تجارب رجيم الصيام المتقطع وكم ينزل في الأسبوع؟

يُعد الصيام المتقطع واحداً من أفضل الأنظمة التى ظهرت مؤخراً لإنقاص وزن الجسم، واليوم سنتعرف معاً على تجارب رجيم الصيام المتقطع بالتفصيل وفوائده للجسم.

تجارب رجيم الصيام المتقطع

تجارب رجيم الصيام المتقطع

الصيام المتقطع هو عبارة عن الامتناع عن تناول الطعام لفترة معينة، ويلعب هذا النظام دوراً بارزاً في إنقاص وزن الجسم مقارنة بحميات غذائية أخرى.

حيث يُساهم في خسارة الوزن بنسب تتراوح ما بين 3 إلى 8% خلال 3 إلى 24 أسبوعاً، وتُعتبر هذه النسبة كبيرة مقارنة بالنسب الأخرى التي يتم خسارتها في أي رجيم.

كما يُساهم رجيم الصيام المتقطع في خسارة 4 إلى 7% من الدهون الزائدة الموجودة في منطقة البطن، ووفقاً لتجارب عدد كبير من السيدات مع الرجيم كانت الآراء كالتالي:

تجربة 1: رجيم الصيام المتقطع من أفضل الأنظمة اللي ساعدتني في نزول وزني وتحديداً منطقة البطن أنصح كل السيدات بالاعتماد عليه.

تجربة 2: اللي بيميز رجيم الصيام المتقطع عن غيره من الأنظمة اني باكل أي أكل نفسي فيه طوال فترة الـ 8 ساعات وبعد كدة بصوم عن أى أكل.

تجربة 3: جربت كذا رجيم وبعد ما كنت بوقفه كان وزني بيزيد مرة تانية لكن مع رجيم الصيام المتقطع محصلش كدة و أصبح روتين يومي ملتزمة به.

تجربة 4: قدرت اخس 5 كيلو في شهر مع رجيم الصيام المتقطع بجد رووووعة ياريت أي ست عاوزة تخس تلتزم بيه.

أما عن تجربتي مع رجيم الصيام المتقطع فكانت إيجابية، حيث ساعد في إذابة الدهون الزائد بالبطن والتى كانت تُمثل عائق لي خاصة عند ارتداء الملابس.

لم أتوقف عن اتباع نظام الصيام المتقطع حتى الآن، لأن فوائده كثيرة للصحة ولم أشعر بأي تعب أو ارهاق من تطبيقه.

حيث اعتمد على نظام الـ 16 ساعة في الصيام بداية من السادسة مساءً حتى الـ 10 صباحاً، وبعد ذلك ابدأ في تناول وجباتي بشكل طبيعي.

ويُنصح بتناول كمية كبيرة من الماء مع ممارسة الرياضة، أو المشي لمدة لا تقل عن ساعة يومياً من أجل الحصول على نتائج أفضل.

طرق رجيم الصيام المتقطع بالتفصيل

1. الصوم لمدة 24 ساعة

تعتمد هذه الطريقة على الصيام لمدة 24 ساعة بمعدل مرة أو مرتين أسبوعياً، من خلال الامتناع عن تناول وجبة الغداء في أول يوم، حتي موعد وجبة الغداء في اليوم التالي، مع تناول سعرات حرارية معقولة والإكثار من تناول البروتين، فالحد المسموح به من السعرات للنساء 2000 سعر حراري والرجال 2500 سعر.

2. طريقة 8/16

هذه الطريقة تعتمد على الصيام لمدة 16 ساعة والإفطار فقط لمدة 8 ساعات، بمعني أن تناول الطعام سيدأ من العاشرة صباحاً وينتهي في السادسة مساءً، حيث يبدأ الصيام بعد ذلك الوقت ويستمر حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم التالي وهكذا.

3. نظام 5:2

تُحبذ بعض النساء الاعتماد على هذه الطريقة في الصيام، حيث تعتمد على اختيار يومين غير متتاليين فقط في الأسبوع، وتناول أطعمة لا تزيد سعراتها الحرارية عن 500 سعر، ثم تناول الطعام بطريقة طبيعية باقي أيام الأسبوع.

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع؟

يختلف معدل نزول الوزن في الصيام المتقطع من شخص لآخر، وذلك على حسب الإلتزام به، فهناك أشخاص يفقدون 2 كيلوجرام في الأسبوع أي بما يعادل 8 كيلو في الشهر.

وقد ينقص المعدل في الشهور التالية ليصل إلى 4 أو 5 كيلو في الشهر، ويُعد معدل نزول الوزن في رجيم الصيام المتقدم عند الرجال أكثر من النساء.

وكلما اقترب الشخص من الوزن المثالي كانت نسبة نزول وزنه أقل، لذلك يُنصح بممارسة الرياضة وتناول كمية كبيرة من الماء خلال فترة الرجيم للمساعدة في حرق الدهون.

فوائد رجيم الصيام المتقطع

  1. تقليل مستوى الكوليسترول في الدم بالإضافة لتسريع مستوى الإنسولين.
  2. وقاية الجسم من الالتهابات وبالإضافة إلى الوقاية من الأمراض المزمنة.
  3. تقليل مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية بالدم.
  4. الحد من الإصابة بأمراض القلب.
  5. تحسين صحة الجسم.
  6. إعادة بناء خلايا عصبية جديدة بالدماغ.
  7. تقليل خطر الإصابة بالزهايمر.
  8. مكافحة الشيخوخة وزيادة متوسط عمر الفرد.
  9. تعزيز عمل هرمون النمو الذي يلعب دوراً بارزاً في إنقاص وزن الجسم.

في النهاية أتمني أن أكون عرضت لكِ رقيقة أشهر تجارب رجيم الصيام المتقطع بالتفصيل، إذا سبق لكِ تجربة هذا النوع من الرجيم فشاركيه معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى