تفسير حلم القبلة في المنام ومتى يكون خير أو شر

معنى القُبلة في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل، ما هو تفسير حلم القبلة أو البوسة في المنام؟ تفسير البوسة على اليد أو الجبين، تفسير البوسة في المنام بين الحبيبين، تفسير تقبيل الحبيب السابق أو الزوج السابق للرائية تابعونا على رقيقة لمعرفة تفسير الأحلام الشامل للقبلة.

تفسير حلم القبلة عند علماء التفسير

القُبلة أو البوسة في الواقع تعبر عن المشاعر الجياشة والحب والعاطفة التي يتبادلها الحبيبان أو العشيقان أو الزوجين أو الأبناء وآبائهم، القبلة من الأفعال التي يشعر بها القلب قبل القيام بها؛ لذلك فهي موجودة بدون نفاق ولا رياء وموجودة لتعبر عن الحب.

وأما عن القُبلة في المنام فهي تعبر عن الحاجة للمشاعر والرغبة في العودة للحبيب، ومن يرى أن حبيبه السابق أو زوجه السابق يقبله في المنام فالرؤية هنا تدل على أن هذا الشخص يحن للماضي ويرغب في العودة للرائية.

القبلة في الواقع يفعلها الشخص عندما يشعر بمشاعر جياشة تجاه شخص معين، وهي أيضًا تدل على الحاجة لتبادل العاطفة مع هذا الشخص باختلاف ماهيته ومدى قربه للرائي أو الرائية، وبالتالي القبلة تعني المشاعر والعاطفة الجياشة والحاجة لتبادل المشاعر.

ولكن كما اعتدنا فإن كل رؤية يوجد فيها الخير لا بد وأن يوجد فيها الشر أيضًا، والشر هنا يأتي من التقبيل بالغضب وبعدم رضا، وأيضًا يأتي عندما يكون الشخص الذي يقوم بتقبيل غيره قبيح المنظر أو مشمئز هنا تختلف التأويلات وتدور حول شر الرؤيا والله أعلم.

ما قيل في خير تفسير حلم القبلة

  • القبلة في المنام خير كثير وقليل وجود الشر فيها، وشر رؤيتها محدود في بعض المواضع.
  • القبلة تدل على المشاعر الجياشة والحب الذي يكمنه صاحب الرؤية أو صاحبة الرؤية لهذا الشخص.
  • فمن ترى في المنام أنها تُقبل شخص تعرفه بالرؤية تدل على أنها تحب هذا الشخص وأنها تحتاج لوجوده بجانبه.
  • ومن ترى في المنام أنها تُقبل شخص لا تعرفه فالرؤية تدل على الرغبة والتمني لحدوث شيء مهم في حياتها المستقبلية.
  • والتقبيل برضا نفس ورغبة ملحة أخير من التقبيل بالغصب لصاحب أو صاحبة الرؤية.
  • ومن يرى في منامه أنه يقبل أمه أو أبيه تدل الرؤية على حاجته للاهتمام والحنان.
  • ومن يرى في المنام أنه يُقبل زوجته فالرؤية تدل على حبه لها ورغبته في اهتماها به أكثر.
  • ومن ترى في المنام أن زوجها يقبلها فالرؤية خير وتدل على الحب والمودة بينهما.
  • ومن يرى في المنام أن حبيب سابق يقوم بتقبيلك فالرؤية تدل على أنه لا يزال يحبك ويحتاجك ويرغب في العودة.
  • من ترى أنها متجاوبة مع قبلة زوجها السابق أو حبيبها السابق فهي أيضًا تُفكر في الرجوع لحبيبها أو زوجها وتفكر فيه مثلما يُفكر بها.
  • من يرى في المنام أن شخص يقبله على يده فالرؤية تدل على الاحترام والتقدير.
  • ومن يرى أن أحد يقبله على جبينه فالرؤية تدل على الحنية والاهتمام.
  • والقبلة في الفم دليل على العاطفة الجياشة بين الزوجين.
  • وتقبيل رئيس العمل أو مدرس في المنام دليل على الرغبة في تحقيق مصالح شخصية والترقي والنجاح مهما كان الثمن.
  • ومن يرى في المنام أنه يُقبل شخص متخاصم معه فالرؤية تدل على أنهما سيتصالحا بعد خصام.
  • والقبلة على الخد دليل على أخبار سارة وسعيدة سوف تصل الرائي قريبًا وعلى شدة جمال من يقوم بتقبيلك ( إن رأيته في المنام ) سيكون الخبر السعيد.
  • التقبيل من الفم بين المتزوجين دليل على الحب والسعادة والاستقرار.
  • التقبيل على اليد شكر وعرفان لشخص ساعدك.

ما قيل في شر تفسير حلم القبلة

  • من يرى في المنام أن شخص قبيح المنظر يُقبله فالرؤية دليل على خبر سيء أو مرض خبيث أو سقم أو وباء سوف يتعرض له صاحبة الرؤية أو صاحب الرؤية.
  • ومن يرى في المنام أن شخص يقبله غصب عنه دلت الرؤية على الإجبار على شيء معين صاحب الرؤية لا يريده ولكنه مجبر عليه.
  • والقبلة بالغصب لا تدعو إلى الخير أبدًا خاصةً إن كان الشخص الذي يقبلك قبيح المنظر فهذا يدل على شيء سيء سوف يصيبك والله أعلم.
  • ومن يرى في المنام اثنين يقبلان بعضهما البعض فالرؤية تدلى على أن صاحب أو صاحبة الرؤية فضوليين ويحبون أن يتدخلوا في حياة الآخرين.
  • ومن ترى في المنام أن حبيبها يقبل غيرها وهي تنظر وتبكي فالرؤية تدل على أن حبيبها سوف يتركها من أجل واحدة أخرى، أو لأنه لم يجد اهتمام معكِ.
  • ومن ترى زوجها يُقبل غيرها فالرؤية شر وتدل على خيانة الزوج لزوجته.
  • والقبلة تدل على الحاجة إلى المشاعر وعدم الاهتمام، فمن ترى أنها تريد تقبيل شخص ولكنه لم ينظر إليها فالرؤية تدل على أن الرائية على عدم اهتمام هذا الشخص بها رغم حاجته لها.
  • ومن يرى في المنام أنه يقبل زوجته أو حبيبته وكان غير سعيد فالرؤية تدل على الجفاء وعدم الاهتمام والرغبة في الانفصال، وربما دلت على وجود مشاكل تحيل بين تواجدهما مع بعض، وربما تدل الرؤية على عدم الثقة وربما تدل على عدم الحب والفتور بين الجانبين.
  • من يرى في المنام أن شخص يُقبله على الرقبة فالرؤية تدل على الرغبة في امتلاك جسد الآخر إن كانوا زوجين، أما إن كانوا حبيبين فالقبلة على الرقبة دليل على الانشغال عن الرائية.
  • ومن يرى أن شخص قبيح يقبله من خده فالرؤية دليل على التعب والشقاء والخبر السيء.
  • التقبيل من الفم بين المتحابين والعشاق دليل على الانفصال والمشاكل والأزمات.

تفسير حلم القبلة في المنام للحامل

الحامل التي ترى في المنام أن أحد يقبل يديها فالرؤية تدل على أنها ساعدت شخص وهو يقبل يديها للتقدير، وإن قبل الزوج أو الأب جبينها دلت الرؤية على الحنان والعاطفة وأنها شخص محبوب، ومن ترى أن شخص جميل يقبلها على خدها فالرؤية تدل على سهولة الولادة، وإن كان قبيح يدل على المشاكل والأزمات التي من الممكن أن تمر بها.

تفسير حلم القبلة في المنام للعزباء

العزباء التي ترى في المنام أن حبيبها يقبلها من فمها الرؤية تدل على المشاكل والفراق وليس كما تظنين، أما القبلة على اليد أو الخد فهذا فأل خير على تقدمه لخطبتك واستمراركما مع بعضكما؛ لأن القبلة على الوجه أو اليد خبر سعيد واحترام وتقدير.

اقرئي أيضًا: تفسير رؤية البخل في المنام

تفسير حلم القبلة في المنام للمتزوجة

والمتزوجة التي ترى في المنام أن شخص غريب يقبلها على خدها فهذا خبر سعيد، والقبلة من الزوج اهتمام وحنية وتقدير وعاطفة سواء كانت على اليد أو الفم أو الجبين أو الرقبة، ومن ترى أن زوجها السابق يقبلها وكانت مطلقة دلت الرؤية على رغبتهما في العودة سويًا والله تعالى أعلى وأعلم.

قد يهمك أيضًا التعرف على: تفسير حلم المطر للعزباء

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
350 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
امجد
1 شهر

حلمت ان الفتاة التي احبها من طرف واحد تقبلني من الخد امام الناس

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر
Reply to  امجد

السلام عليكم المنام يدل على منفعة قادمة لك وخبر سار بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

ننو
1 شهر

السلام عليكم، لقد حلمت بإنني كنت أدرس و قد دخل شخص اعرفه و جرى بيننا حديث تم قام بتقبيل رقبتي و ترك أثر عليها و بعد ذلك إلتقطنا صوره و قمنا بنشرها إعلان عن خبر إرتباطنا و قد رأها شخص يريد التقدم لي خطبتي و لكنني لا أتذكر من هوا الشخص الذي قبلني و لكنني فالحلم عرفته من هوا و قد استيقظت بعد ذلك على الساعه الخامسه فجرا علمآ بإنني نمت على طهاره و كان لذي امتحان اذهب اليه و كان إيضا لدي مشاكل معا محبوبي و انفصلنا قبل تلاته ليالي من الحلم و بارك الله فيكي

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر
Reply to  ننو

السلام عليكم وبارك الله تعالى فيك والمنام حديث نفس وعقل باطن واضغاث احلام،والله تعالى اعلم

اسراء
1 شهر

تفسير حلم رأيت بالحلم اني انا طبخت صواني دجاج بس ما كان عليهم اي نوع خضرة على ما اتوقع دجاج بالفرن منظرهم بجننوعامل صواني بيتزا خبز بحكي انا اللي عملتهم البيتزا دوائر صغيرة يعني مني بيتزا بصنية وعددهم كثير اني عامل رغفان خبزخميل للعم انا كنت مصلى صلاة استخاره لانو في موضوع خطبة قادم انا عزباء كنت خاطبة وفسخت اكلت من بيتزا

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر
Reply to  اسراء

السلام عليكم المنام يدل على رزقك السرور والخير الوفير بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

اريج
1 شهر

تفسير حلم رأيت سلف بنتي يقبل بنت بنتي ويطعمي بنت بنتي ويأكل من وراها وأمه بتقوله كيف تاكل من وراها ويحكي لا عادي للعلم هو اعزب في منام متزوجة

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر
Reply to  اريج

السلام عليكم المنام يدل على بشرة قادمة للسلف ودنيا ذات سرور بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

Jalila
1 شهر

السلام عليكم
انا عزباء تحلمت اني ادخل فندق مع شخص اعرفه وكنا بالحلم متزوجين
وفي الحلم ايضًا انني اقبله في رقبته
فما تفسيره
وشكرًا لكم

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر
Reply to  Jalila

السلام عليكم وبارك الله تعالى فيك والمنام حديث نفس وعقل باطن واضغاث احلام،والله تعالى اعلم

زوراء
1 شهر

حلمت باني مت وكنت في الكفن وأقاربي اتوا لتوديعي فكانوا يقبلون رأسي ، وكان اخي الاصغر حزيناً وكان لاينفك عن تقبيل رأسي ويريدني ان استيقظ للعلم انا عزباء وغير موظفه

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر
Reply to  زوراء

السلام عليكم المنام يدل على رزقك طول العمر وتبدل حياتك وتقربك لله تعالى اكثر والله تعالى اعلم

صانعه
1 شهر

انا عزباء 18 سنه حلمت أنا امي وابي نأكل وابي يغازل امي ويقبلها من فمها وامي تتضحك بصوت عالي أن ابي اول
مره يفعل هذا وتصرفاته غريبه ع عكس طبيعته

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر
Reply to  صانعه

السلام عليكم المنام حديث نفس وعقل باطن واضغاث احلام،والله تعالى اعلم

تقوي
1 شهر

رأيت في الحلم انني ذاهبة الى العمل في صباح الباكر في طريقي وجدتي حبيبي داخل قسم و كان في امتحان كتابي او مسابقة اكملت طريقي عندما وصلت إلى مكان عملي وجدت نفسي وصلت العملي مبكرا جدا على غير عادة و كان الجهاز الذي اعمل به معطل و احد يقوم بتصليحه عدت ادراجي فوجدت حبيبي داخل غرفة و مستلقي على ارض اي نائم فذهب اليه و حضنته و هو ايضا حصنني ثم تبادلنا القلب على الخد و الرقبة بدون شهدة و كنت سعيدة ثم جلسنا جمل بعض و متمسكين اليدين بعضنا بعض ثم قالي لي إستحي اي خاف ان يرانا احد و كان مريض بالزكام ارجو تفكير حلمي

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر
Reply to  تقوي

السلام عليكم المنام حديث نفس وعقل باطن واضغاث احلام،والله تعالى اعلم

Hanan Mohamed
2 شهور

السلام عليكم ورحمه الله
لو سمحت حضرتك انا حلمت أن ابنه عمي المتزوجه قلبت ابنها علي خده وبعدها قامت بتقبيلي وأنا تفاجئت لانها في الواقع لا تقبلني وفرحت كمان
وشكرا جدا

Editor
مجلة رقيقة
2 شهور
Reply to  Hanan Mohamed

السلام عليكم وبارك الله تعالى فيك والمنام يدل على مال وخير قادم لك عن طريق القريبة وبشرة بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

صاحبت الوشااح
2 شهور

حلمت بان خطيبى يقبلنى من فمى وانا اقبله من يده فى وسط جماعه من الناس ولكن تحت غطاء من القماش وكان يجلس معنا جدى رحمه الله المتوفى من سنوات وهو الذى طلب من خطيبى ان نخرج من تحت الغطاء وبعد هذا اعطاه خطيبى فلوس فضيه قليله

Editor
مجلة رقيقة
2 شهور

السلام عليكم المنام يدل على منافع متبادلة بينكم وسيتم زواجك على خير بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

سامية
3 شهور

السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
المرجو تفسير لحلمي من فضلكم
انا عزباء حلمت ان الشخص الذي احبه كان عندنا في البيت و كان يتحرش بيا كل الوقت و انا احاول ابتعد عنو لكي لا يرانا احد. لكنو قبلني بفمي في غرفة فتركتو و ذهبت أنام بالصالون أمام والدي لكي لا يتجرأ علي مرة أخرى. لكني تفاجأت به نايم بجنبي و حاضني بشدة و يقبلني. و انا اطلب منو يروح قبل ما يشوفو بابا و تصير مشكلة. إلا أن جا والدي و شافو و صار يصرخ لماما و غضبان لكن ماما هدأتو و قالتلو عادي خليهم راح يتزوجها فسكت بابا و عمل حالو ما شاف شيء و راح يلبس ثيابو ليذهب للمسجد لانو كان يوم جمعة فسالني اختارلو من بين قبعتين و رزة. فإخترت الرزة (الرزة من اللباس المغربي القديم هي ثوب كانو يلفوه على الراس مثل القبعة ) ثم دخل حبيبي و قالي رح اساعدو يحطها على راسو و اخد يلفها ثم استيقظت.

Editor
مجلة رقيقة
3 شهور
Reply to  سامية

السلام عليكم المنام يدل ويبعث لك رسالة بالحذر والحرص من هذا الشخص والله تعالى اعلم

سامية
3 شهور

جازاكم الله خيرا و بارك في جهودكم الطيبة

زر الذهاب إلى الأعلى