كريم سودو بكل أنواعه مع طريقة استخدام وفوائد وسعر كل نوع

يعتبر كريم سودو من أشهر الكريمات الموضعية المعروفة لدى الأمهات الجدد بالأخص، كونه من أبرز علاجات التهاب الحفاض والتسلخات لدى الأطفال، لكنه يتوفر بأنواع أخرى مختلفة ومتعددة الاستخدامات منها لعلاج حب الشباب وحروق الشمس وغيرها من الأغراض التجميلية.

أنواع كريم سودو

كان الرأس المدبر وراء خروج هذا الكريم العلاجي الرائع للنور هو الصيدلي توماس سميث، وتم تطوير تركيبته بشكل ثوري ومتقدم ليتوفر بثلاث أنواع تتمثل فيما يلي: –

سودو المطهر antiseptic healing cream sudocrem

مخصص لعلاج حب الشباب والقروح الأكزيما وحروق الشمس، كما يستخدم لتفتيح المناطق الحساسة.

antiseptic healing cream sudocrem

سودو للعناية بالبشرة Sudocrem Skin Care Cream

خاص للعناية بالوجه فقط والتخلص من البقع الداكنة وترطيب البشرة.

Sudocrem Skin Care Cream

سودو كير اند بروتيكت Sudocrem Care & Protect

مخصص للعناية ببشرة الأطفال وحمايتها من الالتهابات وطفح الحفاض الشديد.

Sudocrem Care & Protect

فوائد كريم سودو واستخداماته

كريم سودو للتفتيح

بإمكانك استخدام سودو كريم لتفتيح المناطق الحساسة Sudocrem Skin care Cream مثل منطقة الإبطين والكوعين والركبتين، ولهذا الغرض اتبعي الخطوات التالية:

  1. نظفي المنطقة المراد تفتيحها بشكل جيدا، ثم جففيها.
  2. ضعي طبقة من الكريم على بشرتك، ودلكي برفق حتى يُمتص الكريم تماما.
  3. كرري ذلك يوميُا للحصول على أفضل نتيجة.

ملحوظة:

سودو كريم لا يحتوي على مادة الكورتيزون التي تستخدم في الكثير من كريمات التفتيح والتى تبين خطرها على البشرة؛ لذا يمكنك استخدامه بأمان.

كريم سودو للوجه Sudo Skin Care Cream

هذا المستحضر خاص للتخلص من مشاكل بشرة الوجه إذ يستخدم في الحماية من الطفح الجلدي ظهور البقع الجافة، كما يعمل على تفتيح البقع الداكنة بصورة آمنة وفي وقت قصير لذلك يمكنك إدراجه في روتينك اليومي للحصول على بشرة حيوية صحية.

طريقة استخدامه:

  1. اغسلي يديك أولًا بالماء والصابون قبل استعمال الكريم.
  2. ضعي كمية مناسبة من الكريم على المنطقة المراد علاجها في وجهك.
  3. دلكي بلطف عبر حركات دائرية حتى يتم خلق طبقة رقيقة شفافة تقي البشرة من الجفاف، حيث يعمل الحفاظ على نسبة الرطوبة والسوائل داخل انسجة البشرة.

كريم سودو لإزالة رائحة العرق

لا يعمل سودو كريم على تفتيح منطقة الإبطين فقط بل من الممكن استخدام للتخلص من رائحة الكريهة، بفضل احتوائه على زيت اللافندر المعروف بخصائصه المفيدة للبشرة ورائحته الفواحة المفضلة لدى الكثيرين، ينصح خبراء البشرة بتدليك كمية بسيطة من الكريم على هذه المنطقة يوميا قبل النوم.

كريم سودو للأطفال Sudocrem care & Protect

  • يعاني الكثير من الأطفال خصوصًا الرضع من طفح الحفاض، وهنا ينصح أطباء الجلد باستخدام هذا الكريم الفعال للغاية في التخلص من الالتهابات التي تسبب الألم لطفلك وانزعاجه المستمر.
  • هذا الكريم بتركيبته معززة بفيتامين B5 وفيتامين E اللذان يعملان على تشكيل حاجزًا واقيًا لحماية بشرة رضيعك الحساسة من الطفح والالتهابات.
  • يحتوي على مادة اللانولين التي تساعد في ترطيب الجلد، بالإضافة إلى مادة أكسيد الزنك التي تساعد في احتجاز الرطوبة داخل الجلد، علاوة على benzyl benzoate التي تساهم في التئام الجروح، ومادة Benzyl Alcohol المسكنة والمضادة للبكتيريا.

كيفية استخدام كريم سودو للتسلخات لدى الأطفال sudocrem baby care cream

  1. في البداية تأكدي من نظافة وجفاف بشرة طفلك، اغسلي يديك وجففيها جيدا.
  2. وزعي كمية مناسبة من الكريم على منطقة التسلخات وطفح الحفاض، كي تخلق طبقة واقية لحماية بشرة طفلك.
  3. دلكي الكريم عبر حركات دائرية خفيفة مع كل تغيير للحفاض، وتحققي من وصول الكريم إلى المناطق الموجود بها تجاعيد.

sudocrem baby care cream

نصيحة رقيقة:

حتى تحصلي على افضل نتيجة يفضل استخدام الكريم عند كل تغيير للحفاض والتزمي بتعليمات الاستخدام ولكن إذا كان طفلك يعاني من التهابات الحفاض الشديدة أو آثار للطفح الجلدي، رقيقة تنصحك باستخدام سودو كريم المطهر أولا كي يتم علاج تلك المشكلة بفاعلية، ثم استعملي النوع الخاص بالأطفال Sudocrem care & Protect

كريم سودو للحبوب

هذا الكريم خاص بعلاج حب الشباب وتهدئتها فقط وليس لعلاج طفح الحفاض يستخدم أيضًا في منع تراكم الدهون على البشرة، ما يؤدي الى ظهور حب الشباب أو تكاثر البكتريا وانتشارها على البشرة مكونة للبثور والحبوب.

كريم سودو مع الليمون

بعض النساء بخلط سودو كريم مع عصير الليمون من أجل تفتيح البشرة والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة، لكن لا ننصح بهذه الوصفة دون استشارة الطبيب لأن صاحبات البشرة الحساسة سوف يتأذون من مفعول الليمون الذي يسبب احمرار البشرة والشعور بلسع أو وخز، كونه يعتبر حمض لذا لا تجربي أي وصفة حتى وإن أشاد بها الجميع دون الرجوع إلى الطبيب.

سودو كريم للحامل

على الرغم من احتوائه على مواد امنه على البشرة لكن لا ينصح باستخدام أي أدويه أو كريمات موضعية وبالأخص خلال الأربعة أشهر الأولى من الحمل دون استشارة الطبيب المختص للحفاظ على سلامة الأم والجنين.

الفرق بين كريم سودو الأصلي والتقليد

في عبوة الكريم الأصلي ستجدين الكتابة المدونة عليها باللغة الإنجليزية، أما المنتج التقليد ستجدين الكتابة باللغة العربية كما أن سعره زهيد.

سعر كريم سودو

  • يتوفر في مصر بسعر 200 ج.م
  • يتوفر في السعودية بسعر 50 ر. س
  • يتوفر في الإمارات بسعر 28 د.إ

نرجو أن نكون قد أفدناكِ ببعض المعلومات الهامة عن سودو كريم، إن كان لديكِ أي استفسار اتركيه لنا في التعليقات لنجيبك فورًا.

قد يهمك أيضًا: سودو كريم للوجه.. إليكِ إستخداماته وطريقة استعماله وسعره

أو علاج طفح الحفاض لدى الأطفال بالكريمات الطبية والطرق الطبيعية

loading...

اكتب تعليق

التعليقات