ماذا تعرف عن تجارب رجيم الصيام المتقطع

حثنا الدين الإسلامي على فريضة الصوم، ولا يعلم الكثير منا أن للصوم فوائد كثيرة لصحة الجسم العامة، وبعد اكتشاف هذه الفوائد الكثيرة يقوم الكثير منا بإجراء تجارب رجيم الصيام المتقطع، الذي أثبتت جدارة كبيرة من بين باقي أنظمة الرجيم المختلفة.

ولهذا قمنا اليوم بانتقاء هذا الموضوع المتميز من أجل توضيح رجيم الصيام المتقطع، التي يروي عنها الكثير من الأشخاص، كما سنقوم بتوضيح أهم فوائد رجيم الصيام المتقطع وكذلك الأضرار الناتجة عنه.

 

رجيم الصيام المتقطع

يعتمد رجيم الصيام المتقطع على الصيام لمدة ستة عشر ساعة، وتناول الطعام لمدة ثماني ساعات فقط، مع العناية بأنواع الطعام التي يجب تناوله، والكمية التي تتلائم مع نظام الرجيم.

هذا بالإضافة إلى أنه خلال ساعات الصيام يمكن تناول بعض العصائر والمشروبات وتناول كميات كبيرة من الماء، ولكن عند تناول هذه السوائل يجب الحرص على عدم إضافة السكر.

وإذا حدث ذلك يجب العلم أن الحد الاقصي ملعقتين سكر في اليوم، وبغض النظر عن تجارب رجيم الصيام المتقطع التي لاقت نجاح واهتمام كبير من الكثير من الأشخاص، إلا أنه يوجد الكثير من الأضرار التي لا يعلمها الكثير من الأشخاص، ونحن من خلال السطور التالية سوف نتحدث عن أضرار وفوائد رجيم الصيام المتقطع.

“تعرفي على افضل انواع الرجيم بالإيجابيات والسلبيات”

 

أضرار رجيم الصيام المتقطع

من خلال تجارب رجيم الصيام المتقطع المختلفة تم الاستنتاج انه يمكن حدوث الإمساك في الكثير من الحالات، وهذا نتيجة عدم تناول الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية.

وذلك نتيجة الاضطرابات التي تحدث في الجسم بسبب رجيم الصيام المتقطع، كما يقوم الكثير من الأشخاص بتناول الطعام بكميات أكثر من اللازم خلال فترة الإفطار، وهذا أسلوب خاطئ، لأنه يعطي نتيجة عكسية وبالتالي يسبب زيادة في الوزن بشكل ملحوظ، كما يوجد الكثير من النساء التي تتأثر بشكل سلبي من رجيم الصيام المتقطع، حيث يؤثر على الإنجاب بشكل كبير.

لذلك يجب على النساء المقبلة على الإنجاب الحذر الشديد عند القيام باتباع رجيم الصيام المتقطع، والعودة إلى الطبيب المختص في هذا الأمر، كما يحدث في بعض الأحيان صداع في الرأس نتيجة الصيام لساعات طويلة على مدار اليوم.

وكذلك يحدث للكثير من الأشخاص إجهاد شديد وتعب وإرهاق، وعدم القدرة على التركيز في الكثير من الأوقات، وجميع هذه الأعراض طارئة لا يمكن أن تحدث لجميع الأشخاص، أو يمكن أن تزول نتيجة تعود الجسم علي الصيام المتقطع.

 

فوائد رجيم الصيام المتقطع

تجارب رجيم الصيام المتقطع
فوائد رجيم الصيام المتقطع

توجد العديد من الفوائد الناتجة عن رجيم الصيام المتقطع، حيث يساعد نظام الصيام المتقطع على التخلص من الشيخوخة المبكرة.

وهذه أهم المميزات التي يتمتع بها نظام رجيم الصيام المتقطع، حيث قامت الكثير من الدراسات حول رجيم الصيام المتقطع، وأثبتت أن هناك فاعلية كبيرة وظهور نتائج فعالة في خسارة الوزن وحرق الدهون بكميات كبيرة، هذا إلى جانب عدم التعرض لمرض الزهايمر الذي يصيب الكثير من الأشخاص، كما يساعد في خفض معدل الكوليسترول في الدم، وبالتالي عدم التعرض لبعض الأمراض الناتجة عن زيادة الكوليسترول.
حيث يتم الوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين، وكذلك الوقاية من إصابة الجسم بمرض السرطان، ومن خلال رجيم الصيام المتقطع تم إثبات أن هناك العديد من الدراسات التي تؤكد حماية الجسم من مرض السكر الذي يعاني منه الكثير من الأشخاص.

 

تجارب رجيم الصيام المتقطع

قامت إحدى النساء بالقيام باتباع رجيم الصيام المتقطع بعد فترة الولادة، ومن خلال اتباع هذا النظام تم إنقاص الوزن بشكل مثالي عن أي نظام آخر، حيث تم خسارة 10 كيلو غرامات خلال فترة قصيرة.

 

تجربة رجيم الصيام المتقطع من (ك. خ)

تجارب رجيم الصيام المتقطع
تجارب رجيم الصيام المتقطع

يقوم (ك. خ) برواية قصته مع رجيم الصيام المتقطع، حيث أثبت هذا النظام قدرة كبيرة في إنقاص الوزن، حيث كان يقوم بصيام مدة سبعة عشر ساعة يومياً تبدأ من الساعة العاشرة مساءً، وحتى في الساعة الثالثة بعد الظهر، حيث يقوم بالاستيقاظ من النوم في الساعة السابعة صباحاً ويقوم بتناول مشروب في الصباح بدون إضافة سكر، وفي بعض الأحيان يقوم بإضافة سكر دايت.

وبعد ذلك يتم التوجه إلى العمل ويقوم بتناول مشروبات على مدى اليوم، وبعد الإنتهاء من العمل والتوجه إلى المنزل في الساعة الثالثة يبدأ بتناول الطعام، ولكن بكميات محددة حتى لا يتم حدوث نتائج عكسية، وبالفعل من خلال اتباع رجيم الصيام المتقطع، تم إنقاص أكثر من خمسة عشر كيلو غرامات خلال مدة قصيرة.

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *