معني اسم ألين المميز وحكم تسمية الين في الشريعة الاسلامية

يواجه معظم الأباء والأمهات صعوبة وحيرة في إختيار اسماء بنات خفيفة النطق، لأنهم يريدون أسم جميل لأن الإسم الذي سيختاروه سيرافق أولادهم طوال حياتهم، وسيكون له نتائج علي حالتهم النفسية في طفولتهم، ولابد أن نحسن إختيار الأسماء حتي يحبها أولادنا ولا تسبب لهم أي مشاكل، وسوف نتعرف علي معني اسم ألين فيما يلي.

معني اسم ألين

اسم ألين هو اسم مؤنث وأصله أيرلندي وتكتب في اللغة الإنجليزية ( Allen   ) ويعني جميل المظهر، الوسيم، حسن الخلقة، وتتسم صاحبة اسم ألين أنها فتاة جميلة تلفت الأنظار ومن محبين الشهرة، وهي فتاة جذابة تهتم بالأناقة والموضة، وهي أيضا فتاة مرحة تحب المغامرة ولكنها في نفس الوقت حنونة ورقيقة.

تعرفي أيضًا على: اسم صبا ومعناه

ولا نجد في اللغة العربية معني لإسم ألين إذ أنه كما ذكرنا من أصل أيرلندي ولذلك لانجد له معني في المعاجم العربية، ولكن إذا تم كتابة الكلمة بفتح الياء وليس بتسكينها يكون معناه اللين والتواضع والسهولة في التعامل.

ومن المعروف أن أسم ألين مختلف عن أسم ايلين والذي  يعني بريق الشمس أو الضوء، وهما متشابهان لدرجة كبيرة ولكن يختلفا في المعني.

حكم تسمية أسم ألين في الشريعة الإسلامية

رأي علماء المسلمين واضح وصريح في تلك النقطة، إذ أنهم يفضلون تسمية بناتنا وأبنائنا أسماء عربية وتكون من أسماء الصحابة والصاحبيات الجليلات والمسلمين الأوائل وتحمل معاني عربية مفهومة.

أما ماقيل في حكم تسمية أسم ألين في حكم الشرع الإسلامي، فإن بعض الفقهاء يجدوا فيه الكراهة وليس محرم شرعا، ولكنهم يفضلون إستخدام أسماء من اللغة العربية وعدم تشبيه بناتنا بالأعاجم والأجانب، ولذلك فإن تسمية الإسم في الإسلام مكروهة وغير مستحبة، ولكن يسمح به طالما يحمل االمعاني الجميلة.

قد يهمك أيضا: اسماء بنات و أولاد تبدأ بـ ال و أجمل الأسماء المعرفة بالألف واللام

نصائح مهمة عند إختيار أسم جديد

هناك عدة أمور يجب علي الوالدين إتباعها عند قيامهم بإختيار إسم لمولود جديد، ومن أهم تلك الأمور مايلي.

  • من المهم أن يكون الإسم عربيا
  • وإختيار الإسم العربي له أهميه في الحفاظ علي هويتنا العربية، والإعتزاز بعروبيتنا، وعلينا أن نفتخر بها.
  • أن يكون الإسم مستساغ في البيئة المحيطة للطفل.
  • من المهم أن يكون الإسم سهل النطق ومستساغ علي الأسماع المحلية ويكون مناسب للبيئة التي يعيش فيها الأبوين، فمن الممكن أن يختار الابوين اسم عربي ولكنه يكون غير مناسب للبيئة المحيطة بهم ويكون ذلك سبب لتعرض الطفل للسخرية من المحيطين به، فيؤثر ذلك علي نفسيته بالسلب.
  • إختيار إسم يناسب كل المراحل العمرية
  • من المهم إختيار إسم مناسب لكافة المراحل العمرية من الطفولة للمراهقة للشباب وكذلك الشيخوخة، فمن الممكن أن نطلق علي الطفل أسم لايتناسب مع طفولته والعكس بالعكس، حيث أن هناك بعض الأباء يظنون أن أطفالهم سوف يصبحون أطفال للأبد وهناك بعض الأسماء لا تتناسب معم عندما يكبرون بدورهم ويصبحوا أباء وأمهات.
  • أن يحمل الإسم معني جميل
  • من المهم عند إختيار أسماء أطفالنا، أن ننتقي الأسماء ذات المعني الجميل، وهناك مقولة تقول أن الشخص يأخذ جزء في صفاته من معني أسمه، فعلينا أن نختار الأسماء الجميلة والتي تعني معاني رائعة.
  • مراعاة التذكير والتأنيث عند إختيار الأسم
  • سهولة نطق الإسم بالإنجليزية

قد يهمك أيضا: أسماء بنات دلع وكيوت وأجمل الأسماء الدلوعة لمولودتك المدللة

من المهم في وقتنا الحاضر وحتي نكون مواكبين للعصر أن نختار أسماء تنطق بشكل صحيح في اللغة الإنجليزية، وذلك لأن متطلبات التعليم والعمل من الممكن أن تحتم علينا نطق وكتابة أسمائنا باللغة الإنجليزية، ولذلك نجد بعض الأسماء تكتب وتنطق في الإنجليزية بطريقة مختلفة عن ماهي عليه في اللغة العربية.

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى