تفسير حلم خلع الحجاب في المنام ومتى يكون خير أو شر للرائي

هل رأيتِ في المنام أنكِ خلعتي الحجاب؟ هل رأيتِ أنكِ خلعتي الحجاب ولكن سرعان ما ارتدتيه مرة أخرى؟ أم أنكِ تبرجتي بعدها؟ هل أنتِ من قمتي بخلع الحجاب أم رجل هو من قام بذلك؟ تابعوا معنا على مجلة رقيقة اليوم مقالتنا تفسير حلم خلع الحجاب في المنام بالتفصيل حسب حالتك الاجتماعية للإجابة على كل استفسارتكم.

تفسير حلم خلع الحجاب عند ابن سيرين

تفسير حلم خلع الحجاب في المنام ومتى يكون خير أو شر للرائي

الحجاب هو فريضة على كل مسلم ومسلمة منذ بلوغها أي في عمر ما بين 12 وحتى 15 سنة من عمرها، ومن وقت بلوغها لا ينبغي أن تخلع الحجاب أبدًا حتى بلوغها سن اليأس بل وبعدها أيضًا.

الحجاب ستر وعفة للمرأة وخلع لحجاب هو انكشاف لسترتها وانكشاف لحيائها وسرها، ولذلك فإن خلع الحجاب أمر غير محبذ، ولكن هل في المنام يدل خلع الحجاب على الشر أو الفضيحة وعدم الستر؟

خلع الحجاب في المنام مثله مثل أي حلم يحمل في تأويلاته الخير والشر، وإن كان خير خلع الحجاب في ارتدائه مرة أخرى حيث يدل ذلك على اتخاذ القرارات الصحيحة بعد القرارات الخاطئة والتوجه في الطريق الصحيح في الحياة والدين.

كما أن خلع الحجاب أم رجل فقط فهذا دليل خير أيضًا على الزواج والفرح القريب باعتبار أن المرأة تتبرج أمام زوجها فقط، ولكن يأتي الشر إن قام الرجل بخلع حجاب الفتاة الرائية، أو أن الرائية تخلع حجابها أمام رجال كثيرين.

خير ما قيل في تفسير حلم خلع الحجاب

وعن ما قيل في خير تفسير وتأويل حلم خلع الحجاب بشكل عام فيتمثل في هذه النقاط:

  • من رأت في منامها أنها تخلع الحجاب أما رجل وكانت عزباء أو مطلقة أو أرملة فدليل رؤيتها على الزواج قريبًا من هذا الرجل الذي رأته في المنام فإن كانت تعرفه تزوجت منه وإن لم تعرفه سوف تتعرف عليه وتتزوج منه إن شاء الله.
  • أما الرجل الذي يرى في منامه امرأة محجبة فدليل رؤيته على صلاح زوجته وعفتها وحفاظها على شرفه ومدى التزام هذه المرأة تنعكس صفاتها على زوجته الحقيقية.
  • من رأى في منامه امرأة غير محجبة فهذا دليل على أن الرائي سوف يعمل الخير ويفعل الخيرات ويساعد الغير.
  • من رأى في منامه أن هناك فتاة تخلع حجابها أمامه وكان عازب أو مطلق أو أرمل فسوف يتزوج هذا الشخص قريبًا بإذن الله.
  • من رأى في منامه فتاة يعرفها في الحقيقة محجبة ولكنها كانت غير محجبة ف المنام فهذه الرؤية دليل على أنها سوف تكون زوجته في القريب العاجل بإذن الله وسوف يحيا معها حياة سعيدة إن شاء الله.
  • والحجاب في المنام يدل على الستر والصحة والفعة وبناء البيت والزواج وصلاح الزوجة أم أهل البيت من النساء.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم البول والتبول في المنام عند ابن سيرين للفتيات والسيدات بالتفصيل

  • الحجاب أيضًا يدل في الرؤية على الرزق الكثير والاكتفاء الذاتي من المال وعدم الاحتياج إلى أحد.
  • من رأت في منامها أنها تخلع الحجاب ولكن لون الحجاب كان أسود فهذا يدل على التصالح والتسامح مع الأعداء أو مع من توجد مشاكل بينه وبين الرائي.
  • وخلع الحجاب الأسود في المنام دليل على إبعاد الحسد وإبطال السحر وتأثير العين والحقد من قبل المحيطين من حول الرائي.

شر ما قيل في تفسير حلم خلع الحجاب

أما عن شر ما قيل في تفسير حلم خلع الحجاب في المنام فقال ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين عنه عدة تأويلات تتلخص في الآتي:

  • نزع الحجاب في المنام دليل على سوء الخاتمة والابتعاد عن طريق الهداية وطريق الحق.
  • ومن رأت في منامها أنها تخلع الحجاب أما رجال كثيرين فهذه الرؤية دليل على الفضيحة وضياع الشرف وانكشاف الأسرار.
  • وخلع الحجاب في المنام دليل شؤم لصاحبه ويدل على المصائب والكوارث.
  • ومن رأت في منامها أنها تخلع الحجاب أما الجميع فدليل الرؤية على عدم الحياء وأن هذه الفتاة تقوم بأعمال سيئة وسوف ينكشف أمرها قريبًا.
  • وخلع الحجاب سواء للرجل أو المرأة في المنام بينه وبين نفسها أو بينه وبين الكثير يدل على الفقر والمرض والموت وحيدًا وفقيرًا.
  • من رأى في منامه أنه يخلع الحجاب ولكن كان لونه أبيض فدليل الرؤية شر ولا تؤول إلى الخير أبدًا، حيث تدل على الفقر وارتكاب المعاصي والخسارة والضياع والإصابة بالأمراض والأسقام وسوء الحظ.
  • من رأت في منامها أن حجابها قد احترق فدليل الرؤية شر ويؤول إلى مكروه سوف يصيب زوج الرائية والله أعلم.
  • ومن رأت في منامها أنها تخلع الحجاب وكانت متزوجة تطلقت من زوجها وانتهت علاقتها معه، ومن كانت متزوجة وخلعت الحجاب أمام رجل غير زوجها دلت الرؤية على خيانة زوجها أو طلاقها من زوجها وزواج هذا الرجل.
  • ومن رأت في منامها أن شعرها مكشوف وأنها لا تجد حجابها فهذه الرؤية تدل على الانفصال عن الزوج أو موت الزوج؛ لأن الزوج عفة وستر وحجاب للزوجة.
  • من رأت في منامها أنها كشفت شعرها وكان شعرها كثيف جدًا فهذا يدل على فضيحتها أما أشخاص كثيرين إن كانت متزوجة أو عزباء، وإن كانت حامل دلت الرؤية على موت الجنين والله أعلم.
  • ومن رأت في المنام أن حجابها تمزق فدليل الرؤية على موت الزوج أو الطلاق بينهما أو سفر الزوج دون رجعة.
  • ومن رأت وجود عيوب في الحجاب إما أنه متسخ أو غير نظيف أو مقطوع أو غيره فيدل ذلك على المشاكل والمصائب التي سوف تصيب الرائي أو الرائية.
  • ومن رأت في منامها أنها تخلع الحجاب أما الناس وتضعه بينهم فهذا يدل على ذهاب حياء الرائية.

تفسير حلم خلع الحجاب للفتاة العزباء

من كانت فتاة عزباء ورأت في منامها أنها تخلع الحجاب فدليل رؤيتها على الستر والعفة قريبًا بإذن الله وسوف يكون زوجها خلوق ومهذب وسوف تحيا حياة سعيدة معه، ومن رأت في منامها أنها تخلع الحجاب أمام رجل تعرفه فهذه الرؤية تدل على زواجها قريبًا من هذا الرجل؛ لأنه هو من اطّلع على عوراتها.

أما من رأت في منامها أنها تكشف شعرها أمام رجل لا تعرفه فهذه رؤية تدل على دخولها في علاقة جديدة مع هذا الرجل المجهول وسوف تتعرف عليه في حقيقتها والله أعلم.

ومن تكشف حجابها أمام امرأة لا تعرفها أو أشخاص كثيرين لا تعرفهم فهذه الرؤية تدل على أنها سوف تنكشف سر تخفيه أو أمر لا ترغب إعلامه لأحد سوف يظهر إلى العلن.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الخروف في المنام لابن سيرين ودلالاته في رؤية الحامل والعزباء والمتزوجة

ومن كانت فتاة عزباء ورأت في منامها أنها تخلع الحجاب ولكن سرعان ما لبسته مرة أخرى فهذه الرؤية تدل على أنها كانت متخذة قرار خاطئ ولكنها اتخذت القرار الصحيح في النهاية واختارت الطريق الصائب والرؤية  دليل على أن ما تفعله في الوقت الحاضر هو الأنسب لها.1ذ

ومن رأت في منامها أنها تخلع الحجاب بينها وبين نفسها دون أن ترتديه مرة أخرى فهذا تأويله شر ويدل على أن هذه الفتاة لن تتروج طيلة حياتها إما لسبب عائلي أو لسبب نفسي والله أعلم.

تفسير حلم خلع الحجاب للمتزوجة

تفسير خلع الحجاب للمرأة المتزوجة أمر غير محمود؛ لأن خلع الحجاب للمتزوجة دليل على نشوب مشاكل بينها وبين زوجها قد تؤدي إلى الانفصال والطلاق بعكس من رأت في منامها الحجاب فهذا يدل على الحياة السعيدة بينها وبين زوجها وعفتها وحفاظها على استقرارها.

أما من رأت في منامها أنها تخلع الحجاب وسرعان ما تلبسه مرة أخرى فدليل الرؤية أن الزوجة عادت من الطريق الخطأ والقرارات الخاطئة وحلت مشاكلها بينها وبين زوجها، وارتداء الحجاب في المنام للمرأة المتزوجة الغير محجبة دليل على حملها في القريب العاجل إن شاء الله.

تفسير حلم خلع الحجاب للحامل

من كانت حامل ورأت في منامها أنها محجبة فدليل رؤيتها على الخير والبركة التي تحيط بحياة الحامل الأسرية والتفاهم بينها وبين زوجها بجانب أنها سوف تمر فترة حملها وولادتها على خير وبدون مضاعفات وسوف تنعم هي وطفلها بصحة وعافية سواء في فترة الحمل أو فترة الولادة أو ما بعدها.

أما من رأت في منامها أنها تنزع وتخلع حجابها فدليل الرؤية على مشاكل سوف تنشب بينها وبين زوجها وأنها سوف تعاني منها كثيرًا إن لم تنتبه لنفسها وتعود إلى رشدها.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم خيانة الزوج لزوجته عند ابن سيرين وفي رأى علماء النفس

كما أن خلع الحجاب للحامل في منامها دليل على أن الرائية سوف تعاني من بعض المشاكل الصحية أثناء الحمل سواء لها أو لطفلها كما أن ولادتها لن تكون على ما يرام؛ لذا يجب أن تنتبه وتتعظ من رؤيتها وتعود إلى الله – عز وجل – وتدعوه وتنتبه لصحتها جيدًا.

الحجاب وخلع في المنام له خير وشر مثلما ذكرنا ويختلف حسب الحالة الاجتماعية في الخير والشر؛ لذا يجب أن تنتبهي لمغزي الرؤية وإن كانت خير ادعي الله أن يرزقك إياه وإن كان شر ادعي الله أن يجنبك إياه وتقربي من ربك في صلاتك ودعائك.

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

‫376 تعليقات

  1. السلام عليكم
    رايت اني التقيت باصدقائي فسالتهم عن فتاة اعرفها و بعد لحظات اتت الفتاة و معها ولد صغير فاعطيتها قارورة ماء. و الغريب انا هذه الفتاة كانت بغير حجاب و تلبس لباس قصير في المنام.
    كما اني التقيت باصدقائي و هذه الفتاة في ارض خضراء شاسعة.

    انا عازب و هذه الفتاة عزباء و انا احبها و تحبني.
    هل في المنام اشارة للزواج.

    1. السلام عليكم المنام يدل على وجود عرقلة في موضوعكم وتوتر ولكن ستتقدم لها للخطبة الرسمية بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى