هل كريم جليسوليد للحامل لا يشكل خطرًا على صحة الجنين؟

يعد كريم جليسوليد من اقوى كريمات الترطيب الشائع استخدامها بين النساء، لكن العديد من المقبلات على الحمل والحوامل بالفعل يتساءلون عن أمان كريم جليسوليد للحامل وهل يوجد منه أي أضرار خلال تلك الفترة تؤثر على الأم والجنين؟ بدورنا سنقدم لك إفادة تفصيلية عن ذلك وطرق استخدامه الآمنة.

هل كريم جليسوليد للحامل آمن؟

كريمات الترطيب ومنتجات التجميل على الأغلب لا تخضع للتصنيف من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية مثلما يحدث في تصنيف الأدوية، ولا توجد عليها ابحاث وإحصائيات موثقة يمكن الاعتماد إليها بشكل مؤكد إلا في حالات معينة.

لكن بسبب انتشار استعمالها في جميع أنحاء العالم، يعتقد بشكل نظري على الأقل وحتى وقتنا الحالي أنها آمنة إن شاء الله، حيث لم يظهر ما يشير على حدوث آثار جانبية لا اثناء الحمل ولا بعد الحمل، خاصة كونها تستعمل بشكل موضعي، وعلى أماكن محددة فقط من الجسم، أما إذا كان يتم امتصاصها ووصولها إلى الدم، هنا يجب استشارة الطبيب فيما يخص استخدام أي منتج.

بالنسبة لكريم جليسوليد فمكوناته هي ستيريت 20، ستيريت 12، كبريتات سيتريل الصوديوم، ثنائي أكسيد السليكا، ديسيل أوليات، كحول ستيلي، ماء، جليسرين وهي مكونات ليس منها أي خطر على الأم أو الجنين إلا في حالة وجود حساسية من احدى مكونات الكريم.

كريم جليسوليد للحامل

وفي كافة الأحوال من المستحسن على الدوام تأجيل استعمال أي كريمات أو أدوية لا ضرورة قصوى لها في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، حتى وإن كانت موضعيه كنوع من الاحتياط.

وبما أن حدوث الحمل قد يتسبب في بعض التغير في الجلد مثل زيادة التصبغات وظهور الكلف، فبوجه عام من المستحسن تأجيل علاجات الج إلى ما بعد زوال تأثير الحمل؛ نظرًا لأن العلاج بعد الولادة يعطي نتائج أفضل وأدوم غير أنها في الكثير من الأحيان مؤقتة وتزول بعد الحمل.

ولذلك ننصحك بتأجيل استعمال هذا الكريم إلى ما بعد بلوغك الشهر الثالث من الحمل، فبهذا التفسير تكونين قد أخذت بالأسباب، وأرحت تفكيرك.

وفي حالة استخدام كريم جليسوليد خلال الحمل سواء للترطيب او للوقاية من الكلف او تشققات الحمل يمكنك قراءة هذا المقال:
فوائد خلطة زبدة الشيا مع كريم جليسوليد لترطيب الجسم وهذا المقال: وصفات كريم جليسوليد مع ماء الورد وفوائدها

نسأل الله لك أن يديم ثوب الصحة ويكمل شهور حملك على عافية وخير.

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى