Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد التونر وكيفية اختياره لأنواع البشرة وطريقة استخدامه الصحيحة

فوائد التونر

تحدثنا في المقالات السابقة عن روتين العناية بجميع أنواع البشرة والتونر كان أحد أهم الخطوات الضروري تطبيقها يوميًا، إذا كانت هذه المرة الأولى التي تسمعين عن هذا المستحضر، وتتساءلين عن ما هو التوتر وما هي فوائد التونر وكيف تختارين المناسب لنوع بشرتك، دعينا نُجيب عن كل تساؤلاتك في هذه التدوينة.

ما هو التونر؟

التونر ما هو إلا سائل خفيف وظيفته الأساسية هي قبض المسام وتقليص حجمها والحد من الإفرازات الدهنية، ما يقي البشرة من تراكم البكتيريا داخل المسام، ومن ثم ظهور الحبوب والرؤوس السوداء والبثور البيضاء كما أنه يستخدم كبديل لغسول الوجه، بل يطبق على البشرة بعد تنظيفها من أجل استعادة توازنها الطبيعي ونعومتها بعد استعمال الغسول

ما هي فوائد التونر ؟

  • يعمل التونر على تنقية البشرة وتنظيفها وتقليل حجم المسام الواسعة ما يساهم في تقليل إفراز الزهم، كما يجعل ملمس البشرة صحي وبالتالي انخفاض احتمالية الإصابة بالحبوب والالتهابات.
  • معظم أنواع التوتر تحتوي على فيتامينات مغذيه للبشرة مثل فيتامين A، B، E، C، وجميعها تعمل على تجديد خلايا البشرة وتحفيز الدورة الدموية بها بالإضافة إلى الحد من ظهور أعراض تلف البشرة نتيجة الجزيئات الحرة.
  • يساعد على توزان حموضة البشرة أو توازن ترطيبها الطبيعي، والحفاظ على معادلة الرقم الهيدروجيني (PH) لها والذي من المفترض أن يكون ما بين 5-6 درجة، فمن المعروف أنه من المحتمل حدوث اضطراب في عمل خلايا البشرة وخلل في درجة حموضتها نتيجة استعمال الصابون العادي عند العناية اليومية بالبشرة.
  • يعمل على إزالة الزيوت الزائدة من البشرة وتنظيفها من بقايا المكياج والأتربة العالقة بها، ما يجعل المسلم نظيفة، وبالتالي يمنع وصول مكونات مستحضرات التجميل والعناية من الوصول إلى طبقات البشرة.
  • يساهم في إنعاش البشرة وتهدئتها، خاصة بعد يوم حار ومرهق للبشرة.
  • بعض نوعيات التونر تحتوي على مكونات تساهم في تقشير خلايا الجلد الميت المتراكم على البشرة مثل حمض الجليكوليك ومادة الألفا هيدروكسين AHAs وحمض الساليسيليك salicylic acid وتلك النوعية ممتازة للبشرة الدهنية.

فوائد التونر

كيف تختارين التونر المناسب لطبيعة بشرتك؟

البشرة الجافة والحساسة:

إذا كنت من صاحبات هذا النوع تجنبي أنواع التونر التي تحتوي على عطور أو كحول لأنه يؤدي إلى جفاف البشرة، لذا بإمكانك الاعتماد على المنتجات التي تحتوي على خلاصة نبات الهماماليس Witch hazel extract، نظرًا لأنه مناسب للبشرات الرقيقة حيث يقبض مسامها دون أي ضرر، كما ينصح باستعمال الأنواع الغنية بعوامل الترطيب.

قد يهمك أيضًا: ما هو witch hazel وما هي فوائده التجميلية وما هي أفضل منتجاته؟

البشرة الدهنية:

انتقي الأنواع التي تحتوي على مكونات عشبية مثل شجرة الشاي، النعناع، والمواد التي تساهم في توازن حموضة البشرة وتساعد على تقشيرها مثل حمض الساليسيليك، ومادة الألفا هيدروكسين او أحماض الفواكه.

فوائد التونر

البشرة المختلطة والعادية:

اختاري التونر حسب حالة بشرتك في المناخ الحالي، فإن كانت الأجواء حارة ينصح باستخدام تونر منعش مثل تونر النعناع وماء الورد، أما إن كانت الأجواء باردة فيفضل استخدام التونر الغني بالمواد المرطبة لأنها قد تكون معرضة للجفاف بشكل أكبر.

طريقة استخدام التونر:

حتى تستفيدي من فوائد التونر بشكل مثالي قومي بالخطوات التالية:

  1. نظفي بشرتك جيدًا باستخدام الغسول المناسب لها ثم جففيها بمنشفة ناعمة أو منديل ورقي.
  2. ضعي بضع قطرات من التونر على كرة قطنية نظيفة أو دوائر تنظيف المكياج.
  3. اضغطي على أجزاء وجهك بالكامل بالقطن، ولا تنسي الرقبة ثم اتركي بشرتك حتى تمتصه فهو لا يغسل.
  4. كرري ذلك مرتين يوميًا، بالأخص إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية والمختلطة.
  5. بعد أن يجف وجهك من التونر استخدمي المرطب الخاص ببشرتك.

عزيزتي رقيقة انتظرينا في التدوينات القادمة، سنذكر لكِ العديد من أنواع التونر المناسبة لكل بشرة على حده.

قد يهمك أيضًا: أفضل تونر للبشرة الدهنية: إليكِ أفضل الأنواع مع المميزات والعيوب والأسعار

أو تونر ماء الورد صديق البشرة الصدوق تعرفي على طريقة تحضيره في المنزل

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق