تفسير حلم السرقة في المنام للعزباء وللمتزوجه والحامل والرجل

تفسير حلم السرقة في المنام للعزباء وللمتزوجه والحامل والرجل

هل رأيت في منامك أن تسرق شيئًا ما؟ أما رأيت سرقة أموالك وممتلكاتك وترغب في معرفة معنى ذلك في الحقيقة؟ تفسير حلم السرقة في المنام له تأويلات شر مثلما له تأويلات خير، فماذا يدل حلمك إذًا؟

بالتأكيد حلم السرقة يدعو لاختلاط الأمر على صاحب الرؤية الذي يتطلع بشدة لمعرفة دلالة ما رآه في منامه؛ لذلك تابعوا معنا المقالة لتعرفوا تفسير حلم السرقة في المنام بشكل عام للرجل والمرأة وبشكل خاص للمتزوجة والعزباء والحامل.

تفسير حلم السرقة في المنام

تفسير حلم السرقة في المنام للعزباء وللمتزوجه والحامل والرجل

تفسير وتأويل حلم السرقة في المنام بشكل عام يؤول إلى الشر أكثر منه إلى الخير بحسب ما ذكر ابن سيرين والنابلسي في تحديد دلالة السرقة، وباعتبار أن السرقة شيء مكروه ويُعاقب عليه المسلم بقطع يده فكان لا بد من التفرقة بين شره وخيره.

شر السرقة يكمن في الاختفاء والهروب وبالتالي يكون الشخص السارق واقع في مصيبة وينتظره غم وهم، أما خيرها هو ما تم سرقته سواء بيت أو سيارة أو مال أو غيره، مع العلم أن هناك شرور في حلم السرقة في المنام إن كانت سرقة قلم أو أوراق أو هاتف أو جواز سفر أو أي من المتعلقات الشخصية لصاحب الرؤية.

أوضح النابلسي وابن سيرين أن السرقة في المنام تدل على أكل الربا وارتكاب فاحشة الزنا بينما توجد مواضع أخرى تدل فيها على الخير وزيادة وكثرة الأموال والسفر والسعادة وزيادة في الرزق وتغيير حياة صاحب الرؤية للأفضل.

كما يختلف أيضًا رؤية هوية السارق في المنام من عدمه، فإن كان السارق معروفًا فلا خير في حلم صاحب الرؤية، أما إن كان السارق مجهول وغير معروف ففيه خيرًا كثيرًا لصاحب الرؤية بغض النظر عما سرقه السارق منه.

تفسير حلم سرقة المال في المنام

الكثير يحلم بسرقة أمواله في المنام فهي زينة الحياة الدنيا فهل هذا يدل على الخير أم لا؟ سرقة الأموال في العموم خير، فمن رأى أنه سَرق مالًا فسوف يكتسب غنائم كبيرة وضخمة في حياته بشكل عام ولا يشترط أن تكون هذه الغنائم فلوس من الممكن أن تكون ممتلكات أو مناصب وترقيات.

أما من رأى أن ماله يُسرق فهذا خير أيضًا ودلالة على زيادة وبركة في مال صاحب الرؤية المسروق، فسرقة ماله تدل على كثرة أمواله.

ومن رأى أنه سرق مال سلطان أو صاحب جاه ومنصب فسوف يناله خير من ذلك، ومن رأى أنه سرق مال من حرز أو مخبأ فسوف ينال مراده أخيرًا، ومن رأى نفسه يسرق من ماله فهذا يدل على السقوط والخسارة، ومن رأى في منامه أنه يسرق من مال عدوه فهذا يدل على الغم والمصائب، ولا خير في حلم سرقة دل على الخداع والحيلة.

ما هو تفسير سرقة البيت والسيارة

البيت والسيارة من الخصوصيات فمن رأى في منامه أن سيارته قد سُرقت فإن الذي سرقها سوف يُوجه صاحب الرؤية لشيء لم يكن يعمله، ومن رأى أن جواز سفره قد سُرق فلم يسافر في الواقع والذي سرقه في الحلم هو من سيسافر في الحقيقة.

ومن رأى أن أحد يسرق قلمه فسوف يعلو السارق في مناصب تفوق مكانة صاحب الرؤية، ومن رأى أن أوراقه قد سُرقت فهذا يدل على النميمة وتشويه سمعة صاحب الرؤية، أما إن رأى الشخص أن هاتفه قد سُرق فسوف تنتشر على لسانه أخبار كاذبة.

أما سرقة المنزل أو الغرفة أو الشقة لها تأويل محدد وهو الزواج، فمن رأى شخص معروف في المنام يسرق بيته فسوف يتقدم هذا الشخص ويتزوج من أهل بيت صاحب الرؤية، أما من رأى شخص غير معروف يسرق بيته فسوف يتقدم شخصًا ما لخطبة أحد أفراد المنزل ولكن لم يوفق الله عملية الزواج، ومن رأى في منامه شخص يسرق ملابسه فسوف يكون هذا الشخص سببًا في زواج صاحب الرؤية.

تفسير حلم السرقة والفرار مباشرةً

الفرار بعد السرقة له تأويل معين، فمن رأى في منامه أنه سرق وفر هاربًا فسوف ينجح هذا الشخص في حياته ويقتنص فرصًا جيدة في عمله وحياته بشكل عام، أما إن رأى أنه سُرق ويلاحق من سرقه فهذا يدل على حرص صاحب الرؤية على ممتلكاته وخوفه من ضياعها؛ لذلك من الممكن أن يكون هذا الحلم من العقل الباطن نتيجة لخوف الشخص في الحقيقة على أمتعته ولذلك يزين عقله له أنه يُسرق ويقوم بملاحقة اللصوص ليحافظ على ممتلكاته.

سرقة الذهب في المنام موت شخص قريب منك

الذهب من الأشياء الثمينة والمقتنيات التي تعني الكثير عند الأفراد وتفوق في قيمتها المال والممتلكات بشكل عام، فمن رأى في منامه أن أحد قد سرق منه الذهب فهذا يدل على موت أحد من الأهل، أما من رأى أن الذهب قد سُرق من خزنته أو غرفته فسوف يموت أحد عزيز عليه خاصةً إن صحبه بكاء وصريخ.

وخير سرقة الذهب: إن رأى صاحب الرؤية أنه هو من سرق الذهب حينها سوف يناله خير غير متوقع ومنصب ونجاحات وتحقيق طموحات عدة في حياته.

تفسير حلم السرقة للعزباء

السرقة في منام العزباء لها تأويلان ويرجع خيرها وشرها إلى سِرقتها أم أنها هي التي سَرقت، فإن رأت في منامها أن أحد سرق منها فهذا يدل على فوات فرص جيدة من حياتها بينما هي تلهو ولا ترى هذه الفرص العظيمة، وإن رأت نفسها تسرق وتجري فهذا يدل على وقوعها في معصية والعياذ بالله، بينما إن رأت في منامها أنها تسرق شيء أو السرقة بوجه عام: فهذه رؤية خير وتدل حصولها على خبر سعيد قريبًا إما خطبتها أو عمل مناسب لها أو زواجها.

تفسير حلم السرقة للمتزوجة والحامل

يختلف تفسير حلم المتزوجة أيضًا ويتأرجح بين الخير والشر، فمن رأت أنها تسرق فهذا يدل على تمتعها قريبًا بوقت ترفيه لها بعيدًا عن مشاكل الأسرة، ومن رأت أنها تسرق وتهرب فهذا يدل على شقائها ورغبتها في الاستجمام وسوف يتحقق مرادها، أما من رأت أن أحد يسرق منها خاصةً إن كان ذهب أو شيء ثمين لديها فهذا يدل دخولها في مشاكل أسرية وسرقة شيء ثمين منها يخص زوجها أو أطفالها.

وبالنسبة لرؤية الحامل السرقة في المنام فهي تؤول إلى تفسير واحد وهو تعرضها لمشاكل في حملها بشكل عام عند ابن سيرين، بينما النابلسي قال أن له تأويلان فإن سَرقت هي شيء يدل على الخير والبركة وحمايتها من الولادة المتعسرة، أما إن سرقها أحد أو سُرق منها طفلها فهذا يدل على مشاكل في صحتها وصحة مولودها فلتحذر.

السرقة في الواقع شيء غير محمود وفي الحلم أيضًا شيء غير محمود إلا في بعض المواضع التي تدل على الخير والسعادة واستقبال أخبار سارة وهذا يلزمه شروط وهي: أن يقوم صاحب الرؤية نفسه بالسرقة أو أن سرقه أحد ويُفضل أن يكون شخص مجهول والله أعلم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    كل التعليقات

  • يقول مجاهدة:

    هل هناك مدلول على قرب المرأة او بعدها

  • يقول مجاهدة:

    رأيت في المنام اني دخلت مع ابنتي الي مكتبة فاشتريت كراسا ثم رجعت إلى المكتبه واشتريت قلما ازرق مستورد وكتبت به واعجبني ولكن صاحبة المكتبة مجهولةاخذت المال وسرقته مني وقلت لها اني صادقة وامينه وقد رأيت رسول الله فكيف تكذبينني ثم خرجت وأخذت ابنتي وبدأت ارميها بالحجر وهي كذلك وكنت البس حجابي ثم وصلت إلى المنزل وكلمت زوجي فوجت القلم به كاميرا فقلت لزوجي هذا القلم سجل. الحقيقة ثم وجدت أحدا يكلمني بالهاتف. فوجدته امي فرجعت وسكرت الهاتف ثم أعادت تكلمي وكنت منزعجة منها لأنها خاصمتني طوال شهر رمضان.

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم وعلى الحبيب المصطفى أفضل الصلاة والسلام، المنام يدل على مرورك بمشكلة مع إمرأة وستتبادلوا الكلمات الجارحة والقاسية بينكم وستنصري عليها وسيرد حقك بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول Sh:

    والدتي حلمت ان جهازي اتسرق بس جت تبص لقته نصه بسه اللي اتسرق

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على مشكلة ستمروا بها بسيطة بسبب الحسد والعين ولكن ستنتهي على خير،وعليكم التحصن بذكر الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم وقراءة القرآن وتشغيل سورة البقرة والرقية الشرعية يوميا،والله تعالى أعلم

  • يقول احمد:

    اني حلمت اسرق اموال من ابن عمي من محفظته

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على نيلك منافع من قريبك وستعلم عنه أسرار وعن حياته الخاصه،حفظكم الله تعالى ورعاكم،والله تعالى أعلم

  • يقول ليلى:

    بوركت اختي مها وجزاك الله الجنة.
    لا يوجد حلم فسرته ولم يتحقق.انت موهوبة فعلا.

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم عزيزتي وبارك الله تعالى فيك على كلامك ودعائك الطيب وبشرك الله تعالى بالخير والفرح والسرور بإذنه

  • يقول حياة:

    نعم جيد لكن الحلم الذي يختلف قلبلا فأنا ىأيت السارق دخل اللبيت فلم أكن سوى أنا وأختى و حاول سارقتنا ظل يبحث بعد قليل فتحت إلى المنزل و بدأت في الصراخ في الشارع للطلاب النجدة من الجيران و أبكي بشدة

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على وجود شخص في حياتكم حاسد يتتبع أخباركم ويسبب لكم المشاكل بحقده وعينه عليكم،تحصنوا وإخرجوا صدقة للحفظ،حفظكم الله تعالى ورعاكم،والله تعالى أعلم

  • يقول ليلى:

    حلمت انني في بيتي الزوجي القديم لكن كانت معي اختاي وليس زوجي فلاحظت ان هناك ورقة مهمة جدا قد سرقت من المنزل فشككت في شخص ما دخل للمنزل ثم بعده سرقت مني نقود او شيئ اخر لا اتذكر فاخبرت اختايا التنتين ان هناك من يدخل البيت في غيابنا فاخبرتهم انني اشك في فلان وهو حارس المدرسة التي اشتغل بها وقلت لهم لازم لنا نغير الاقفال وفي الحلم كنت مصرة على تغيير قفل المنزل

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على ضيقك وشعورك بالحزن بسبب العديد من الضغوطات في حياتك وهناك توتر بينك وبين زوجك ويوجد شخص في حياتك ينقل أخباركم وأسراركم ويحسدكم وينظر لأرزاقكم،حفظكم الله تعالى ورعاكم،والله تعالى أعلم

  • يقول ام رزان:

    االسلام عليكم
    حلمت عود ااني بغرفتي واجوي عيالي كلهم صعدو الغرفتي عمتي كلتلي اكلج وين الكلاده الذهب ومحبس كتلها مادري كالت اذا محتاجه كليلي وعيالي وزوجي كلهم يباوعون وحماتي الي بل حقيقه ماحجي وياها واكفه يم الدرج وكلهم البقيه واكفين يم غرفتي وزوجي كل المه يمه عود حسبي دين عليه هسه اطيج 50 الف دينار بس اني مباكته ومن نزلو كتلها تردين اطلعلج يا الذهب كالت يله كومي من طلعته لكيت كلاده وبيها حرف R كالت ولو موهيا بس يله ميخالف

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام حديث نفس وأحداث سابقة وعقل باطن وأضغاث أحلام،والله تعالى أعلم

  • يقول محمد:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…
    رأيت أنني استعرت دراجة نارية للذهاب إلى عمل ما وترك تلك الدراجة وانهمكت في هذا العمل وبعد احتجت شيئا لإتمام العمل فتوجهت إلى الدراجة للذهاب عليها لجلب ما احتاجه فوجدت الدراجة قد سرقت عجلتيها فرحت ابحث وأسأل حتى دلني أهل بيت على موضع فيه شخص يصلح الدراجات فلما دنوت منه رأيته يرمي إحدى العجلتين فعرفت أنه السارق وانفجرت في وجهه لوما وتقريعا وهو يخفي وجهه خجلا لان شخص من معارفي القدماء وراح يحاول إصلاح العجلتين على عجل وارتباك…
    افتوني في رؤياي ولكم الشكر

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على تعطيل أمورك وعدم قضائها بسبب هذا الشخص وأذاه لك وسينصرك الله تعالى عليه سييسر أمرك بإذنه،والله تعالى أعلم

  • يقول حلا:

    يسعد كل اوقاتك عزيزتي مها
    حلمت اني ادخل بتحدي مع شخص باننا انا وشخص كان مجهول لي كانه صديق بالحلم باننا نستطيع ان ندخل بيت مجهول لي يوجد به سقيفتان وان نختار العلوية ونخرج لندور حول المنزل ونصل له بعدها ركبت في باص لاصل للمكان واخدو دفتر العائة الذي املكه اعادت لي الامراة المسؤولة دفتر العائلة لانها عرفتني اني كبيرة ووصلنا دخلنا للمنزل وبعدها هربنا للطابق العلوي كان هناك طوابق كثيرة مهجورة وصعدنا حتى وجدنا كسقيفتين اختبأت بواحدة عرفت ان سكان المنزل يخبؤون فيها اغراضهم وكان هناك سنسال ذهب رايته صدفة فسرقته وخبأته بملابسي وخبأت جوالي ايضا ببنطلوني كي لا يقع واقول بنفسي انني لا اريد ان افعل هذا وهذا غلط ثم سمعنا صوتا من عند الباب كان يدقه كأن رجلا احس بنا بعد ذلك الشخص الذي معي خرج ليتحداه ومسكه هذا الرجل واسره اما انا خفت كثيرا وقلت لنفسي لن اعيد هذا ابدا هذا خطر ومخيف بعد ان اخرج واستطعت الهروب من باب في الاعلى وارى بعدها ان الشخص الذي معي خرج من النافذة حاولت الشجرة التي بالخارج مسكه لكنها لم تستطع جاء لي فقلت اني لن اعود لهذا ابدا وتبت عنه هل هذه رؤية تفسر ام اضغاث احلام لانني قلقة من هذا الحلم؟

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم عزيزتي لا تقلقي المنام كله حديث نفس وعقل باطن وأضغاث أحلام،والله تعالى أعلم

المزيد