تفسير حلم الثلج في المنام ومتى يكون خير أو شر

من رأى منكم الثلج الأبيض يغطي الأرض أو وجد مكعبات ثلج تتناثر عليه وكان متزوج أو أعزب أو كنتِ متزوجة أو عزباء غير متزوجة أو حامل أو مطلقة أو أرملة فمتابعة المقالة هذه سوف تفيدكم في معرفة ما هو تفسير حلم الثلج في المنام؟ ودلالات الخير والشر في رؤيته.

تفسير حلم الثلج في المنام لابن سيرين وعلماء التفسير

الثلج هو الماء المجمد، والثلج لونه أبيض وهو صفة جميلة يمكن إطلاقها على الشخص فتقول: أنت قلبك أبيض مثل الثلج، ومن شدة بياض ونظافة الثلج فهو رمز وصفة خير لمن يتم تشبيهه به.

والثلج أيضًا له صفات سيئة تتمثل في كونه يعبر عن البرد والصقعة التي تسيطر على البشر في فصل الشتاء، والثلج ربما يدل على العواصف والابتلاءات والفيضانات وذوبان الجليد وغرق الناس.

لذا فالثلج له تأويلات عدة تتأرجح بين الشر والخير في الأحلام كما أوضحها علماء التفسير القدامى والمعاصرين، والثلج أساسه الماء، والماء في المنام خير وله شرور أيضًا.

وربما دلّ الثلج على المطر فالسماء تمطر الماء وتمطر الثلج وتمطر الجليد في القطبين والمطر معروف بأنه خير وفيه نفع للناس ويُحي الأرض بعد موتها، مع العلم أن المطر إن زاد عن حده ينقلب ضده ويعتبر كارثة طبيعية.

اقرأ أيضًا: تفسير الزلزال في المنام

الثلج في المنام له تأويلات شر أيضًا إن قام الشخص باللعب به أو الجري عليه أو مسكه أو قذف شخص به، أو تشكيله باللعب فيه على هيئة منزل أو شخص أو غيره، فالثلج رؤيته محمودة في عدم لمسه.

تفسير حلم الثلج في المنام وتأويلات الخير في رؤيته

الثلج وتأويلات الخير التي تعبر عن الشفاء والنجاح والترقية والوظيفة الجديدة والصفات الحسنة التي يتميز بها صاحب الرؤية في شخصيته، والتأويلات تتمثل في الآتي:

  • رؤية الثلج في المنام تدل على الشفاء من المرض وتسكين للآلام.
  • ومن رأى في منامه الثلج الأبيض الناصع فهذا يدل على الأمان والسكينة التي يعيش بها الرائي وربما دلّ على الهدوء النفسي لدى الرائي.
  • الثلج في المنام ربما يدل على السعادة والسرور والرخاء لمن كان غني، أما من كان فقيرًا فالثلج في منامه يدل على الراحة والرضا والقناعة التي يعقبها رزق وفير من الله – سبحانه وتعالى -.
  • وربما دلّ الثلج على بشرة سارة وخبر سعيد سوف تتلقاه قريبًا.
  • ومن رأى في منامه أن السماء تنزل ثلج فهذه الرؤية تدل على استجابة دعاء وتحقيق أمنية؛ لأن السماء لا تمطر في أكثر الأحيان إلا بالدعاء وأداء صلاة الاستسقاء فإن استجاب الله أمطرت السماء.
  • الثلج أيضًا يدل في المنام على راحة البال والاطمئنان، وربما يدل على زوال الهم والمشاكل والابتعاد عن كل ما هو متعب وشاق.
  • وربما دلّ على سيرة الشخص الطيبة بين الناس، وربما يدل على قلبه الطيب.
  • تساقط الثلوج وتراكمها في الطريق خير كثير في طريقه إليك بشرط ألا يكون هناك عواصف أو برد قارس أو رعد أو غيره.
  • ومن رأى الثلج يتساقط على الزرع فهذا دليل على زيادة الرزق في الزرع والحصاد في عامه هذا.
  • ومن كان مسافر ومغترب ورأى في منامه الثلج فتدل رؤيته على راحة باله ورضاه وقناعته.
  • والثلج الذي يحاوط السجين في رؤيته دليل على انفراج حبسه قريبًا.
  • أكل الثلج بشراهة مال ورزق دون تعب.
  • من مشى على الثلج بسهولة دلّ على السعادة بعد الصبر والعناء، أما المشي بصعوبة يدل على العقبات التي تحول بينك وبين السعادة والاستقرار المادي والمعنوي.
  • ومن رأى الثلج في أوانه دلّ على الخير الذي يصيب البلاد.
  • الثلج يدل على الحب والعاطفة التي لا تنقطع لأنه هو والنار لا يذيبان بعضهما البعض رغم تناقضهما.

تأويلات الشر في حلم الثلج في المنام

وتأويلات الشر في المنام للثلج تتمثل في ذوبانه وانتهائه وإعاقته للحركة والوصول إلى الغاية والهدف، إليكم ما جاء في تفسيرات شر رؤية الثلج في المنام:

  • من رأى في منامه ثلج فهذا يدل على زوال النعم لمن يعيش في رخاء؛ لأن الثلج لا يدوم طويلًا.
  • وربما دلّ الثلج على ذهاب الجاه والسلطة والمال خاصةً إن رأيت في الحلم أن الثلج يذوب في يدك.
  • ومن رأى في منامه أنه لا يستطيع المشي من كثرة الثلج حوله فهذه الرؤية تدل على كثرة العقبات والصعوبات التي سوف تواجهه في حياته أو في أمر عسير عليه في وقته الحالي.
  • ومن رأى أنه يشيد بيوت من الثلج دلّ على عدم استقراره عائليًا.
  • ومن رأى أنه يشكل تماثيل وأصنام من الثلج دلّ على الفتن والبدع.
  • ومن رأى أنه يعبث ويلهو بالثلج فهذا دليل على ترك العبادات والجري وراء الشهوات، وربما دل على تبذير المال وإضاعة الوقت في أشياء غير مفيدة.
  • من رأى الثلج في غير أوانه دلّ على الفقر والقحط.
  • والثلج ربما يدل على تعطيل السفر أو المرض وإن اشتد وضر دلّ على عذاب من الله – عز وجل – أو ظلم من حاكم أو سلطان في الأرض.
  • ومن شعر بالبرد في رؤية الثلج دلّ على الفقر وزوال المال.
  • ورؤية الثلج في غير موضعه ومكانه سواء في محل أو في بيت دلّ على الأمراض والأوبئة.
  • ومن رأى أن الثلج كثير وغالب عليه ويعلوه فهذا دليل على الهموم وذوبانه زوال للهموم.

تفسير حلم الثلج في المنام للمتزوجة

الثلج في منام المتزوجة دليل على الاستقرار الروحي والنفسي لديها، كما يدل على شعورها بالأمان، وربما دلّ على إنجابها إن لم يسبق لها الإنجاب واستجابة دعائها.

والثلج في منام المتزوجة ربما يدل على صفات حسنة تمتلكها من حسن أخلاق وحسن السيرة والسمعة وطيب خاطرها وتعاملها الحسن مع أهل الزوج وإرضائهم، وربما دلّ الثلج على سعادة بعد عناء وجهد ومثابرة.

وربما دل الثلج في منام المتزوجة أيضًا على مدى الحب والألفة والمودة والرحمة التي تسيطر على علاقتها بزوجها وبأبنائها، ويدل على تيسير أحوالها للأفضل وفك كربها إن كانت مكروبة ومهمومة، ويدل على شفائها من مرضها إن كانت تعاني من مرض والله أعلم.

ومن رأت ثلج ناصع جدًا فهذا دليل على الرزق الكثير، ومن رأت أن الثلوج تتساقط عليها فهذا دليل على السعادة الزوجية، ومن رأت أن الثلج تساقط بكثرة حتى تراكم حول منزلها فهذه رؤية شر وتدل على محاوطة الهموم لها ولأسرتها.

ومن رأت أنها تلعب بالثلج وأنها تقوم بتشكيل بيوت وتماثيل فهذا دليل على عدم راحتها في حياتها الزوجية، وربما يدل على رغبتها في الطلاق وتأسيس عائلة مع شخص آخر وكذلك ضرب الثلج في المنام بين الأشخاص غير محمود.

تفسير حلم الثلج للحامل في المنام

من كانت حامل ورأت في منامها الثلج فهذا دليل صحة وعافية لها ولحملها وصحة لجنينها، ويبشر بولادة سهلة إن شاء الله وبدون تعب، كما أن رؤية الثلج في المنام دليل على الاستقرار النفسي لدى الحامل وفرحتها بحملها وقناعتها، وربما دلّ على حياتها الزوجية المستقرة.

وتساقط الثلج في منام الحامل يدل أيضًا على تحقيق أمنيتها وبشارة خير لاستجابة دعائها سواء بجنس مولود أو بهداية زوجها أو براحة بالها، ويعتبر الحلم طمأنة على مستقبلها وولادتها التي سوف تكون يسيرة إن شاء الله والله أعلم.

تفسير حلم الثلج للفتاة العزباء

الثلج للعزباء في المنام أغلب تأويلاته غير محمودة وإن كان منها المحمود والذي يدل على الخير، فمن رأت أنها تلعب بالثلج فهذه رؤية شر وهم وعدم استقرار نفسي ومادي.

ومن رأت في منامها تجري في الثلج وتحاول أن تشكل به تماثيل ومنازل فهذا الحلم دليل على عدم شعورها بالأمان والاستقرار ويدل على مدى خوفها وقلقها.

ومن رأت في منامها أن تُمسك الثلج وتأكله فهذه الرؤية دليل على حصولها على الكثير من المال ولكنها سوف تصرفه في غير محله وتبذره فيذهب مالها سريعًا والله أعلم.

والثلج في العموم رؤيته للعزباء دليل على الأماني والطموحات التي ترغب في تحقيقها ونزول الثلج عليها دليل على وصولها لأهدافها، ولكن بصعوبة وبعد مشقة، والثلج دليل على السرور والفرح وأخبار سارة.

تفسير حلم الثلج في المنام للعازب

الثلج في منام العازب ربما يدل على السفر والحياة الجديدة والتطلع لمستقبل جميل ومغاير لما هو عليه الآن، وربما طموح ورغبة في التخلص من الوضع الحالي، وكثرة الثلج تدل على العرقلة في حياة الشخص والصعوبات التي من الممكن أن يواجهها في تحقيق ما يتمناه.

ومن رأى أنه يلعب بالثلج ويقوم بتشييد منزل فهذا دليل على رغبته في الزواج وسعيه إلى اختيار زوجة مناسبة له ليستقر عائليًا.

تفسير حلم الثلج في المنام للمتزوج

الثلج له دلالات عدة في منام الرجل المتزوج، فمن رأى في منامه الثلج فهذا ربما يدل على تطور وتحسن أوضاعه وأحواله، وربما يدل على طول عمره، وربما دلّ حلمه على تحقيق مراده في العمل أو استجابة دعوة طالما دعا بها.

والثلج دلالاته الخير تتمثل في نزوله بدون أضرار وعواصف أو كثرته ليشكل عقبات، وخيره في أن يكون بسيط وفي لونه الناصع وعدم حدوث ضرر من نزوله في منام الشخص، كما أن الجانب النفسي للشخص في الرؤية سواء كان سعيد أو حزين يدل على الخير أو الشر كذلك والله أعلم.

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

‫89 تعليقات

  1. السلام عليكم
    رايت اني في شارع امام منزلنا القديم فرايت حفنة من الثلج امام باب المنزل فحملتها وفتحت الباب ورميتها بفناء المنزل، لم تكن الارض بها ثلج سوى التي كانت امام منزلنا واخرى تبعد بمسافه. انا عزباء غير موظفه مريضه روحياً ادعو الله دائما بالشفاء وتيسير اموري

    1. السلام عليكم المنام يدل على زوال العوائق والهموم من حياتك وطريقك بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  2. السلام عليكم رأيت انني انظر من النافذه وعندي اختي الصغيرة وبنت اختي الصغرى ..كان الثلج ينزل وكنت اخرج يدي للمس الثلج .. ف اصبحت الارض بيضاء صافيه . لكن بعد قليل بدأ يذوب الثلج ولم يبقى الا على الزوايا وهناك اسفل النافذه كان ثلج كثير ف خرجت اختي وبنت اختي لتلعبان به وكان اخي عندهما في الخارج.اخبرتهما بان يصنعا رجل ثلج .لم أخرج للعب بالثلج.
    عزباء .

    1. السلام عليكم المنام يدل على خير وأمل وتفائل مقبل في حياتكم بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

    1. السلام عليكم المنام يدل على وجود أشخاص حولكم خاربين للبيوت كاذبين ومنافقين ولهم أتباع أخبث منهم،حفظكم الله تعالى ورعاكم، والله تعالى أعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى