Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم البيت الجديد في المنام بالتفصيل لابن سيرين

تفسير حلم البيت الجديد في المنام، هل رأيت في منامك بيت جديد وواسع تنتقل له؟ أم أنك تعيش في شقة جديدة؟ تفسير البيت الجديد والشقة الجديدة للحامل والمتزوجة والعزباء في المنام، تأويلات لابن سيرين نخبركم بها لمعرفة تفسير حلم البيت الجديد.

تفسير حلم البيت الجديد لابن سيرين

 

البيت الجديد في الواقع انتقال وتحرك من مكان إلى آخر ومن حياة إلى أخرى لتكون حياة جديدة بأناس جُدد وأصدقاء جُدد وكل شيء على الأغلب يكون جديد حتى أثاث المنزل.

والبيت الجديد كذلك في المنام يدل على كل شيء جديد، ولكن يكون حال البيت على حال ما رأيته في المنام فإن كان البيت جميل المظهر وتراه جميل يكون كذلك في الواقع والعكس أيضًا ينعكس تحقيقه على الواقع.

البيت الجديد في المنام حياة جديدة وربما بداية جديدة، خاصةً إن كانت بعفش وأثاث جديد ومظهره جديد، وإذا كان مظهره من الداخل والخارج جميل فهذا فأل حسن على جمال البداية وجمال السعادة التي سوف تكون جميلة بقدر ما وجدت البيت جميل.

والبيت في المنام استقرار وطمأنينة لذلك فهو زواج للعازب ويدل للمتزوج على أسرته وسوف تكون أسرته سعيدة وتنحل جميع مشاكله بقدر ما رأى من جمال البيت.

مع العلم أن هيئتك في المنام سواء كنت حزين أو سعيد يؤثر في تفسير الحلم، وأيضًا إن كان يعجبك المنزل الجديد وشعرت فيه بالاستقرار أم أنك لا تشعر بالاستقرار ولا يعجبك رغم جماله، فربما جنة نكرتها وهذا له تفسير آخر أيضًا.

وتأويلات الشر المذكورة في رؤية البيت الجديد تتمثل في الآتي:

  • من رأى في المنام بيت جديد ويسكنه شخص لا يعرفه أو يمتلكه شخص لا يعرفه فهذا دليل على أن الرائي يقوم بمعصية أو يُقبل على معصية فلينتبه ويبتعد عنها.
  • وربما يدل الحلم على قبول توبة الرائي وأن الله – سبحانه وتعالى – قد غفر له ذنوبه.
  • من رأى في منامه أنه يقوم ببناء بيت من ذهب ويزينه بالخزف فهذا دليل على أنه يبتغي الناس ويحب التباهي والرياء ومنافق.
  • أما من رأى أنه يزينه بالنقوش والزينة فهذا يدل على غفلة الرائي ولهوه ولعبه في الحقيقة ودليل أيضًا على أن الرائي لا ينتبه لحياته ولا يفعل من أجلها شيء.
  • ومن رأى أنه يقوم ببناء بيت من الجص فدليل رؤيته على قيامه بأفعال باطلة وذنوب ومعاصي.
  • أما من رأى في منامه أنه يقوم ببناء بيت جديد ولكن يقوم ببنائه باستخدام الطوب اللبن أو استخدم الطين فهذا يدل على أن الرائي يسعي ويجتهد من أجل المكسب الحلال ويبتعد عن الحرام.
  • ومن رأى أن البيت الجديد في الحلم مصنوع من جص من الداخل والخارج فهذا دليل على فقر الغني وذل العزيز والمال الحرام.
  • ومن رأى في المنام أن بيته الجديد مصنوع من ذهب فهذا يدل على حدوث كارثة في بيته في الواقع إما حريق أو مصيبة أو وفاة أو مرض.

تفسير حلم البيت الجديد لابن سيرين ( تأويلات الخير )

أما عن تفسيرات الخير الكثيرة التي وجدناها في رؤية البيت الجديد فيمكنكم معرفتها من هذه النقاط:

  • البيت الجديد في المنام يدل للعاصي على التوبة والرجوع إلى الله وترك المعاصي.
  • والبيت الجديد في منام التاجر دليل على الربح وتحقيق مكاسب وفيرة سوف تنقله إلى مكان آخر في عالم التجارة والأعمال.
  • والبيت الجديد إن كان مبني من الحديد فهذا دليل على طول عمر الرائي.
  • ومن رأى في المنام أنه يخرج من بيت ضيق على بيت واسع فهذا يدل على الرزق الكثير وانفراج الكرب وحلول المشاكل.
  • وربما دل على الرزق الوفير وشراء سيارة جديدة أو عقار جديد أو ذهب أو شيء ثمين.
  • والبيت الجديد للمريض شفاء من المرض وربما مكانه الذي ينتظره في الجنة إن كان لونه أخضر وأبيض وشديد الجمال.
  • من رأى في المنام بيت كبير ولكنه لم يكن صاحبه وأنه ملك لشخص آخر فالرؤية دليل على أن كل الخير سوف يذهب للشخص الآخر صاحب المنزل الجديد وتؤول إليه كافة التأويلات الخير حسب حالته الاجتماعية والثقافية.
  • من قام بتشييد بناء جديد ووضع أساس لمبنى جديد يدل حلمه على أنه سوف يصل لما يريده ويحصل على العلم الكثير، وربما حصل على الرزق الوفير، وربما ارتقي لولاية أو سلطة إن كان أهلًا لذلك.
  • ووجود الطين على البيت دليل المال الحلال.
  • البيت الواسع والجديد انفراج للكرب وراحة للنفس، وربما دل على سعة الرزق بعكس البيت الضيق فهو ضيق في الرزق.
  • تجديد البيت القديم ليكون بيت جديد ومكتمل دليل على الخير وتغيير الحياة للأفضل.
  • والبيت الجديد إن كان مبني من الحديد فهذا دليل على طول عمر الرائي.

تفسير حلم البيت الجديد للحامل

رؤية شراء أو دخول بيت جديد أو شقة جديدة للمرأة الحامل قد تدل على جنس المولود إن كانت في الأشهر الأولى من حملها؛ لأن الشقة الجديدة تدل على ولادة أنثى أما البيت الجديد فهو دليل على ولادة طفل ذكر.

أما لمن أوشكت على الوضع أو في إحدى الشهور الثلاثة الأخيرة فرؤيتها دليل على الولادة السهلة الميسرة، وربما دلت على سلامتها وسلامة مولودها خاصةً إن كانت الشقة جميلة والبيت واسع ونظيف.

وتدل الرؤية أيضًا على السرور والسعادة التي سوف تعيشيها الرائية في الفترة القادمة، وتدل الرؤية أيضًا على الحظ الوفير الذي تتمتع به الرائية والذي سوف يخالفها في حياتها الزوجية والأسرية.

تفسير حلم البيت الجديد للعزباء

من رأت في منامها أنها تسكن شقة جديدة فهذا يعبر عن الحياة الجديدة التي تنتظر الرائية سواء في عملها أو طموحاتها أو حياتها الشخصية والعملية بصفة عامة.

أما رؤية البيت الجديد للعزباء في المنام فربما تدل على الزواج والانتقال إلى بيت الزوجية، وربما دل الحلم على الحياة الجديدة التي تنتظرها سواء سفر ممتع أو تغييرات جوهرية في شخصية الرائية للأفضل.

فربما دل الحلم على تطور ملحوظ في إيجابيتها والتخلي عن السلبية واليأس والانتظار والابتعاد عن أصدقاء السوء وتغيير حياتها بشكل إيجابي، وربما أقلعت عن عادة سيئة كالإدمان أو التدخين، وبشكل عام هو الانتقال إلى حال أفضل.

تفسير حلم البيت الجديد للمتزوجة والمطلقة

البيت الجديد للمتزوجة خير وحياة جديدة وربما حمل وإنجاب مولود ذكر، ويدل أيضًا على حل المشاكل بينها وبين زوجها، وإن رأت في منامها بيت مضيء من الداخل والخارج فهذا فأل حسن ويدل على حسن أخلاقها وخُلقها.

ويدل الحلم أيضًا على حفظ الشرف وبيت زوجها الذي تعتني به، كما يدل على أنها أمينة على بيت زوجها وتحفظه كثيرًا وأنها ليست تافهة اتجاه حياتها وتفكر بحكمة.

والبيت الجديد في منام المرأة المطلقة فأل حسن على زواجها قريبًا وعفتها وبقدر جمال البيت الجديد سوف يكون جمال زوجها وأيضًا علو شأنه وحالته الاجتماعية وهيبته.

تفسير حلم البيت الجديد للرجل

من رأى في منامه أنه يقوم ببناء بيت جديد فهذه رؤية خير وتدل على أن الرائي سوف تعلو مكانته ومنصبه، وربما دل على جاهه وزيادة ماله وعلو سلطانه، وربما دلت الرؤية على علو مكانته وسط أسرته وأبناء عائلته فيكون ذو رأي مسموع.

وربما دلت رؤية البيت الجديد أو الشقة الجديدة في منام الرجل على أنه شخص خدوم ويساعد أصدقائه وعائلته كثيرًا، وربما دلت على الرزق الكثير الذي سيحصل عليه.

وللشاب العازب يعد تأويل البيت الجديد له زواج وامرأة صالحة تكون خلوقة وعلى دين واحترام وذات حسب ونسب، والبيت الجديد حياة جديدة للرائي إن كان بالغ وناضج، ومن رأى في منامه أنه يبني مكان في قرية أو مدينة بجواره فهذا دليل على أنه سوف يتزوج واحدة من أهل هذه المدينة أو القرية.

أما إن كان غير بالغ وليس مؤهل للزواج فرؤيته تدل على الحظ السعيد الذي سيرافقه في حياته ويدل على الحياة السعيدة التي تنتظره، وربما دل على بره بوالديه ودعواتهم له التي سوف تكون من نصيبه إن شاء الله.

والبيت الجديد بشكل عام هو بداية جديد مغايرة لوضعك الحالي والبداية هذه سوف تكون أفضل مما أنت عليه الآن، فإن كنت فقيرًا أصابك الغنى، وإن كنت غني حالفك الحظ وازددت غنى وكذلك المرض يُشفى والمكروب تُحل مشاكله والله أعلم.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

اكتب تعليق

التعليقات

  • رأيت في منامي أنني انا وأخي والوادين لدي اخ ثاني لكن لم يكن في المنام رأيت كأننا انتقلنا الى بيت آخر ولكنه لم يعجبني مخرب الاثاث قديم جدا ومهتري والجدران دهاناتها قديمة وظاهر منها الاسمنت كان للفقراء لامرأة أرادت بيعه قلت لأبي أريد الذهاب لبيتنا غرفتي أجمل من هذا لكنه رفض في الليل نمت مع أخي وكأنه صغير يبلغ حوالي 8 أو 10 سنوات وهو في الواقع 20 سنة ونحن نيام سمعنا صوت اخافنا أردنا الذهاب إلى الوالدين خرجنا من الغرفة وجدنا البيت مملوء بالشباب كأننا في الشارع حدث جدال مع أحدهم ثم دخلنا غرفة الوالدين وإذ أن البيت ممر لبيوت أخرى فوقنا في اليوم تالي جاءت الجارات سكبت امي لهم الشاي بدأت ابحث عن صينية لوضع الكؤوس وقدمت لهم قالت امي اذا اشتريت هذا البيت ابني لكم درج يصعدون منه وأغلق البيت لن يدخل أحد منه رأيت من النافذة كان مقابل مسجد كبير وزحمة من الناس يمرون في الشارع كان وسط المدينة ومن الداخل عند الدخول على اليمين غرفة فارغة وعلى اليسار مطبخ صغير جدا ثم في رواق نمشي قليلا يوجد درجين نصعد على اليمين غرفتين واحدة فيها سرير لشخصين قديم والثانية 3 أسرة ومطبخ آخر وحمام بدأت بالتنظيف وترتيب البيت ليصبح لائق ومنظم في الواقع منزلنا بطابقين واثاث جديد يرجي التفسير

  • رأيت في المنام انني سأنتقل لبيت لي انا زوجي لانني اسكن مع اهل زوجي . و كانه بعد الصيف و الخريف ساسكنه . و نحن الان في فصل الشتاء فما تفسيىكم لهذا و جزاكم خيرا
    علما انا زوجي لا نية له بالرحيل و لا يملك نقودا لبناء منزل

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنامتزوجةمنذعامين ونصف رزقت بمولودذكرولكن توفي وبعدفترةرزقت بمولودانثى ولكن توفيت ايضاواليوم رأيت في حلمي ولدي مصطفى حي يرزق وكان سعيدواناسعيدةايضالانةحي وحملته بين ذراعي وبدأت اقبله وبعدذلك وضعته على صدري كي ارضعه وكان يرضع ولكن لم يوجدحليب وبدأت ادعوالله كي ينال رزقه اتمنى الرد