي كوبا من خل التفاح مع كوب من المياه اشطفي به شعرك بعد غسله بالشامبو، دعيه لمدة خمسة عشر دقيقة على الأقل ومن ثم اشطفيه بالمياه، واظبي على هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعيًا للحفاظ على لمعان شعرك.

استخدمي حمام الزيت

طبقي حمام زيت مكون من زيت الشيا وزيت جوز الهند، كونهما من أفضل الزيوت التي تستطيع التغلغل داخل مسام الشعر وفروة الرأس، ثم اشطفي شعرك بالبلسم أولًا ثم الشامبو كرري ذلك أسبوعيا لمدة ساعة على الأقل.

طبقي سيروم الشعر

لتسهيل تمشيط الشعر ووقف تطايره، استعملي كمية قليلة جدًا من السيروم على شعرك بصفة يومية لتحظي بشعر ناعم ولامع.

اهتمي بتغذية شعرك بواسطة أقنعه الشعر

لا تبخلي على شعرك بالرعاية والعناية خصوصًا المضاف له خصلات الهايلايت وماسك البابايا من الماسكات المعنية بذلك، نظرًا لأنها تحمل الكثير من الفوائد التي تخلص الشعر المصبوغ من التلف، ما عليك سوى تطبيق الخطوات التالية: –

ماسك البابايا وزيت الجوجوبا

  1. اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من مهروس البابايا مع ملعقة كبيرة مع زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا مع التقليب، حتى تمتزج المكونات جيدًا.
  2. وزعي المزيج على شعرك مع التدليك بلطف، دعيه لمدة خمسة وأربعين دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء الفاتر

ماسك الزبادي وزيت الزيتون

يعد ذلك الماسك علاج سحري للقضاء على مشكلات الشعر المجهد والتالف بسبب إضافة خصل فيلات وتغيير لونه، فقط ما عليكِ سوى الآتي للاستفادة من خصائصه ومزاياه: –

  1. اخلطي ملعقة كبيرة من عسل النحل مع كوب من الزبادي وملعقة كبيرة ونصف من زيت الزيتون البكر.
  2. ضعي المزيج على شعرك ودعيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء الدافئ والشامبو.
  3. كرري هذا الماسك مرة واحدة كل أسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

قد يهمك أيضًا: صبغة لوريال بدون أمونيا لشعر صحي ولامع بدون أية أضرار

-------------------------------------------

اعرفى ميعاد دورتكِ الشهرية القادمة بدقة وسهولة مع تطبيق حساب الدورة من مجلة رقيقة،  اضغطى هنا لتثبيت التطبيق

-------------------------------------------

حافظي على تألق ولمعان شعركِ مع أفضل شامبو للشعر المصبوغ

loading...

اكتب تعليق