خمسة أخطاء للعناية بالبشرة في الأجواء الباردة

هناك 5 أخطاء شائعة للعناية بالبشرة في هذه الأجواء الباردة تفعلها معظم النساء , خاصة و أن فصل الشتاء معروف بما فيه من برودة تؤثر بشكل سلبي على البشرة و صحتها و نضارتها , بالإضافة إلى أن هذه البرودة الموجودة في الطقس تتسبب أيضاُ في خشونة الجلد و جفاف البشرة .

قد يهمك أيضا العناية بالبشرة بكل أنواعها و علاج مشاكلها بطرق سهلة

5 أشياء خاطئة تقومين بها للعناية بالبشرة

و من هنا تكونين في حاجة لحماية بشرتك أثناء فصل الشتاء من عوامل الطقس المختلفة و المتغيرة , و سنعرض لكِ هنا بعض من هذه الأخطاء التي تقع فيها كثير من النساء في الشتاء .

زيادة مصادر الدفء

بعض الناس يحاولون التخلص من البرودة الشديدة في فصل الشتاء فيعملون على زيادة مصادر جلب التدفئة كإغلاق النوافذ و تشغيل الدفايات أو التكييف و غيرها , و هذا ما أثبتت الدراسات أنه غير صحي بالنسبة للبشرة , كما أنه يؤدي إلى جفاف البشرة و ظهور البثور على الجلد .

استخدام الماء الساخن للاستحمام

طبيعي أن يلجأ الناس في فصل الشتاء إلى الاستحمام بالماء الساخن للتغلب على برودة الجو , و لكن كثرة تعريض الجلد للماء الساخن تؤدي إلى جعل البشرة تجف من زيوتها الطبيعية , لذلك فإن خبراء التجميل ينصحون بألا تتعدى فترة الاستحمام أكثر من 10 دقائق , و يفضل عدم تجفيف الجسم بالمنشفة و تركه يجف و بعد ذلك يجب تطبيق كريم مرطب يكون مناسب لنوع البشرة .

التقليل من شرب الماء

الكثير منا يغفل عن تناول كميات كافية و مناسبة من الماء خلال فترة الشتاء , بالرغم من كون الماء يحافظ على رطوبة الجسم , مع العلم أن أجسامنا تحتاج إلى الماء في الشتاء بقدر لا يقل أهمية عن احتياجنا له في فصل الصيف مثلا , لذلك فقد أوصى الخبراء بتناول 8 أكواب من الماء يوميا , جنبا إلى جنب مع العصائر الطبيعية و الابتعاد قدر الإمكان عن تناول الشاي و القهوة و الكافيين و المنبهات الأخرى .

قد يهمك أيضا العناية بالبشرة بكل أنواعها و علاج مشاكلها بطرق سهلة

الاستغناء عن كريمات الوقاية من الشمس

يعتقد الكثيرون أن مستحضرات الوقاية من الشمس للعناية بالبشرة يجب أن تقصر فقط على الأيام المشمسة و شديدة الحرارة , إلا أن الأبحاث و التجارب أكدت على أن حوالي 40 % من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة تستطيع أن تمر عبر الغيوم فتصيب البشرة بأضرار كبيرة , لذلك وجب التنويه على ضرورة استعمال الواقي الشمسي صيفا و شتاء على حد سواء عند الرغبة في الخروج من المنزل .

استخدام وسائل العناية الصيفية بالبشرة

نتيجة لانخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء و زيادة جفاف الطقس و التعرض للرياح و المطر و غيرها من العوامل المتلاحقة التي تحدث خلال الشتاء , فإن حاجة البشرة إلى أساليب العناية في هذه الأوقات الباردة تختلف عنها في فصل الصيف , لذلك يجب ألا تستخدمي وسائل العناية الصيفية بالبشرة أثناء فصل الشتاء , بل عليك التعرف إلى وسائل ملائمة لهذه الأجواء الباردة لتحافظي على نضارة البشرة و تقيها من تقلبات هذه الأجواء .

قد يهمك أيضا تشققات القدمين علاجها وطرق العناية بها

فتلك الطرق البسيطة يمكنك تجنب تلك الأخطاء للعناية بالبشرة في فصل الشتاء , كوني دائما على موعد مع التألق بالحفاظ على نضارة بشرتك , و لا تتركي هذه الأخطاء تعكر صفو نضارة بشرتك و رغبتك في الظهور بأفضل مظهر ممكن , و كوني دائماً أنثى ذكية و لامعة .

اكتب تعليق

مشاركة